40 درس صوتي وبالعربي من إذاعة صوت أمريكا لتعلم الإنجليزية

40 درس صوتي وبالعربي من إذاعة صوت أمريكا لتعلم الإنجليزية


40 درس صوتي لتعليم الانجليزية مكونة من حوارات
يعلق عليها قبل بدئها وبعد انتهائها وتشرح باللغة العربية
وتكرر أكثر من مرة بأسلوب شيق وجذاب وتهتم بالمبتدئين بالدرجة الأولى .
سأترك لكم فرصة الاستمتاع بهذه المجموعة الرائعة
التي يقدمها راديو صوت أمريكا ، ولكن للأسف تم حذفها
من على الموقع الرئيسي لراديو صوت أمريكا ولا أدري ما السبب
وافتقدها وسأل عنها الكثيرون ممن لم يستطيعوا تحميلها .
الملفات مقسمة إلى 8 أجزاء مضغوطة كل جزء يحتوي على 5 دروس
(تحتاج لبرنامج لفك الضغط طبعا مثل Winrar) فيكون المجموع 40 درس .
الحجم الإجمالي لل 40 درس حوالي 70 ميجا
وبعد فك الضغط تصبح 76 ميجا ، والآن أترككم مع روابط التحميل :













كلمة السر لفك الضغط top2learn.blogspot.com

حصريا الفيديو الوثائقى عن الحقيقة المطلقة فى ذكر سيدنا محمد في الكتب السماوية (The Absolute Truth About Muhammad)


الفيديو الوثائقى عن الحقيقة المطلقة فى ذكر سيدنا محمد في الكتب السماوية
The Absolute Truth About Muhammad

الفيديو يحتوى على ادلة قطعية تثبت ورود اسم سيدنا محمد فى الكتب السماوية
حتى بعد تحريف الاسم الى (كله مشتهيات) تترجم من العبرية باسم اشرف الخلق
(محمد)

بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذِينَ ءَاتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ)
صدق الله العظيم

تنبيه هااااااااااااااااااااااااام

الفيدي لايحتوى على اى اساءة الى الاديان
الفيديو محتواه اثبات ورود اشرف الخلق فى كتب الاديان السماوية
ولا نريد اى تعليقات بها اى حساسية


















Hotfile


Mediafire


BigAndFree


enterupload


Megaupload


usershare


jumbofiles


Sendspace


MegaShare


ifile


filefront


Duckload



النسخة الــــ AVI بحجم 312 ميجا
بدون حقوق للنشر

Usershare

Megaupload

2shared

Filesend

gettyfile

Download

Hotfile


الصياد مثل لعبة ماريو

الصياد  مثل ماريو
 بعدالتحميل اضغط skipe
للسيراضغط مفتاحى A ,D وللضرب النار المسطره والقفز W

فردريك بالاغادي: مختبر بيولوجي على رقاقة Frederick Balagadde: Bio-lab on a microchip

لا تستطيع العقاقير وحدها على إيقاف الأوبئة في أفريقيا جنوب الصحراء: نحن نحتاج لأدوات تشخيص للفحص. يعرض زميل تيد فردريك بالاغادي كيف يمكننا مضاعفة الطاقة وتوفير المختبر المعملي ، التشخيصي باهظ الثمن -- بتصغيره لحجم الرقاقة


Drugs alone can't stop disease in sub-Saharan Africa: We need diagnostic tools to match. TED Senior Fellow Frederick Balagadde shows how we can multiply the power and availability of an unwieldy, expensive diagnostic lab -- by miniaturizing it to the size of a chip.

About Frederick Balagadde

TED Senior Fellow Frederick Balagadde invented the micro-chemostat, a first-of-its-kind, dime-sized piece of transparent plastic that can orchestrate the behavior of living cells.

فهو يتحدث عن وجود امراض كثيره على مستوى العالم ولكن فى الاونه الاخيره ظهرت التقنيات الجديده واستخدام التكنولوجيا الحديثه فىكل شئ والان استطعنا تصغير مختبر كامل فى رقاقه حيث قنوات بحجم شعرة الرأس وصماماتكامله ومضخات وخوالط ومحاقن فبالفعل كل ذلك داخل الرقاقه مما يجعلنا نقوم بكل التجارب الشخصيهفى نظام موائع جزيئيه فمن خلال رقاقه واحده تقدر عمل جميع الفحوصات للفيروسات والتحليلات دون معامل ولكن كل هذا داخل رقاقه بحجم التليفون
 

النسخة الكاملة لفيلم الانيماشن الرائع جدا The Princess And The Frog 2009

النسخة الكاملة لفيلم الانيماشن الرائع جدا The Princess And The Frog 2009 - بجودة DvdRip مدبلج للعامية المصرية بمساحة 208 ميجا - سرفرات صاروخية


The Princess And The Frog 2009

مدبلج للعامية المصرية



Download



Rapidshare




Slingfile




Przeklej




Mediafire




Enterupload





Hotfile



Quickupload






Jumbofiles




Filesend




Sendspace


From One Link


Przeklej



Quickupload



Enterupload



IFile.it



Megaupload



Hotfile



X7.to



Filesend



Sendspace






كريج فينتر يعلن عن "حياة صناعية" خليه حيه صناعيهCraig Venter unveils "synthetic life"

في تصريح تاريخي كريج فينتر والفريق يتم الاعلان عن: تصنيع أول خلية حية حقيقية تعمل بكامل وظائفها وذلك بالسيطرة على الصفات الوراثية (دي إن إي) الصناعية. يوضح كيف تم ذلك وكيف يمكن اعتبار هذا الانجاز بداية عهد جديد للعلم

Craig Venter and team make a historic announcement: they've created the first fully functioning, reproducing cell controlled by synthetic DNA. He explains how they did it and why the achievement marks the beginning of a new era for science.

