أوردة الأصابع هوية مستحيلة التزوير..

أوردة الأصابع هوية مستحيلة التزوير..





يطبق في أوروبا نظام جديد للتحقق من الهوية ،ويعتمد هذا النظام على التعرف إلى نموذج شبكة الأوعية الدموية في الإصبع عن طريق تمرير أشعة فوق الحمراء في الإصبع من زوايا مختلفة، والتي تستخدم عادة هو الإصبع الأوسط. ويمكن إجراء ذلك باستخدام آلة بسيطة مثبتة على حائط كجزء من آلة التحقق من الشخصية.

وهذا النظام الحديث القادم من اليابان يستخدم على نطاق واسع ، حيث يقال إنه الأسرع والأكثر كفاءة وأمانًا. وتلك الطريقة التي طورتها شركة هيتاشي اليابانية تعتمد في تحديدها لهوية الشخص على شبكة دقيقة من الأوعية الدموية موجودة تحت جلد إصبع الشخص.

في اليابان تعمل آلاف آلات صرف النقود باستخدام نظام تكنولوجيا أوردة الأصابع. ووفقًا لتقرير صحيفة "التايمز" فقد أعلنت شركة هيتاشي أمس أنها سوف تطرح 20 ألف نظام توثيق من خلال أوردة الأصابع في المحلات والأكشاك التابعة للشركات اليابانية، والتي سوف تستخدم الآلات لحماية خصوصية بيانات العميل حيث تطلب التحقق من هوية من يقومون بتخزين البيانات قبل أن تسمح لهم بالدخول إلى قاعدة بيانات العميل.

وتقول شركة هيتاشي بأنه بسبب الأوردة الموجودة داخل الجسم وغير المرئية للعين فمن الصعب تزييفها أو تقليدها. بينما صورة بصمات الأصابع من الممكن الحصول عليها، كما يمكن تصوير شبكية العين دون أن يدرك الشخص ذلك، ولكن الحصول على صورة شبكة الأوردة في إصبع الشخص يصعب الحصول عليها دون علم الشخص.

ردود الأفعال: 

إرسال تعليق

قم بالتعليق تفيد وتستفيد

حدث خطأ في هذه الأداة
Related Posts with Thumbnails