How It Works: CD-ROM Optical Drive


A far cry from that pudgy late-'80s CD player you blasted your hair-metal discs on, today's optical drives write and read all sorts of disc media.

By John A. Burek
 
CD burners operate on the same essential technology that modern DVD burners do. A modern DVD burner employs two lasers at different times: one for DVDs, one for CDs. A laser sled (1), on sliding rails (2), is driven by a motor (3) that moves it radially relative to the disc hub (4). (Another, variable-speed spindle motor, located under the hub, spins the disc itself.) A diode inside the laser assembly emits a laser beam, which is focused through a lens (5). Scaling the laser's power to different levels allows the drive to read discs (using a low power setting) or write them (at high power).
As for the discs themselves, a commercial pressed CD-ROM disc starts as a molded platter of polycarbonate (6), a tough plastic. Its surface is laced with microscopic pits (7) that represent data, arranged in a tight spiral like an LP record's groove. (DVDs' tighter spiral partly explains their greater capacity.) Atop the polycarbonate is spun a microthin layer of reflective material (8), often an alloy containing aluminum, silver, or gold, topped by a lacquer or other protective coating (9) and a label surface (10).
A reading laser beam partly scatters when it strikes pits in the spiral. When it hits lands(11) on the disc, as the flat spots between the pits are called, it bounces cleanly back into an optical pickup in the laser assembly. The drive electronics translate this pit-versus-land data stream into binary code and, in turn, into actionable bytes of data.
Ready to write a disc? Insert a writable or rewritable disc into the drive, and the drive's firmware detects the disc type, determines the media's parameters in a lookup table, and deploys an appropriately powered writing laser. It writes data from the hub outward in a spiral, but writable discs can't be physically "pitted" like pressed commercial ones. Instead, "R"-type write-once CDs and DVDs have an organic dye layer, backed by a reflective layer and protective/label surfaces. When the writing laser hits the dye, it "burns" nonreflective spots, which are later readable as light-scattering pits.
Rewritable discs (CD-RWs, DVD±RWs) work similarly, but they substitute a mutable "phase change" chemical layer for the dye. The chemical is clear in one state, opaque in another; a properly calibrated laser melts a pattern of pit-like nonreflective spots into the layer. A laser set to a different strength, however, can eradicate the pattern, allowing re-use of the disc.
 







اعمل من منزلك واربح مبلغ مجزي شهريا


شركة هندية تعمل كوسيط بين الشركات التي تعمل بنظام العمل عن بعد ومن يبحث عن عمل عن بعد للعمل بشكل جزئي وبدخل قد يصل إلى 2500 دولار أمريكي يتابع معنا التفاصيل أدناه :

عملية التسجيل وتفعيل الحساب الشخصي في الشركة:
* ادخل على هذا الرابط للتسجيل

اضغط على Register Now أعلى الصفحة بعدها سوف تفتح لك نافذة أخرى بهذا الشكل:
ادخل البيانات كما هو موضح بالصورة :


* الآن نأتي لتفعيل الحساب الخاص بك على موقع الشركة :
بعدما ضغطت على الزر Submit تفتح لك نافذة جديدة , هذه النافذة الجديدة بها ثلاثة فراغات:
الخانةالأولـــى: تكتب فيه اسمك بنفس الطريقة التي كتبته بها في صفحة استمارة تسجيل بياناتك بالضبط.
الخانة الثانية: تكتب فيه عنوان حساب بريدك الإلكتروني بنفس الطريقة التي كتبته بها في صفحة استمارة تسجيل بياناتك بالضبط.
الخانة الثالثة: تكتب فيه كود التفعيل ( يتم ارسال كود التفعيل أوتوماتيكياً إلى عنوان حساب بريدك الإلكتروني )
اضغط بعد ذلك على الزر الموجود تحت الفراغ الثالث, وسوف يتم توجيهك تلقائياً لصفحة حسابك الشخصي في موقع الشركة وبذلك تكون قد أتممت تفعيل حسابك و دخلت على حسابك لأول مرة واكتسبت أول عشرة دولارات من الموقع مرة واحدة.