About Craig Venter


In 2001, Craig Venter made headlines for sequencing the human genome. In 2003, he started mapping the ocean's biodiversity. And now, in 2010, he's created the first synthetic lifeforms

الشرح يوضح كيفية استخدام الكروموسومات فى عمل الخليه اى ان الكروموسومات من كائن حى ولسمن اختراعهم الشخصى ويوضح استخدام الكروموسومات بعد تخميرها فى زرعها بالخلايا وبدأ فحص ازواج الكروموسوماتوالجينات والدى ان اه

فضل شهر شعبان وبدعة ليلة النصف من شعبان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وها قد مضى أيها الأحبة شهر رجب، ودخل شعبان، وفاز من فاز بالتقرب والاستعداد في رجب لرمضان، ودخل شعبان والناس عنه غافلة.
ولنا مع هذا الشهر المبارك وقفات ننظر فيها حال رسول الله صلى الله عليه وسلم وحال سلف الأمة، الذين أمرنا بالاقتداء بهم، مع ذكر بعض فضائله وأحكامه.

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال : ((ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)) [رواه النسائي].

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله يصوم ولا يفطر حتى نقول: ما في نفس رسول الله أن يفطر العام، ثم يفطر فلا يصوم حتى نقول: ما في نفسه أن يصوم العام، وكان أحب الصوم إليه في شعبان، [رواه الإمام أحمد].
ومن شدة محافظته صلى الله عليه وسلم على الصوم في شعبان أن أزواجه رضي الله عنهن، كن يقلن أنه يصوم شعبان كله، مع أنه صلى الله عليه وسلم لم يستكمل صيام شهر غير رمضان، فهذه عائشة رضي الله عنها وعن أبيها تقول: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر، ويفطر حتى نقول لا يصوم، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياما منه في شعبان. [رواه البخاري ومسلم].
وفي رواية عن النسائي والترمذي قالت: ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في شهر أكثر صياما منه في شعبان، كان يصومه إلا قليلا، بل كان يصومه كله، وفي رواية لأبى داود قالت: كان أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصومه شعبان، ثم يصله برمضان. وهذه أم سلمة رضي الله عنها تقول: ((ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شهرين متتابعين إلا شعبان ورمضان)).

ولشدة معاهدته صلى الله عليه وسلم للصيام في شعبان، قال بعض أهل العلم: إن صيام شعبان أفضل من سائر الشهور، وإن كان قد ورد النص أن شهر الله المحرم هو أفضل الصيام بعد رمضان، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل)) [رواه مسلم].
وعند النسائي بسند صحيح عن جندب بن سفيان رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إن أفضل الصلاة بعد المفروضة الصلاة في جوف الليل، وأفضل الصيام بعد رمضان شهر الله الذي تدعونه المحرم)).
وذكر أهل العلم حكما في تفضيل التطوع بالصيام في شعبان على غيره من الشهور: منها: أن أفضل التطوع ما كان قريبا من رمضان قبله وبعده، وذلك يلتحق بصيام رمضان، لقربه منه، وتكون منزلته من الصيام بمنزلة السنن الرواتب مع الفرائض قبلها وبعدها، فيلتحق بالفرائض في الفضل، وهي تكملة لنقص الفرائض، وكذلك صيام ما قبل رمضان وبعده، فكما أن السنن الرواتب أفضل من التطوع المطلق بالنسبة للصلاة، فكذلك يكون صيام ما قبل رمضان وبعده أفضل من صيام ما بعد منه، ولذلك فإنك تجد رمضان يسبق بالصيام من شعبان والاستكثار منه ثم بعد انقضاء رمضان يسن صيام ست من شوال، فهي كالسنن الرواتب التي قبل وبعد الصلاة المفروضة.

ومن الحكم كذلك في الإكثار من صيام شعبان: ما تضمنه حديث أسامة بن زيد المتقدم ذكره وفيه قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ فبين له صلى الله عليه وسلم سبب ذلك فقال له: ((ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان)) وماذا أيضا؟ قال: ((وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)).

إن هذا الحديث تضمن معنيين مهمين: أحدهما: أنه شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان. وثانيهما: أن الأعمال ترفع وتعرض على رب العالمين، فأما كون شعبان تغفل الناس فيه عنه، فإن ذلك بسبب أنه بين شهرين عظيمين، وهما الشهر الحرام رجب، وشهر الصيام رمضان، فاشتغل الناس بهما عنه، فصار مغفولا عنه، وكثير من الناس يظن أن صيام رجب أفضل من صيام شعبان لأن رجب شهر محرم، وهذا ليس بصحيح، فإن صيام شعبان أفضل من صيام رجب للأحاديث المتقدمة.

وفي قوله: ((يغفل الناس عنه، بين رجب ورمضان)) إشارة إلى أن بعض ما يشتهر فضله من الأزمان أو الأماكن أو حتى الأشخاص قد يكون غيره أفضل منه إما مطلقا أو الخصوصية فيه، لا يتفطن لها أكثر الناس، فيشتغلون بالمشهور عندهم عنه، ويفوتون تحصيل فضيلة ما ليس بمشهور عندهم، ولما كان الناس يشتغلون بغير شعبان عن شعبان فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعمره بالطاعة وبالصيام، ويقول لأسامه لما رآه مستفهما عن سبب الإكثار من الصيام في شعبان، ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه بين رجب ورمضان، ولذلك قال أهل العلم: وهذه لفتة فتنبه لها يا عبد الله قالوا: هذا فيه دليل على استحباب عمارة أوقات غفلة الناس بالطاعة، وأن ذلك محبوب لله عز وجل، ولذا كان طائفة من السلف يستحبون إحياء ما بين العشائين بالصلاة ويقولون: هي ساعة غفلة، وكذلك فإن النبي صلى الله عليه وسلم فضل القيام في وسط الليل لشمول الغفلة لأكثر الناس فيه عن الذكر كما قال: ((إن افضل الصلاة بعد المفروضة الصلاة في جوف الليل))
ولهذا المعنى كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد أن يؤخر العشاء لنصف الليل، وإنما علل ترك ذلك لخشية المشقة على الناس، فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: مكثنا ذات ليلة ننتظر رسول الله صلى الله عليه وسلم لصلاة العشاء الآخرة، فخرج إلينا حين ذهب ثلث الليل أو بعده، فلا ندري أشيء شغله في أهل، أو غير ذلك؟ فقال حين خرج: ((انكم لتنتظرون صلاة ما ينتظرها أهل دين غيركم ولولا أن يثقل على أمتي لصليت بهم هذه الساعة)) [رواه مسلم].

