طوَّر علماء كوريون تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف المحمول عن طريق الصراخ بدلاً من الكهرباء. ويعتمد الهاتف على تحويل الذبذبات الصوتية إلى طاقة كهربائية وهى طريقة نظيفة وصديقة للبيئة .
يأتي ذلك في إطار تنافس شركات المحمول على تطوير طرق شحن موفرة ونظيفة وصديقة للبيئة.
وكانت شركة "سامسونج" قد طوَّرت في إبريل/نيسان 2011 هاتفًا يعمل على شحن البطارية الخاصة به بواسطة الأكسجين، عن طريق تحويل أيوناته الهوائية إلى طاقة كهربائية.
وتعتمد بطارية الهاتف الجديد على وقود (الميثانول المباشر) التي تعمل بالأكسجين بدلاً من بطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن؛ حيث بإمكانك شحن البطارية في أي وقت بحقن الهاتف بوقود الميثانول المعبأ في أنابيب صغيرة فيستمر لعدة ساعات، وسيُطرح في الأسواق خلال عامين.
سبق ذلك ابتكارُ شركة "نوكيا" هاتفَيْن صديقَيْن للبيئة؛ يعمل أحدهما على استغلال الطاقة الحرارية وتحويلها إلى طاقة كهربائية؛ فبمجرد أن تضع الهاتف في جيبك سيتحوَّل الدفء إلى طاقة كهربائية.
كما طوَّرت الشركة بطارية تُشحن بالمياه الغازية أو المياه المحلاة، وتحوِّل سكريات المشروبات الغازية إلى طاقة كهربية تستغل في تشغيل الهاتف.
كما روَّجت شركات "فرجستون" الأمريكية لهاتف محمول تُشحن بطارية اللثيوم الملحقة به بالضغط على جانبيه المطاطيَّيْن بشكل منتظم لمدة 40 ثانية.