1. لن ترسل لك الشركة أية بيانات أو استمارات حتى تستلم الشيك الأول, وتقوم باستلام الشيك الأول عن طريق الطريقة الثانية للعمل في الشركة , ألا وهي دعوة أشخاص ليسجلوا في الموقع عن طريقك, وكل شخص يدخل عن طريقك تأخذ عليه 10 دولارات . والقيمة الدنيا لصرف الشيك الأول هي 40 دولار أمريكي , مما يعني أنك سوف تقوم بإدخال ثلاثة أشخاص فقط, ويكون دخول هؤلاء الأشخاص عن طريق وصلة خاصة بك تزودك بها الشركة.
2. هناك عدة طرق لدعوة أصدقائك وأناس آخرين للدخول عن طريقك للشركة :
الطريقة الأولى:
دعوة كل الأصدقاء في حساب بريدك الإلكتروني.
الطريقة الثانية:
يمكنك استخدام خدمات الاعلانات المجانية أو المدفوعة على المواقع الكبيرة المختصة بذلك كاعلانات جوجل واعلانات الفيس .
الطريقة الثالثة:
اذا كان لديك موقع او بلوج خاص بك ضع اعلان رابطك الخاص في اعلان ضمن موقعك، بحيث يتكلم الموقع عن العمل الجزئي أو المسائي, ومن المواقع التي تسمح لك بوضع مواقع فرعية مجانية عن طريقها Google و Yahoo, وغيرهما.
الطريقة الرابعة:
يمكنك وضع وصلتك في إجابات الموقع الشهير Yahoo وكذلك في الموقع الأشهر Google.
الطريقة الخامسة:
بإمكانك استخدام واحدة من أسهل وأقوى الطرق والمتاحة للجميع في هذا المجال ألا وهي الشبكات الاجتماعية مثل: Facebook, Myspace, Twitter وغيرها.
3. بعدما تستلم شيكك الأول سوف يتم السماح لك بالعمل في إدخال البيانات إضافة إلى عملك الأول – استضافة الناس عن طريق وصلتك – وسوف يتم إرسال البيانات والاستمارات إلى عنوان حساب بريدك الإلكتروني, وعندما تصلك البيانات والاستمارات تقوم بإدخال البيانات في الاستمارات بواسطة البرامج المعروفة إما الوورد أو الأكسل أو الباور بوينت أو غيرها ثم تقوم بإرسالها مرة أخرى للشركة.
4. تصلك نقودك عن طريق الفيزا كارد – إذا كان لديك رقم حساب -, أو عن طريق الماستر كارد – إذا كان لديك رقم حساب -, أو عن طريق الباي بال – إذا كان لديك رقم حساب -, أو عن طريق إرسال شيك باسمك على عنوانك ليصلك حتى باب منزلك, وتحدد أنت أحد هذه الخيارات عن طريق حسابك في موقع الشركة.
5. يتم صرف مستحقاتك في العشرين من كل شهر ميلادي عندما تبلغ 40 دولار أمريكي أو أكثر أما إذا كانت أقل من 40 دولار أمريكي فيتم إضافتها للشهر الذي يلي الشهر الذي سوف يصرف.



خذ وقتك بالقراءة ولا تستعجل ولا تمل من طول الموضوع فالفائدة من الموضوع تستحق هذه الدقائق من وقتك :

قد يقول البعض أن مثل هذه الشركات يكذبوا علينا أو يستغلوننا لمصلحتهم, فالرد على الاتهام أنهم لو كانوا يكذبون لكانوا أخذوا مبلغ من المال في البداية كمقابل للتسجيل وقالوا إذا لم تعجبك الفكرة بعد ثلاثة أشهر نعيد لك المبلغ ونغلق حسابك مثلاً.

وقد يقول البعض ان الشركة تستغل حاجة الناس للمال لمصلحتهم , فلا خلاف على ذلك وإلا لماذا يدفعون لك ويوظفونك في المقام الأول ؟ ولكن من المعروف أن الهند والصين الآن تعيشان فترة ازدهار في الشركات قوية جداً جداً, ويحتاجون لموظفين كثير ومؤهلات كثيرة وأناس يقومون بالأعمال الروتينية مثل هذا العمل لكي يتفرغون للأعمال الأكبر, وهم مستفيدون كثيراً وذلك لأن هناك العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية التي تعمل بنظام العمل عن بعد فتجد أن الشركة كبيرة ولها سمعتها في السوق ولها الكثير من الفروع التابعة لها وغير ذلك ولكن حينما تذهب لمقر الشركة لا تجد ناطحة سحاب ولا مباني مرتفعة كثيراً, بل تجد مبنى من دور واحد أو شقة متوسطة يوجد بها المديرين وغرف الاجتماعات فقط, إذن أين الموظفين الذين يحركون الشركة ؟ إنهم يعملون من بيوتهم , بطريقة العمل عن بعد وبذلك يكون الكل مستفيد.

قد يقول البعض أن الشركة تتكلم عن مبالغ طائلة بالنسبة لهذا العمل, والرد على هذا القول

أولاً :
المبالغ ليست طائلة لأن تلك البلدان من يتعلم فيها ويدرس ويتعب يجد ما تعب ودرس لأجله وهو الحياة الرغيدة فلا تقارن وضع هذه البلاد بوضع البلد الآن.

ثانياً :
الأجور التي تعطى للموظف الذي يعمل في المنزل تختلف كثيراً عن الأجور التي تعطى للموظف الذي يعمل في مقر عمله شركة كانت أو مؤسسة. كيف ؟ أليس الموظف العامل في مقر شركته يحتاج إلى حاسب آلي, وكذلك إلى مكتب, وكذلك إلى أنوار وكهرباء, وكذلك إلى طابعة أو آلة تصوير, وكذلك إلى أثاث من كنب وكراسي وفرش وغير ذلك الكثير, أليس المقر يحتاج إلى إيجار يستنزف أرباح الشركة كل عام وغير ذلك الكثير الكثير جداً, فالشركة ترى أن تتحمل تكلفة موظف يعمل من بيته بمبلغ 2000 دولار على أن توظف موظف ثابت في المقر 5000 دولار.

ثالثاً :
قد يقول البعض كيف تضمن الشركات عمل موظف لا تعرف عنه سوى بياناته, فنقول لهم أن لديهم موظفين موجودين في مقر الشركة بالهند وظيفتهم هي مراجعة كل ما يرسل من الاستمارات التي انتهى منها الموظفون الذين يعملون عن بعد, وذلك لضمان عدم وجود أي أخطاء في الاستمارة وكذلك لضمان رضا عملائهم عن خدمتهم.