وفي رواية: ((ما ينتظرها أحد من أهل الأرض غيركم)) وفي هذا إشارة إلى فضيلة التفرد بالذكر في وقت من الأوقات لا يوجد فيه ذاكر ولاستيلاء الغفلة على الناس ولما كان شعبان كالمقدمة لرمضان شرع فيه ما يشرع في رمضان من الصيام وقراءة القران، ليحصل التأهب لتلقي رمضان وتتروض النفوس بذلك على طاعة الرحمن، ولهذه المعاني المتقدمة وغيرها كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام في هذا الشهر المبارك، ويغتنم وقت غفلة الناس وهو من؟ هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، هو الذي غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ولذلك فإن السلف كان يجدّون في شعبان، ويتهيأون فيه لرمضان

قال سلمة بن كهيل: كان يقال شهر شعبان شهر القراء. وكان عمرو بن قيس إذا دخل شهر شعبان أغلق حانوته وتفرغ لقراءة القران، قال أبو بكر البلخي: شهر رجب شهر الزرع، وشهر شعبان شهر سقي الزرع، وشهر رمضان شهر حصاد الزرع، وقال أيضا: مثل شهر رجب كالريح، ومثل شعبان مثل الغيم، ومثل رمضان مثل المطر، ومن لم يزرع ويغرس في رجب، ولم يسق في شعبان فكيف يريد أن يحصد في رمضان، وها قد مضى رجب فما أنت فاعل في شعبان إن كنت تريد رمضان، هذا حال نبيك وحال سلف الأمة في هذا الشهر المبارك، فما هو موقعك من هذه الأعمال والدرجات: مضى رجب وما أحسنت فيـه وهذا شهر شـعبان المبـارك فيـا من ضيع الأوقـات جهلا بحرمتها أفق واحـذر بواركفسـوف تفـارق اللذات قهـرا ويخلى الموت قهرا منك داركتدارك ما استطعت من الخطايا بتوبة مخلص واجعل مـدارك على طلب السـلامة من جحيم فخير ذوي الجرائم من تدارك

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن)) [رواه الطبراني وابن حبان وهو حديث صحيح]. ولنا مع هذا الحديث الذي يتعلق بالنصف من شعبان أربع وقفات مهمة:
الأولى: أن الله يغفر فيها لكل عباده إلا المشرك فتفقد نفسك يا عبد الله، وفتش باطنها، فلعلك أن تكون مبتلى بشيء من هذه الشركيات المنتشرة في الأمة، ولا تظنن بنفسك خيرا بل فاتهمها في جانب الله وفي تقصيرها، ولا تقل أني بريء من الشركيات، ولا يمكن أن أقع فيها، ويكفى أنني أعيش في بلد التوحيد، فإن هذا غرور وجهل منك، إذا كان أبو الأنبياء وإمام الحنفاء خليل الرحمن يخشى على نفسه الشرك، بل يخشى على نفسه وعلى بنيه عبادة الأصنام، قال الله تعالى عن إبراهيم عليه السلام: واجنبني وبنيّ أن نعبد الأصنام وقد بين إبراهيم ما يوجب الخوف من ذلك فقال: رب انهن أضللن كثيراً من الناس .قال إبراهيم التيمي: من يأمن البلاء بعد إبراهيم؟ فلا يأمن الوقوع في الشرك إلا من هو جاهل به، وبما يخلصه منه، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: ((أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر، فسئل عنه؟ فقال: الرياء))

الوقفة الثانية: خطورة الشحناء والبغضاء بين الناس، وأن الله لا يغفر للمتشاحنين، والشحناء هي: حقد المسلم على أخيه المسلم بغضا له لهوى في نفسه، لا لغرض شرعي ومندوحة دينية، فهذه تمنع المغفرة في أكثر أوقات المغفرة والرحمة، كما في صحيح مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه مرفوعا: ((تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس، فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئا إلا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقول: انظروا هذين حتى يصطلحا))، وقد وصف الله المؤمنين عموما بأنهم يقولون: ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين ءامنوا ربنا إنك رؤوف رحيم . قال بعض السلف: أفضل الأعمال سلامة الصدور وسخاوة النفوس والنصيحة للأمة وبهذه الخصال بلغ من بلغ، وسيد القوم من يصفح ويعفو، فأقِل يا عبد الله حتى تُقال.

الوقفة الثالثة: إحياء بعض الناس لليلة النصف من شعبان، وبعضهم يصليها في جماعة ويحتفلون بأشياء وربما زينوا بيوتهم، وكل هذا من البدع المحدثة التي لم يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا صحبه ولا تابعوهم، وهم الحجة لمن أراد سواء السبيل وما ثبت في هذه الليلة من فضل هو ما قدمناه من أنك يجب عليك أن تحقق التوحيد الواجب، وتنأى بنفسك عن الشرك، وأن تصفح وتعفوا عمن بينك وبينه عداوة وشحناء، أما إحداث البدع في هذه الليلة فإن أهلها هم أولى الناس بالبعد عن رحمة الله، وأن ينظروا هم حتى يتوبوا من بدعتهم.

