وصلت أيدى الهاكر الاحد الماضى الى معقل أكبر شركه تقدم برنامج لمكافحة الهاكر والفايرسات على الويب .. كاسبر سكاى
وحسب تقرير نشره ياهو نيوز ، فإن المحتالين الذين يحاولون خداع الضحايا بتحميل برامج وهميه للحمايه من الفايروسات - تكون هى نفسها فايروسات وتروجانات - قد وصلت أيديهم الى كاسبرسكاي التى تقدم تقريبا أحدث وأقوى برنامج لمكافحة الفايروسات .
وحسب التقرير فقد إستولى القراصنه على موقع الشركه وبدؤوا بالفعل عصر الاحد الماضى في تحويل كل زوار الموقع الى صفحه اخرى لتحميل منتج وهمى إدّعوا إنه تحديث للبرنامج الاصلى ، وتسببوا في خطر كبير بالفعل لكل من نفذ هذا التحميل .

وبدوره إعترف موقع كاسبرسكى بالاختراق ، وأعلن الثلاثاء أن الموقع كان خارج سيطرتهم لمده 3 ساعات ونصف عصر الاحد الماضى ، وأن الاختراق نجح ،  وبدأ في إظهار رساله منبثقه لكل الزوار تفيد بأن النسخه المثبته من البرنامج على جهاز الزائر بها ثغره امنيه خطيره ، ويجب عليه دون إبطاء تثبيت التحديث المطلوب ، الذى لم يكن سوى فايروس ضار جدا يتم زرعه في جهاز الضحيه .
ويقول خبراء أمنيون أن أسلم شيء يجب القيام به عند  ظهور واحدة من هذه الرسائل من الفيروسات الوهمية  أن تقتل ببساطة مستعرض الويب. النوافذ ، من خلال خاصيه تاسك مانجر.
- ولاحقا أعلنت إداره موقع كاسبرسكى ، أنه بعد 3 ساعات ونصف من سيرطة القراصنه على الموقع ، تمت السيطره عليه وإيقافه مؤقتا لفحصه من الفايروسات التى تم تلغيمها به ، والتأكد من نظافة الاكواد البرمجيه الاساسيه ، قبل أن يتم فتحه مجددا للزوار للعمل بصوره طبيعيه .
- وتعتبر هذه المره الثانيه التى يسقط فيها موقع كاسبرسكى أمام القراصنه ، ففي فبراير 2009 إقتحم القراصنه الموقع بعد إكتشاف عيب برمجى ، وتمكن المخترقون وقتها من الوصول الى بيانات عملاء الشركه .
- وعن هجوم الاحد قالت ادارة الموقع في بيان رسمى : ( نحن نأخذ الامر على محمل الجد ، الباحثين يعملون حاليا على تحديد أي عواقب محتمله للهجوم ، بامكاننا ايضا بدء مساعدة المستخدمين المتضررين لو كانوا ثبتوا برنامج الحمايه الوهمى