رابعاً :
قد يقول البعض كيف يصلني الشيك إلى باب منزلي, هل هذا معقول؟؟, فنقول ردا عليهم ألم تسمعوا بشركات عالمية مثل فيدكس وغيرها, عمل هذه الشركات هو أن توصل كل شيء وأي شيء إلى أي مكان بالعالم فلديهم برامج تدريبية ومعدات وأجهزة تسليم متطورة وطائرات وشاحنات كبيرة وميكروباصات و حتى دراجات هوائية وأجهزة مرتبطة بالأقمار الصناعية وغير ذلك الكثير ليساعدهم على الوصول إلى أي مكان.

خامساً :
قد يقول البعض أن الموظف وهو في بيته أو استراحته أو مع أصدقائه لن يعمل مثل ما يعمل وقت العمل الرسمي, فنقول لهم أن الدراسات الأمريكية والبريطانية التي أجريت وقت تشغيل هذه الشركات في تلك البلدان قد أثبتت وبالإحصائيات الرسمية أن الموظفين الذين يعملون عن بعد يزيد إنتاجهم عن الموظفين التقليديين العاديين بفارق كبير جدا يصل في كثير من الحالات إلى أكثر من النصف, وبمجرد التفكير في الأمر تجد أن قليلاً من الانضباط لديك في المنزل يؤدي بك إلى عمل جدي وغير منقطع فليس لديك مراجعين يقاطعون عملك وليس لديك إزعاج في عملك وليس هناك من زملائك من يتطفل عليك وعلى عملك, كما أنك توفر الوقت اللازم لانتقالك من بيتك لعملك في وسط الزحام الشديد والضغط المتزايد وتلف الأعصاب وعدم التركيز والتوتر وغير ذلك الكثير, وتوفر وقت الذهاب بالأطفال للمدرسة وإرجاعهم, والخروج للإفطار, والإجازات المرضية حيث تستطيع العمل في البيت وأنت مريض مثلاً بالأنفلونزا أو الزكام, أو في المستشفى لا قدر الله , ففوائد هذا الأمر كثيرة بحيث لا يتسع المقام لذكرها سواء للموظف أو للشركة.

سادساً :
قد يقول البعض كيف أستطيع جعل الناس يدخلون عن طريق وصلتي من الذي سوف يقتنع, ومن الذي يريد عملاً إضافة إلى عمله, ومن الذي, ومن الذي ؟!! فنقول رداً على من يقول هذا أنك أنت من يضع العقبات أمامك, كثير من الناس لا يعلمون بأمر هذه الشركات ولو يعلمون بأمرها لتسابقوا إليها , كثير جداً من الناس يبحثون عن أعمال وبعضهم يعمل عملاً شاقاً بأجر أقل من 500 جنية مصري وبعضهم بسعى جاهداً ليصل دخله إلى 1000 جنية مصري وسواء هذا او ذاك فكلاهما تحت خط الفقر رسميا (حد خط الفقر العالمي 1.25 دولار / يوم ، احسب انت وشوف مكانك فين), ألا تظن أن هؤلاء يريدون عملاً أفضل من عملهم أو عملاً يساند عملهم ؟ هناك الكثير من النساء اللاتي يرغبن بشدة في العمل من المنزل فهو ستر لهن اولا قبل كل شئ ، كما انها وسيلة للمساعدة على تحسين أحوال الأسرة خصوصا اذا كانت متزوجة ، كما تسعى أٌخريات ليشغلن أوقات فراغهن, كما أن هناك الكثير من طلاب الجامعات والكليات الذين يريدون أعمالاً بجانب دراستهم للمساعدة في مصروفات الدارسة ولا يمنعهم عن اوقات الدراسة , فما بالك بعمل مثل هذا, وهناك الكثير والكثير غير هؤلاء.

أتمنى أن تعم الفائدة والا أكون أطلت عليكم .

للتسجيل اضغط هنا
http://www.earnparttimejobs.com/index.php?id=3669409





دراسة تكشف: التثاؤب ضرورى لتبريد المخ

 


كشفت دراسة حديثة صادرة عن جامعة برنستون الأمريكية أن الوظيفة البيولوجية لعملية التثاؤب هى تنظيم درجة حرارة المخ، وتبريده من درجات الحرارة العالية، ولكنها لم تنف فى الوقت نفسه كون التثاؤب وسيلة للتعبير عن الملل أو الإحساس بالتعب والحاجة للخلود إلى النوم.

وتوصل الباحثون إلى نتائج هذه الدراسة بعد متابعة حوالى 160 شخص متطوع، وحساب معدل تثاؤبهم فى فصلى الصيف والشتاء، بالإضافة إلى متابعة 80 آخرين فى فصلى الخريف والربيع.

وأشارت النتائج إلى أن معدل تثاؤب المتطوعين كان أكبر فى فصل الشتاء مقارنة بفصل الصيف والأجواء الدافئة، وعزى الباحثون ذلك إلى أن درجة حرارة الجو الدافئة فى فصل الصيف لا تعمل على تبريد المخ على الوجه المطلوب كما يحدث مع برودة الشتاء.