لوقفة الرابعة: أن لا يصوم الإنسان بعد منتصف شعبان بنية استقبال رمضان وحتى يحتاط لشهر رمضان بزعمه فإن هذا من التنطع والغلو في الدين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا انتصف شعبان فلا تصوموا حتى رمضان)) فهذا الحديث وما في معناه للمتنطعين والمتشددين الذين يستقبلون رمضان بالصيام بنية الاحتياط لرمضان، فهذا منهي عنه، ولا يدخل في هذا أن يصوم الإنسان ما كان معتادا له من صيام الاثنين والخميس مثلا، أو ثلاثة أيام من كل شهر، أو القضاء، أو النذر. وما له تعلق بهذا أيضا، حرمة صيام يوم الشك قال عمار بن ياسر رضي الله عنه: من صام اليوم الذي يشك فيه فقد عصى أبا القاسم. ويوم الشك هو اليوم الذي يشك فيه هل هو من رمضان أو من شعبان و هو يوم الثلاثين، فيحرم صومه بنية الاحتياط قال: صلى الله عليه وسلم: ((لا تقدموا رمضان بيوم أو يومين إلا من كان يصوم صوما فليصمه))
فهذا في الرجل الذي له عادة ويصومه بنية التطوع لا بنية الفرض، وأنه من رمضان أو بنية الاحتياط، فالنية هي الفيصل هنا، ((إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى)). اللهم إننا نسألك رحمة تهدي بها قلوبنا .
اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه علي الصيام والقيام وقراءة القرآن واجعلنا فيه من المعتوقين من النيراااااان

وبلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها إيماناً وإحتساباً...

اللهم بلغنا رمضان..وإملأه بطاعتك ليلا ونهارا

اللهم إجعل كل دقيقه فيه فتحا علينا في ديننا ياارب العالمين

اللهم إفتح علي قلوبنا في رمضان وإفتح علي قلوبنا بالقرآن في رمضاان

يااااااارب إجعل رمضان فتح هدايه علي الأمه جميعها يااااااارب العالمييين

اللهم آمييييييييين

ياااااااااااااااارب





امج Macromedia Flash MX 2004 كامل مع برنامج التعريب

كامل مع السيريال وبرنامج التعريب


البرنامج تحفه راااااائعه لمحبى وعاشقى تصميمات الفلاش
وظيفه البرنامج : عمل صفحات انترنت ديناميكيه وعاديه...تواقيع.......كروت معايده على النت...ملفات فيديو.....برمجه
قواعد بيانات يتم كتابتها عن طريق SQL او XML



لتحميل البرنامج + السيريال + برنامج العريب


كيف تصبح مبرمجا ؟

كيف تصبح مبرمجا ؟

إن طريق لكي تصبح مبرمجا طريق طويل وشاق . وبخلاف ما قد تجده في بعض الكتب أو المقالات، لا يمكن تعلم البرمجة بصورة فعلية في غضون 7، أو21 أو حتى 365 يوما. والبرمجة عبارة عن عملية تراكمية بحيث تطور من مهاراتك يوما بعد يوم وسنة بعد سنة. ومع ذلك ، يمكنك أن تجعل من البرمجة أمرا مسليا ومجزيا في الوقت نفسه (عقليا ،وروحيا وماديا). سيرشدك هذا المقال من خلال وضع النقاط الأساسية لكيف تصبح مبرمجا في إحدى مجالات البرمجة الحديثة. كما لا يعدك هذا المقال بطريقة سحرية ، سهلة التطبيق لأن تصبح مبرمجا ، كما أن ترتيب الخطوات المذكور ليس ملزما البتة.


الخطوات
1. هيئ نفسك لكي تصبح مبرمجا:
أ. خذ دورة تمهيدية واحدة على الأقل في الرياضيات (رياضيات تمهيدي على سبيل المثال حيث سيحسن من خبرتك كمبرمج بشكل ملحوظ).






ب. خذ دورة تمهيدية في المنطق ، الرياضيات المنفصلة (Discrete) أو كلاهما.
ج. تعرف على واحدة على الأقل من تقنيات مفاهيم البرمجة التالية: (كلما تعمقت في البرمجة ستحتاج لتعلم جميع التقنيات المذكورة تقريبا. تم ترتيبهم حسب الترتيب المتعارف عليه). • رسوميات التحكم Flow Charting (عالميا تعتبر الأسهل للتعلم).
• البرمجة بأسلوب أشباه الأكواد (Pseudo-Code).
• لغة النمذجة الموحدة (UML).
• نموذج العلاقات الكائنية (ORM).
د. تعرف على مفاهيم قواعد البيانات البسيطة مثل الجداول ، views/queries ، والإجراءات. يمكنك استخدام أي تطبيق قواعد بيانات للقيام بذلك مثل MS access, DB V, Fox Pro, Paradox.
هـ. تعرف على أساليب البرمجة (ستكون مقدمة كافية للوقت الحالي) ، ومن أهمها الاجرائية ، الكائنية التوجه ، الوظائفية ، المنطقية أو البرمجة التصريحية.
2. قرر أي نوع من المبرمجين تريد أن تكون/تصبح!! المبرمجون بصفة عامة يندرجوا تحت واحدة من الفئات التالية: أ. مبرمج ويب
ب. مبرمج تطبيقات مكتبية • موجهة حول نظام تشغيلي (مرتبطة بنظام تشغيلي واحد أو مجموعة من أنظمة التشغيل).
• مستقل متعدد المنصات.
ج. مبرمج تطبيقات موزعة.
د. مبرمج إطار عمل/منصة/مكتبة
هـ. مبرمج أنظمة • مبرمج نواة (كيرنل)
• مبرمج تعريفات الأجهزة
• مبرمج مترجمات
و. عالم برمجة .
3. تعلم لغات البرمجة والتقنيات ذات الصلة بالمجال الذي قمت باختياره. في الفصول القادمة سنقوم بتقسيم الخطوات الثلاث الرئيسية إلى مهام أكثر تحديدا.


