معلومات هامة الليمون وفوائده لجسم

1- الليمون منقى للدم، يساعد الجسم على التخلص من سمومه.
2- ثمرة الليمون فعالة في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى.

3- شراء الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد الباعوض والذباب.

4- شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غني بالبوتاسيوم.

5- يحب الكثير من الأشخاص اللجوء إلى مهدئات الآلام الطبيعية في حالة الجروح البسيطة أو الصغيرة.
والليمون أحد المهدئات الطبيعية التى يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف.

6- يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام .

7- شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المرارية . 


8- الليمون من الفاكهة وله خواصه التي تطهر المعدة من أية عدوى.

9- الليمون يقوي الجهاز المناعي بجسم الإنسان.

10- الليمون يقوي الشعر .. ويذيب الدهون .. ويرفع المعنويات.
وقد عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

11- يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

12- يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون ) .

13- والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط.

فهل تلاحظون كم هو مهم في حياتنا الليمون ؟ ..

منقوول