ويقول دكتور أندرو جالوب أستاذ علم الأحياء بجامعة برنستون، والمسئول الرئيسى عن الدراسة، أنه على الرغم من إجراء العديد من الدراسات حول التثاؤب فى العقد الماضي، لم تتناول أى دراسة الوظيفة البيولوجية للتثاؤب، وهى أنه يعمل على تبريد المخ وتنظيم درجة حرارته، مضيفاً أن معدل التثاؤب يزيد بارتفاع درجة حرارة المخ، حيث يقوم بتنظيم درجة حرارته وتبريده.

ونشرت هذه الدراسة بدورية " Frontiers in Evolutionary Neuroscience"، فى عددها الصادر بشهر سبتمبر، تحت اسم "Contagious yawning and seasonal climate variation"

.
.

أسماك القرش تنتج مادة تحارب الفيروسات

أسماك القرش تنتج مادة تحارب الفيروسات

    أسماك القرش تنتج مادة تحارب الفيروسات

    قد تسمح مادة "سكالامين" التي تنتجها أسماك القرش في كبدها، بمحاربة بعض الفيروسات البشرية من التهاب الكبد وصولا إلى الحمى الصفراء على ما أعلن باحثون في الولايات المتحدة.
    وخصائص السكالامين كمضاد حيوي كانت معروفة منذ اكتشاف هذه المادة في العام 1993. لكن الدراسة التي نشرتها مجلة "بروسيدنغز أوف ذي ناشونال أكاديمي أوف ساينسز" هي الأولى من نوعها التي تبحث في تأثير هذه المادة المحتمل في مواجهة الفيروسات.
    واكتشف باحثو المركز الطبي في جامعة جورج تاون في واشنطن أن هذه المادة قادرة على الحد من تفاقم الالتهابات الفيروسية لدى الحيوانات، وفي بعض الحالات شفائها.
    وقد بينت عمليات زرع مختبرية أن مادة سكالامين قادرة على "وقف التهاب الخلايا الدموية الذي يتسبب به فيروس حمى الضنك، وكذلك إعاقة إصابة خلايا الكبد البشري بالتهاب الكبد +بي+ و+دي+"، بحسب ما خلصت الدراسة.
    وكانت اختبارات أجريت على حيوانات قد بينت نتائج مشابهة في ما يتعلق بالحمى الصفراء وفيروس التهاب الدماغ والنخاع الخيلي الشرقي (المعروف بمرض النوم) بالإضافة إلى نوع من الحلأ أو الهربس يصيب القوارض.
    ولفت البروفسور مايكل زاسلوف مكتشف السكالامين أنها "مادة واعدة وهي تختلف كليا من خلال موادها الفاعلة وتركيبتها الكيميائية، عن سواها من المواد قيد الدراسة حاليا والتي تهدف إلى معالجة الفيروسات".
    وأوضح البروفسور زاسلوف أن الجرعة الفضلى للسكالامين لم تحدد بعد بدقة لكنه ينوي البدء باختبارات على البشر.
    ولا تشكل مادة سكالامين أي خطر على الإنسان وقد تم درس امكانية استخدامها في محاربة السرطان وأمراض في العين. وما زالت الأبحاث جارية في هذا الإطار.


     


    كيف تبدء مشروعك بدون الكثير من المال ؟



    يف تبدء مشروعك بدون الكثير من المال؟
    ****************************

    كيف تبدء مشروعك بدون الكثير من المال؟
    القائمة التاليه تحتوى على بعض أفضل الأفكار التي سمعت عنها شخصيا وآمل أن تجدها مفيده :ــ
    الاستراتيجيات الأساسية الثلاثة لبدء النشاط التجاري من دون الكثير من المال هي :
    ******************************


    *************************

    تأجيل الانشطه المعتاده عند بدأ أى مشروع: أنشطة مثل شراء أو استئجار المساحات التجارية ،إستخدام عدد من العاملين, وغيرها..الخ, ألى أن يبدأ مشروعك فى تحقيق عائد و تكسب بعض المال.
    القيام بكل شيء بنفسك : إستغل وقتك الشخصى فى العمل بدلا من التعاقد مع خبير. ( هذا يأخذ وقتا أطول ولكن التكاليف أقل).
    إستخدام الإنترنت فى الأعلان مجانا حتى تتمكن من إستخدام الوسائل الاخرى

    استخدام بعض الحيل الأنيقه مثل الآتى :ــ

    إبدأ مع الاشياء السهلة : القضاء على المصروفات :

    1. لا لشراء أو لاستئجار المكتب! إبدا العمل من المنزل – إذا كان لا بد أن تقابل عميل فليكن فى أحد الأماكن الغير مكلفه و أدعوه على فنجان قهوه أو شاى, وإن سمحت ظروفك الماديه فليكن على غذاء أوعشاء فى مكان غير مكلف.لا تقلق من عمل ذلك. كثير من رجال الاعمال يفعلوا ذلك.

    2. لا استئجار أي من الموظفين! -- إفعل كل شيء بنفسك حتى يكون لديك بعض المال من مشروعك. إبدا بموظف ثم إثنين حتى يزيد دخلك و يمكنك تعيين بعض المتخصصين فى كل ما تحتاجه لتنفيذ مهمات المشروع.