مبرمجي الويب
تكمن تطبيقات الويب في خادم ويب ويتم الوصول إليها عن طريق متصفح ويب.
تطبيقات الويب عبارة عن أجزاء برمجية صممت للعمل على أساس الهندسة المعمارية للشبكة المعلوماتية. وهذا يعني أنه يتم الوصول لهذه التطبيقات عن طريق استخدام متصفحات الويب مثل فايرفوكس أو انترنت اكسبلورر. على الرغم من أنها بنيت على أساس الهندسة المعمارية للانترنت ، الا أنها لا تتطلب بالضرورة اتصال نشط بالانترنت. وانما يعني ذلك أن تطبيقات الويب مبنية على معايير تقنيات الشبكة مثل HTTP ، FTP ، POP3 ، SMTP ، TCP وبروتوكول IP ، ولغات مثل HTML ، XML ، ASP ، JSP ، PHP و ASP.NET إلى جانب العديد من تقنيات الانترنت. شبكات الانترانت المتعلقة بالشركات تعد أمثلة على تطبيقات الويب التي لا تحتاج لتشغيلها اتصال نشط بشبكة الانترنت.
1. تصفح العديد من مواقع الانترنت المتنوعة لتتعلم كيف تبدو هذه المواقع في العادة. نعني بالتنوع في هذا السياق هو من ناحية النوع/المحتوى الذي يتضمنه الموقع وليس عدد المواقع التي تمت زيارتها. عموما ، فأنت بحاجة لزيارة موقع واحد على الأقل من كل الأنواع التالية لمواقع الانترنت: o مواقع الشركات (الشركات التجارية ، المنظمات/الشركات الغير ربحية و المنظمات الحكومية)
o محركات فهرسة الويب (محركات البحث ، مواقع بحث البيانات الوصفية ، محركات البحث المتخصصة و الأدلة)
o مواقع تنقيب البيانات
o المواقع الشخصية
o صفحات الموسوعات/المعلومات (ويكي ، صفحات البيانات ، المواصفات التقنية ، أدلة سرد كتيبات الإرشاد ، المدونات والمفكرات ، المواقع الإخبارية ومواقع الوكالات الإخبارية والأدلة التجارية)
o المواقع الاجتماعية (البوابات الاجتماعية ، مواقع التصنيف ومواقع التدوين)
o المواقع التعاونية (وهذا يشمل الفئات الأخرى المذكورة أعلاه مثل الويكي والمدونات)
2. تعلم واحدة عى الأقل من تقنيات/طرق تبادل الأفكار (العصف الذهني) وبرنامج يقوم بتطبيق هذه الطريقة (على سبيل المثال:رسوم العصف الذهني البيانية و MS Visio)
3. تعرف على هيكلة مواقع الانترنت (إنشاء تخطيطات الويب التخيلية ، خرائط الموقع وطرق الإبحار في الويب).
4. خذ دورة سريعة في التصميم وتعلم استخدام تطبيق واحد على الاقل من تطبيقات تحرير الرسوميات (هذا البند اختياري ولكنه موصى به بشدة) 5. تعلم أساسيات البنية التحتية للانترنت. ويشمل هذا الحصول على فكرة أساسية عن كل من:
o قاعدة بروتوكولات خدمات الشبكة (HTTP, FTP, SMTP, و POP3 أو IMAP4)
o برامج خادم الويب (ويفضل واحد للمنصة التي ستعمل عليها في الغالب)
o برامج تصفح الانترنت
o برامج البريد الإلكتروني.
6. تعلم لغات مثل HTML و CSS إلى جانب بعض تطبيقات "ما تراه هو ما ستحصل عليه(WYSIWYG)” لتحرير صفحات HTML.
7. تعلم XML والتطبيقات ذات الصلة مثل XSL و XPath (اختياري ولكن يوصى به)
8. قم بإنشاء مواقع بسيطة ساكن حتى تكون لغة HTML مألوفة لديك ومرتاح لاستخدامها.
9. تعلم لغة تفاعلية -من جانب الزبون- (يتعلم أغلب المستخدمين أما لغة Javascript أو VBScript ، ولكن يفضل البعض تعلم لغة بيرل أو لغة أخرى بدلا من ذلك) كما تعلم DHTML.
10. عوّد نفسك على استخدام اللغة التفاعلية التي قمت بتعلمها. حاول الوصول لهدفك عن طريق استخدام تلك اللغة فقط. انتقل للخطوة التالية فقط عند إتقانك للغة التفاعلية.
11. تعلم لغة تفاعلية -من جانب الخادم-. إذا اخترت أن تحد نفسك بتطبيق خادم واحد ، فتعلم لغة واحدة مدعومة من قبل ذلك التطبيق. أما إذا لم تقم بذلك ، فعليك تعلم لغة برمجية واحدة على الأقل على كل خادم تعمل عليه.
12. قم بإنشاء مشروع تجريبي لك بعد الانتهاء من تعلم اللغة التفاعلية -المتعلقة بالخادم-.
13. احصل على موقعك الشخصي وابدأ تجاربك الخاصة من على صفحتك بالشبكة.



مبرمجي التطبيقات المكتبية
تطبيقات سطح المكتب لا تحتاج لمتصفح وتعمل بشكل مستقل. متصفح الإنترنت نفسه هو أحد تطبيقات سطح المكتب ، وأغلب مبرمجي تطبيقات سطح المكتب يكتبون برامج كحلول تجارية ، فلذلك أخذ فكرة عن الأعمال التجارية والهيكل التنظيمي والمالي للمؤسسات سيوفر لك الوقت والجهد الكثير.
1. الوقوف على مختلف بنيات أجهزة الحاسب الآلي. وأخذ دورة تمهيدية في تصميم الدوائر الرقمية وأخرى في هندسة الحاسب المعمارية أمر مفيد ، الا أن البعض يرى أنها صعبة كنقطة بداية في هذا المشوار ، ولذلك تكفي قراءة مقالين تعليميين أو ثلاثة ، ثم يمكنك العودة لهذه الخطوة في وقت لاحق ، بعد أن تتقن لغتك البرمجية الأولى.
2. تعلم لغة برمجية بسيطة (للأطفال). لا تخجل من تعلم مثل هذه اللغة فقط لأنك أكبر سنا من أن يطلق عليك "طفل”. بحيث يمكن لمثل هذه اللغات البرمجية أن تسهل من ألم تعلم لغتك البرمجية الأولى بصورة ملحوظة. ولكن هذه الخطوة اختيارية ويمكن القيام بها قبل الخطوة السابقة.
3. الحصول على مدخل في أساليب البرمجة الوظيفية ، الكائنية المصدر والبرمجة الإجرائية.
4. أخذ دورة تمهيدية في واحدة من لغات البرمجة الإجرائية. بغض النظر عن اللغة التي ستختارها لاحقا ، فأنك ستحتاج للبرمجة الإجرائية عند مستوى معين. كما أن أغلب المبرمجين يرونها بأنها الأسهل للاستعمال كنقطة بداية ولتكوين فكرة عن البرمجة عموما.
5. تعرف على واحدة على الأقل من تقنيات النمذجة المتقدمة مثل UML أو ORM.
6. ابدأ بكتابة بعض تطبيقات سطر الأوامر الصغيرة (يمكنك الاستفادة من التمارين العامة في كتب لغات البرمجة).
7. خذ دورة متقدمة في اللغة البرمجية التي قمت باختيارها في الخطوة رقم 3. تأكد من فهمك المفاهيم التالية جيدا مع إمكانية التطبيق دون صعوبة تذكر قبل المضي قدما: o إدخال وإحراج المعلومات إلى مستخدمي البرنامج.
o الانسياب المنطقي وانسياب تنفيذ تعليمات البرامج بالنسبة للبرمجة الاجرائية.
o تصريح ، وتعيين ومقارنة المتغيرات.
o تراكيب البرمجة الشرطية مثل if..then..else و select/switch..case.
o التراكيب التكرارية (الحلقية) مثل while..do ، do..while/until ، for..next.
o القواعد اللغوية للغتك البرمجية الخاصة بإنشاء واستدعاء الإجراءات والدوال.
o أنواع البيانات وطرق استعمالها.
o أنواع البيانات المعرفة من قبل المستخدم (الوحدات/التراكيب/السجلات) واستخدامها.
o إذا كانت اللغة المستخدمة تدعم overloading functions ، فافهمها.
o طرق وصول اللغة المستخدمة للذاكرة مثل (المؤشرات ، الخ...)
o اذا كانت اللغة المستخدمة تدعم operators overloading ، فافهمها.
o اذا كانت اللغة المستخدمة تدعم مؤشرات الدوال/المندوبين ، فافهمها.
8. قم بتطبيق التقينيات المتقدمة التي تعلمتها.
9. خذ دورة تمهيدية في لغة برمجية واحدة على الأقل ضمن نموذج برمجي مغاير ، ويفضل في إحدى النماذج التالية (نوصي بتعلم لغة برمجية واحدة من كل مسار ، وأغلب المبرمجين المحترفين يقومون بذلك ، ومع ذلك ، فأنك عادة ما تبدأ مع نموذج واحد ، والعمل عليه مع تطبيق وممارسة ما قمت بتعلمه ، ثم وفي وقت لاحق قم بتعلم اللغة الأخرى بعد أن تكون لديك خبرة عملية في البرمجة). o البرمجة الكائنية المصدر
o البرمجة المنطقية
o البرمجة الاجرائية
10. حاول إجراء مقارنة بين أي لغتين برمجيتين تعلمتهما حتى الآن للوقوف على مواطن القوة والضعف لكل منهما. وعادة ما يتم ذلك عن طريق: o أخذ عينات بسيطة من أعمالك المبكرة في اللغة البرمجية الأولى وإعادة كتابتها مستخدما اللغة البرمجية الثانية.
o أنشأ مشروع جديد وحاول تنفيذه باستخدام كل من اللغتين. أحيانا ، وحسب اختيارك للمشروع واللغات البرمجية المستخدمة في تنفيذه ، قد لا تكون قادرا على تنفيذ المشروع باستخدام إحدى اللغات!
o كتابة ورقة سريعة أو جدول تلخيصي للمقارنة بين التراكيب المتشابهة في كل من اللغتين والخصائص المميزة لكل منهما.
o حاول إيجاد طرق لمحاكاة الخصائص المميزة بكل من اللغتين باستخدام اللغة الأخرى.
11. تعرف على مفاهيم البرمجة المرئية باستخدام احد اللغات البرمجية (جميع اللغات البرمجية تقريبا تتضمن إصدارات/مكتبات تدعم البرمجة المرئية وأخرى تدعم البرمجة النصية أو شبه النصية). ويمكن تحقيق ذلك عن طريق ما يلي: o الحصول على مقدمة في البرمجة الموجهة بالأحداث. بحيث أغلب البرمجية المرئية في بعض المستويات تعتمد على الأحداث وطرق معالجتها (مستخدما اللغة البرمجية خاصتك).
o حاول استخدام أكبر قدر ممكن من التطبيقات المكتبية وافهم وظيفة كل منها. كما تصدر أغلب شركات تطوير البرامج نسخ تجريبية (بيتا) من منتجاتها ليتسنى تجربة البرنامج من قبل المستخدمين. والاطلاع على أحدث تطويرات واجهة المستخدم.
o قراءة بعض المقالات أو الدروس التعليمية في واجهات المستخدم الرسومية.
12. ابدأ بتطبيق الجانب النظري من خلال تصميم مشاريع برمجية متواضعة. حاول تطبيق خبرتك البرمجية لحل المشاكل التي تواجهها في حياتك اليومية . فعلى سبيل المثال ، قم بتصميم برامج تقوم بتغيير أسماء الملفات بشكل جماعي ، تقارن ملفات نصية مرئيا ، تقوم بنسخ أسماء الملفات في الدليل للذاكرة أو ملف نصي ، أو أشياء من هذا القبيل. ابقه بسيطا في البداية.
13. قم بإنشاء مشروع تخرج افتراضي والذي يتعين عليك إكماله ، مطبقا تقنيات البرمجة البصرية التي تعلمتها حتى الآن.
14. وسع إدراكك للتطبيق/المكتبة/الإطار البصري الذي تعلمته مسبقا من خلال أخذ دورات متقدمة ، مع تركيز إضافي على العديد من التفاصيل والخدع والنصائح لإطار العمل الذي تستخدمه من على الإنترنت.
15. ابحث عن حزم/مكتبات أخرى من العناصر البصرية للغات البرمجية التي قمت بتعلمها.
16. أخذ دورة في الرسوميات (ليس التصميم الجرافيكي) سيكون مساعدا جدا للمبرمجين الراغبين في كتابة عناصر جذابة لواجهة المستخدم الرسومية.
17. تعتبر برمجة الألعاب ،في أغلب أجزائها، برمجة لتطبيقات سطح سطح مكتبية. وإذا كنت تنوي أن تصبح مبرمج ألعاب ، فانك بحاجة لمعرفة المزيد عن برمجة الألعاب بعد الانتهاء من هذه الخطوات. بحيث تعتبر دورة الرسوميات إلزامية لمبرمجي الألعاب كما يجب أن تكون لغة الاختيار الثانية في الخطوات السابقة أحد اللغات البرمجية المنطقية/الوظيفية (يفضل لغة Prolog أو Lisp).