    3. لا تعيين للقانونين الو المحاسبين: الحصول على المشورة القانونية أو المحاسبيه من المكاتب المتخصصه عندما تحتاج اليها , بدلا من تحميل المشروع مرتبات عاليه على مصروفاتك فى بدايه المشروع.

    4. تعلم كيفية تسجيل البيانات المالية الخاصة بك على Excel بدلا من التعاقد مع محاسب (مرة أخرى يمكنك القيام بذلك بعد أن تٌكون بعض المال)

    5. إنشاء موقع على شبكة الانترنت وتعديله وفقا لاحتياجاتك للتواصل مع الجمهور.

    6. اختبار الأفكار الخاصه بمشروعك عن طريق عرضها على الموقع ، وستحصل على ردود الفعل على ما يحبه الجمهور و ما لا يحبه.

    7. الحصول على الشعار: لا تستأجر مصمم فى الوقت الحالى, طور أى شعار آخر يعجبك و صمم الشعار بنفسك حتى يصبح معك ما يكفى من العائد لتستأجر مصمم محترف.

    8. إشترك فى الأسواق التجاريه.... إشترك فى المعارض المحلية أو المهرجانات واستإجر كشك ,حتى لا تدفع كثير, لعرض ما تبيعه لمعرفة ما إذا كان هناك أي شخص سيشتري المنتج أو الخدمه الخاصه بك. هناك يمكنك التحدث مع الزبائن المحتملين ، والحصول على التغذية الراجعة.



    9. كون صداقات مع بعض صغار ملاك المشروعات الصغيره لتشتركوا فى إعلانات مشتركه و تبادل العملاء فى ما تبيعوه على إختلاف منتجاتكم و الخدمات التى تقدموها. هذا التعاون يفيد الجميع إذا تم بامانه للمشاركه فى الفائده.

    10. إطبع 250 من بطاقات التعارف للتعريف بك و بمشروعك و بما تنتجه أو تقدمه من خدمه. وزعها مجانا على من تقابلهم من الجمهور.

    11. كتابة مقالة جيدة وإرسالها إلى مواقع أكثر شعبية على الإنترنت توضح ما تنتجه و جودته وما يميزك عن غيرك من المنتجين.

    12. إحرص على إختيار كلمات داله لموقعك يسهل إستخدامها ليصل العملاء المحتملين الى موقعك على الإنترنت.

    13. إرسال رسائل بسيطه للتعريف مع تحيه ودية قصيرة للعناوين على البريد الإليكتروني لنشر خبر بدء العمل لمشروعك , والطلب منهم أن يتكرموا بنشر الخبر إلى أصدقائهم و معارفهم. هذا له تأثير هائل ليس فقط لأنه يصل إلى الذين كنت تعرفهم ، و لكن من خلالهم تصل الى من لا تعرفهم.

    المصدر: د. نبيهه جابر
    إقرأ مقاله " قبول التنوع الدينى " على:
    http://drnabihagaber.blogspot.com/






    شرح كيفية الحصول على التعاريف بكل سهوله تامه

    رابط موقع التعاريف
    http://www.touslesdrivers.com/

    عند فتح الموقع وعند المرحلة الثانيه انتظر قليلا حتى يحدد لك نوع النظام 32  أم 64






    حركة في ويندوز سفن

    حركة في ويندوز سفن





    شرح أستخدام خاصية الستريومكس في الجهاز ويندوز 7

    شرح أستخدام خاصية الستريومكس في الجهاز ويندوز 7





    مايكروسوفت تتوقع تحميل "ويندوز 8" على نصف مليار جهاز

     
    انهايم (كاليفورنيا) (أ ش أ)
    توقع ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت اليوم، الأربعاء، أن تصل عدد الأجهزة التى ستعمل من خلال "ويندوز 8" نحو 500 مليون جهاز وذلك مع بدء وصول نسخة "ويندوز 8" للأسواق.

    وقال خلال مؤتمر "بيلد" المنعقد فى مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة "هناك العديد من الفرص للمطورين عندما نتحدث عن ويندوز 8"، فى إشارة إلى مساعى مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات فى العالم إلى منح فرصة للمطورين للوصول لتطبيقات تتماشى مع الحاسبات والهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية، وحاسبات الخوادم "السيرفرات"، والتليفزيون.

    وفيما تولى نسخة "ويندوز8" أهمية لخدمات "الحوسبة السحابية، قال بالمر إن الوقت مازال مبكراً للغاية للتحول لهذه الخدمات.

    وكشف خبراء مايكروسوفت اليوم عن حلول جديدة للمطورين تمكنهم من بناء حلول وتطبيقات ستغير وتوفر فى اقتصاديات العمل فى مجال تطوير المنتجات.

    وعرض عدد من خبراء مايكروسوفت أدوات جديدة للمطورين مثل "ويندوز سيرفر8"، و"دوت نت" وهى عبارة عن إطار وحلقة وصل بين البرامج ونظام التشغيل، و"مايكروسوفت فيشوال ستوديو"، وكلها تسهم فى إنتاجية المطورين.