مبرمجي التطبيقات الموزعة
يعتبر الكثيرون برمجة التطبيقات الموزعة من أصعب أنواع البرمجة كما أنها تتطلب معرفة متنوعة في كل من الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات.
1. خذ دورة سريعة في أنظمة الاتصال الهاتفية وأجهزتها. هذه الخطوة اختيارية. مع ذلك ، تعتبر مفيدة لفهم علوم الشبكات.
2. تعرف على الهندسة المعمارية للشبكات والاجهزة المستخدمة مثل المجمعات ، و المبدلات ، والراوترز.
3. خذ دورة في أساسيات وبروتوكولات الشبكات. فأنت بحاجة لفهم جيد لكل من نموذج OSI ، شبكة الإيثرنت ، IP ، TCP ، UDP و HTTP قبل البدء ببرمجة مثل هذه التطبيقات.
4. تعلم لغة XML وتعرف على حيثياتها.
5. قم بالخطوة الثانية والثالثة من خطوات إعداد نفسك لبرمجة تطبيقات سطح المكتب. 6. ابدأ من خلال تعلم لغة نصية -سطر الأوامر-. في إذا كنت تبرمج تحت نظام ويندوز ، فيمكنك اختيار أي لغة نصية تعمل ضمن مضيف ويندوز للغات النصية. أما بالنسبة للبرمجة على نظام لينكس ، فيكفي استخدام كل من نصوص Bash و Perl. كما يوصى بشدة اعتماد Javascript لهذه المهمة في كل من المنصتين (لينكس/ويندوز) وذلك للأسباب التالية:
o توفر الدعم من قبل أي مضيف نصي في أي نظام تشغيلي (يدعم نظام ويندوز javascreipt بشكل افتراضي ، كما أن اغلب توزيعات لينكس تحتوي على حزمة لدعم برمجة javascript).
o تعتبر الأسهل للتعلم من قبل العديد من المطورين.
o تحتوي على قواعد مستمدة من ALGOL والذي يجعل من اللغات الأخرى أمرا مألوفا عند رغبتك باختيار لغة برمجية ثانية (تحتوي كل من C, C++, C#, Java و J# على هذه الخاصية)
o عن طريق تعلم Javascript ، ستعرف نفسك على البرمجة -الموجهة للعميل- والتي تعتبر اثر جانبي إضافي.
7. قم بتطبيق البرمجة الإجرائية فقط باستخدام اللغة البرمجية النصية كبداية. بعد ذلك ، يمكنك استخدام نماذج وتقنيات برمجية متقدمة أكثر حسب اللغة المستخدمة والتقنيات التي تدعمها. جميع اللغات البرمجية النصية تحتوي على بعض سمات البرمجة الإجرائية.
8. استخدم اللغة النصية التي تعلمتها في كتابة نصوص برمجية تقوم باتصالات بين الأجهزة. تعرف على النقاط الأساسية للقيام بذلك. ويكفي القيام باتصالات بسيطة.
9. انتقل لاستخدام لغة برمجية/نصية مكتبية. من المفضل اختيار لغة تدعم عدة أساليب برمجية مثل بايثون. خذ مقدمة بسيطة لهذه اللغة البرمجية الثانية. تعتبر لغة جافا من اللغات المفضلة لأغلب المبرمجين في هذا المجال لأسباب عدة ، ومع ذلك فإن لغة #C اكتسبت زخما سريعا في هذا المجال. يفض استخدام لغة جافا و #C وذلك للأسباب التالية:
o تعتبر من اللغات البرمجة الكائنية التوجيه ، والتي تحمي المبرمجين - بشكل عام - من الاهتمام بتفاصيل التنفيذ لأنهما على حد سواء تدعم وحدات (الوحدات هي عبارة عن مجموعة من الشفرات المصدرية شبه مترجمة ، و تقوم بمهمة محددة مع امكانية استخدامها في برامج أخرى).
o تدعمان البرمجة الموجهة بالأحداث كما تدعمان كل من البرمجة الكائنية و البرمجة الاجرائية على نفس المستوى.
o إطار العمل الذي بني عليه اللغة موزع بطبيعته (يعمل على الكثير من المنصات) (في حالة لغة جافا).
o توفر العديد من الحزم الجاهزة والتي تتعامل مع الشبكات سواء كشفرة مصدرية مفتوحة المصدر أو كحزم مدمجة باطار العمل على حد سواء ، بحيث يسهل للمبرمجين امكانية البناء على عمل الأخرين.
10. ركز أكثر على الميزات الرئيسية للغة ، خاصة تلك التي تدعم الربط الشبكي. أولِ اهتمام أقل على عناصر واجهة المستخدم مثل الاخراج ، تقنيات تصميم النوافذ ، وعناصر واجهة المستخدم الرسومية.
11. خذ دورة في تصميم والهندسة المعمارية للبرامج التوزيعية. يمكن القيام بذلك من خلال الاستعانة بالكتب ، دروس تعليمية من على الشبكة أو مقررات دراسية. على أية حال ، فهم مفاهيم الهندسة المعمارية لمثل هذه البرامج أمر ضروري.
12. تعلم بناء الخدمات و المكونات الخدمية باستخدام لغتك البرمجية.
13. تعرف على واحدة أو أكثر من التقنيات التالية. يفضل بأن تحصل على مقدمة على الأقل لكل منها. أغلب مبرمجي هذا المجال لا يتوقفوا عند حد لغة برمجية واحدة أو اثنتين ، ولكن يتعلموا لغة برمجية واحدة على الأقل لكل نظام تشغيلي. ولذلك في حالة رغبتك أن يكون تطبيقك "موزعا” ، عليك بتوفير نسخة من التطبيق لكل نظام تشغيلي رئيسي على الأقل. CORBA
SOAP
AJAX
DCOM
NET Remoting
XML Web Services