    يذكر أن مايكروسوفت لم تطلق بشكل رسمى "ويندوز8"، لكنها تعرض ملامحه لأول مرة فى مؤتمر "بيلد"، ويعمل "ويندوز 8" بالأساس بخواص اللمس، لكن لا بأس من إستخدام لوحة المفاتيح والفارة.

    وربما يعد "ويندوز 8" الذى سيعمل على شرائح متنوعة من الأجهزة عاملا هاما لحصد مكاسب قوية لاسيما بعد توقعات كبيرة للشركة بتحميله على الهواتف المحمولة والحاسبات المحمولة أيضا، وحاسبات مراكز البيانات الكبرى





    مواصفات الجهاز المناسب للرندر rendering فى برنامج 3d max

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    بعد تجربة وبحث مطول في ما يؤثر علي عملية الرندر ... و ما هي امكانيات الجهاز المناسب لمستخدمي الجرافيك .. سواء في المجال المعمري او المجالات الاخرى ( كالدعايا والإعلان )

    الماكس يعتمد علي 3 عناصر اساسية في استخدامة .
    1. سرعة المعالج ..
    2. الرامات االموجودة علي الجهاز
    3. كرت الشاشة المستخدم

    وهناك عنصر رابع غير متأكد من صحتة
    وهو المساحة المتبقية علي الداريف إللي نازل علية الويندوز إللي هو في الغالب بيكون السي ( Free space on C )
    لان الماكس يقوم بتحويل تلك المساحة إلي رامات في حالة احتياجة لها كما يقوم الفوتوشوب بنفس الشئ .. فلو لاحظتوا اثناء العمل علي الفوتوشوب ... ستجدوا ان المساحة المتبقية علي السي تكاد تكون صفر ... وهناك طريقه اخري لاستخدام باقي الدرايفات .. ليست مجال حديثنا الان

    نرجع لموضوع الماكس و الـ 3 عناصر الاساسية في جهاز لتشغيلة:

    1. سرعة المعالج The processor :
    هي المتحكم الساسي في عملية الرندر ...
    بمعني ان كل ما كان المعالج سرعتة اعلي كل ما كان سرعة الرندر اعلي .. ( اي ان وقت الرندر اقل ) .

    2. الرامات RAMs :
    تساعد في سهولة العمل علي الملف نفسة في مرحلة الموديلينج ..لكن دورها محدود في عملية الرندر ..
    وجودها اساسي ولكن محدود يعني في حال زادت الرامات جدا جدا لن يؤثر في سرعة الرندر ... المؤثر الاساسي هو سرعة المعالج
    ( ولكن سأذكر لاحقا لماذا نحتاج إلي رامات عالية ) وكيف يمكن استخدام رامات أكثر من 4 جيجا علي ويندوزXP

    3. كرت الشاشة VGA card :
    مهمتة الوحيدة ( واكرر الوحيدة) هي سهولة الحركة في الملف اثناء العمل يعني كرت الشاشة تنتهي مهمتة بمجرد الضغط علي F9 او اعطاء امر الرندر للماكس ... فكل ما كان كرت الشاشة ممتاز سهل عملية الحركة في الملف دون تباطئ ( navigation )

    طيب كيف يتم اختيار الجهاز المناسب لمستخدمين الماكس ؟

    مبدايا ... يوجد ماكس 32 وماكس 64

    في البداية ماذا تعني تلك الارقام ( لمن ليس له خبرة )

    هناك نوعان من المعالجات ... معالج 64 بت ومعالج 32 بت
    طبعا الـ 64 بت افضل بكثير من الـ 32 وهو غير موجود بكثرة في معالجات الانتل و ان و جد فسعرة بيكون غالي .. وفي النهاية حذكر ما هو البديل ...

    طيب في حاله استخدامك لمعالج 64 بت فانت مطالب باستخدام نسخة ويندوز 64 بت حتي تتمكن من استخدام كل مميزات المعالج
    لان في حالة استخدامك لويندوز 32 علي معالج 64 تقل جودة المعالج تماشيا مع نسخة الويندوز المستخدمة

    نسخة الويندوز 32 بت لا تستطيع التعرف علي أكثر من 3.25 جيجا من الرامات بالنسبة للـ XP طبعا
    بمعني في حالة وضع رامات 4 جيجا او اكثر .. لا يتم التعرف إلا علي 3.25 جيجا فقط .. وباقي الرامات تعتبر غير موجودة ..

    من مميزات ويندوز 64 انة يستطيع التعرف علي رامات اكتر من 4 جيجا
    قد تصل إلي 8 او أكثر ....

    طبعا لست في حاجة لذكر ان المعالج الـ 64 يحتاج إلي
    Motherboard يدعم معالجات الـ 64بت و يقوم بتشغيلها

    بما انك الان تمتلك معالج 64 بت ... وتعمل علي نسخة ويندوز 64 بت
    فانت بالتاكيد لا ينقصك شئ إلا استخدام نسخة ماكس 64 بت وهي اخف و اسرع و افضل بالتأكيد من النسخة العادية 32 بت

    طيب في حالة استخدام كل تلك المميزات وزيادة الرامات ..؟

    اسمحولي اذكر تجربي الشخصية ... وذكر البديل الذي تكلمت عنه منذ قليل ..
    وهو معالج الـ AMD وهي شركة منافسة لـ intel في مجال المعالجات
    وتتفوق الـ AMD علي الـ intel في عدة نقاط
    1. جميع معالجات AMD 64 bit
    2. رخص سعر معالج الـ AMD عن ما يوازية في الـ Intel
    يرجع ذلك إلي سياسة العرض والطلب ...  
    3. تتقدم AMD تكنولوجيا عن intel... فدائما AMD تسبق الـ intel بخطوات ثم تقوم intel بالحاق بها ... كما حدث في المعالج phenom الذي امتلكة

    معالج الـ phenom من AMD يعمل بتقنية الـ Quad core وهي الاحدث  
    فهي تأتي في الترتيب بعد الـ core 2 due & core 2 quad ...
    ويوجد منة 3 اصدارات وهي (X2, X3 & X4 )
    وبالطبع الـX4 هو الافضل

    أجهزة الـ AMD تحتاج إلي MotherBoard يدعم معالجات الـ AMD

    انا جهازي AMD 64bit phenom X4 9950 (2.6MHZ) Black edition
    بمعني ان الـ 2.6 مضروبة في اربعة .... وليس مرتين كمان يحدث في الـ core 2 due

    وفي عملية الرندر يقوم المعالج بالرندر بأربعة مربعات ..

    الرامات التي استخدمها 8 جيجا ... يتم قراتها كاملة علي الجهاز,
    فادتي الرامات في اني استطيع العمل علي الجهاز واستخدام برامج اخري او حتي العمل علي فايل ماكس اخر اثناء عملية الرندر ..
    لان كما ذكرنا الماكس او الفيراي لايحتاج لكل تلك الرامات فهو يأخد ما يحتاجة فقط ... ويترك الباقي حيث يمكن استخدامة

    ارجو اني اكون قدرت اوصل المعلومات مجمعة باسلوب سهل و مبسط
    وارجو من اصحاب الخبرة التعليق و التصحيح لاي معلومة ذكرتها في الموضوع ... سواء علي الرسائل الخاصة او في الردود ...

    منقول




    الموسوعة الشاملة الرائعة لأحكام التجويد ( كتابة ء صوت ء فيديو ء صور ... وغيرها كثير







    حيا الله إخوانى الأفاضل وأخواتى الفضليات إدارة وأعضاء هذا الموقع الطيب المبارك وغفر لكم وأعتق رقابكم



    الموسوعة الشاملة الرائعة لأحكام التجويد ( كتابة - صوت - فيديو - صور - متون - فلاشات - باور بوينت - مصحف معلِّم - أناشيد تجويد - برامج - إسطوانات )
    قد جمعتها من الكثير من المواقع حتى من هذا الموقع الطيب


    نبدأ على بركة الله




    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ كتابة ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»






    موقع رائع لأحكام التجويد مع الدليل من تحفة الأطفال (كتابة وصوت)


























    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ صوت ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»































    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ فيديو ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»













    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ صور ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»



    المكتبة المصورة - مخارج الحروف







    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ متون ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»



    تحميل الصفحة السابقة كاملة على الجهاز وإمكانية التحميل منها فى ملف هوتميل







    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ فلاشات ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»











    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ باور بوينت ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»


    الطريقة
    للتقديم والتأخير بسكرول الماوس للأمام والخلف أو بالضغط على الزر الأيسر للماوس أو اليمين واختيار ما تريد أو بمسطرة الكيبورد









    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ كتب ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»






    كتاب "دروس في ترتيل القرآن الكريم" بصيغة pdf ( انقر على الزر الأيمن للماوس واختر حفظ باسم )




    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ مصحف معلِّم ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»









    المعلّم لفضيلة الشيخ / محمد جبريل










    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ برامج ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»










    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ إسطوانات ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»








    «®°•.¸.•°°•.¸.•°™ أناشيد تجويد ™°•.¸.•°°•.¸.•°®»






    جميع الروابط لملفات التجويد مجموعة فى ملف واحد لسهولة النشر بحجم صغير جدا (5ك ب )
    ونجد الملف فى المرفقات






    برامج لابد منها لتشغيل المواد بروابط مباشرة















    لو الموضوع طيب أرجو الدعاء
    يحق لأى أخ كريم أو أخت كريمة نشر الموضوع والروابط فى أى مكان دون تقييد


    والدال على الخير كفاعله


    وجود خلل جينى نادر يجعل بعض الأشخاص بدون بصمات

    علماء: وجود خلل جينى نادر يجعل بعض الأشخاص بدون بصمات

    توصل علماء أمريكيون الى وجود خلل جينى نادر قد يجعل البعض لا يمتلكون بصمات؛ مما يثيرالكثير من المخاوف والقلق فى عالم الجريمة وبين المحققين عند محاولاتهم إزالة الغموض عن بعض جرائم القتل..
    وقد تم تشخيص هذا الخلل الجينى النادر بين خمسة عائلات فقط على مستوى العالم.
    ويمتلك كل إنسان بصمة خاصة به لا تتشابه مع غيره وهو ما يجعلها خاصية فريدة من نوعها للتعرف على شخص بعينه أو على مجرم فى حال الجرائم المعقدة.




    شحن بطارية المحمول عن طريق الصراخ بدلاً من الكهرباء

    طوَّر علماء كوريون تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف المحمول عن طريق الصراخ بدلاً من الكهرباء. ويعتمد الهاتف على تحويل الذبذبات الصوتية إلى طاقة كهربائية وهى طريقة نظيفة وصديقة للبيئة .
    يأتي ذلك في إطار تنافس شركات المحمول على تطوير طرق شحن موفرة ونظيفة وصديقة للبيئة.
    وكانت شركة "سامسونج" قد طوَّرت في إبريل/نيسان 2011 هاتفًا يعمل على شحن البطارية الخاصة به بواسطة الأكسجين، عن طريق تحويل أيوناته الهوائية إلى طاقة كهربائية.
    وتعتمد بطارية الهاتف الجديد على وقود (الميثانول المباشر) التي تعمل بالأكسجين بدلاً من بطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن؛ حيث بإمكانك شحن البطارية في أي وقت بحقن الهاتف بوقود الميثانول المعبأ في أنابيب صغيرة فيستمر لعدة ساعات، وسيُطرح في الأسواق خلال عامين.
    سبق ذلك ابتكارُ شركة "نوكيا" هاتفَيْن صديقَيْن للبيئة؛ يعمل أحدهما على استغلال الطاقة الحرارية وتحويلها إلى طاقة كهربائية؛ فبمجرد أن تضع الهاتف في جيبك سيتحوَّل الدفء إلى طاقة كهربائية.
    كما طوَّرت الشركة بطارية تُشحن بالمياه الغازية أو المياه المحلاة، وتحوِّل سكريات المشروبات الغازية إلى طاقة كهربية تستغل في تشغيل الهاتف.
    كما روَّجت شركات "فرجستون" الأمريكية لهاتف محمول تُشحن بطارية اللثيوم الملحقة به بالضغط على جانبيه المطاطيَّيْن بشكل منتظم لمدة 40 ثانية.








    أروع الإختراعات very good



    اليوم أظن أننا لن نرى شيئا تقليديا و غير عمليا فهذه الإختراعات التي سوف تشاهونها هي من بين أروع الإختراعات على الإطلاق،وبعد نسبة الزيارة مرتفعة لهذه السلسلة  قررت أن، لا سوف أدعها مفاجئة لكل المتابعين،أتمنى أن تنال إعجابكم هذه الإختراعات التالية:
    -مغسلة الحمام الأنيقة :
    من بين المشاكل التي تعيق الناس هي وجود أشياء ضخمة في مكان صغير ،و أصبحت الإختراعات ذات الأحجام الصغيرة وذات إستخدام متعدد الوظائف تلقى روجا كبيرا بين المصممين،الفكرة اليوم هي مغسسلة الحمام الأنيقة هذه الأخيرة تتميز بكونها نمودجاً جيداً لمغسلة تلتقط جمالية الأثاث، أما الجديد هو أن المصمم قد وضع درجا وسط المغسلة فأصبحت الفكرة مساحةً ذكيةً لتنظيم و تخزين جميع الضروريات اللازمة لطقوس الحياة اليومية من العناية بالجسم.
     -الحاسب المحمولRolltop:
     
    إذا شاهدت شريط الفيديو الموجود في الأسفل ، أنا متأكد من أنك ستشعر و كأنك خرجت للتو من حلم رائع ويمكن أيضا أن تشعر بسلطة وظائف نظام الكمبيوتر Rolltop الذي كان دائما حلم الكمبيوتر.
    Rolltop هو نظام كمبيوتر محمول الذي تم تصميمه للأشخاص الذين يحلمون دائما بأحدث من جهاز كمبيوتر محمول . نحن في وقت أصبحت تقنية الطوي الدفتري المستقبلية ضرورية و إبداع المتصورين و المصممين،. Rolltop هو في الواقع مفهوم جديد للحواسب القابلة للطي فهو ذو شكل و تصميم جميل و بسيط بالإضافة إلى تقنية اللمس عبر الشاشة التي تعادل 17 بوصة و هذا النظام يتميز أيضا بمكبر صوت عملي،وكاميرا ويب مما يجعله حل الأول لمحبي الحواسب المحمولة

    -الميكرويف المستقبلي: 
    في أيامنا هذه ، ويميل الناس أكثر وأكثر نحو استخدام الأجهزة المنزلية التي تستهلك مساحة أقل و خدمة أكثر . الكل يعرف جهاز المايكرويف لكن مع هذا الإختراع سبدوا هذا الأخير مجرد إختراع تقليدي ، باستثناء تلك الحقيقة فأن الأجهزة المايكرويف تتطلب الكثير من الفضاء و المساحة مقارنة مع هذا التصميم الرائع. إذاً قلوا ودعا الى جهاز المايكرويف و مرحبا ل Delicious Wave،إنه قطعة قماش كورية تقليدية تعمل بمثابة الميكروويف ومصباح كذلك. و ومصممين من قبل الجانب العرفي من المجتمع الكوري سيجدون للأمهات الطريقة التي ستعد الإفطار، والتي ستغطي تلك الأطباق مع الحفاظ على الأطباق الساخنة لأطفالهم. اختار المصممون الشكل مستدير على شكل مربع التقليدية لهذا الميكروويف في المقام الأول لأن شكل دائري يمكن أن تقدم بسهولة شعور من الراحة.







    Related Posts with Thumbnails