مبرمجي منصة/اطار عمل/مكتبة
مبرمجي الأساس عبارة عن مبرمجي ذو خبرة فحسب حيث انتقلوا من برمجة التطبيقات لبرمجة شفرات مصدرية يمكن استخدامها من قبل مبرمجين آخرين. 1. تعلم لغة برمجية تدعم بناء حزم/مكونات قابلة لاعادة الستعمال اذا كنت لم تقم بذلك في رقم 1.
2. خذ دورة متقدمة في كل من UML و ORM. أغلب مطوري المكتبات يستخدمون احداهما أو كلاهما.
3. خذ دورة في هندسة البرمجيات.
4. تعرف على الأقل على مفاهيم وتقنيات كل من التراكيب ، كائنية المصدر ، والبرمجة الموجهة بالأحداث. فكلما زاد اطلاعك على عدد من اللغات والنماذج البرمجية ، كلما زادت فرصتك بأن تكون مبرمج حزم/مكتبات ناجح.
5. تعرف أكثر على الأنظمة التشغيلية المختلفة وأطر العمل البرمجية المدعومة من قبل هذه الانظمة التشغيلية.
6. ركز جهودك على منصة معينة وتعرف على كل من التقنيات واللغات البرمجية وأطر العمل التي تدعمها.
7. اذا كانت اللغات البرمجية التي تعلمتها حتى الآن تدعم كل من معايير ANSI/ISO/IEEE. فعليك باتقانها ومحاولة استخدامها عند الإمكان.
8. حاول تقليد مكتبات بسيطة موجودة مسبقا ، خاصة اذا كانت مفتوحة المصدر. فهذه النقطة مفيدة خلال المرحلة المبكرة في مشوارك لكي تصبح مبرمج حزم/مكتبات. ابدا مع حزم بسيطة مثل مجموعات وحدات التحويل وحزم الحسابات العلمية المتوسطة. اذا كنت طالب جامعي ، حاول الاستفادة من المواد غير برمجية عن طريق محاولة معاملة المعادلات والجانب العلمي كمكتبات.
9. حاول استخدام الحزم المفتوحة المصدر في مجالك البرمجي. في بداية الأمر قم بتنزيل الحزم الثنائية/القابلة للتنفيذ ،حاول استعمالها والتركيز على نقاط القوة والضعف. بعد ذلك ، حاول فهم طريقة عمل البرنامج وكيف تم القيام بذلك من خلال قراءة الشفرة المصدرية للبرنامج. حاول اعادة كتابة هذه المكتبات أو أجزاء منها. في البداية قم بذلك بعد الاطلاع على الشفرة ، وبعد ذلك حاول القيام بذلك قبل الاطلاع عليها. في المراحل المتأخرة ، حاول اضافة بعض التحسينات لهذه المكتبات.
10. تعرف على النهج المختلفة المستخدمة في نشر وتوزيع مثل هذه العناصر على المبرمجين.
11. عادة ما يميل مبرمجو الحزم/المكتبات على التفكير بشكل متكرر بكل المشاكل التي تواجههم.عند قيامك بذلك ، حاول التفكير بكل مشكلة على أنها مجموعة من المشاكل الصغيرة (تسلسل من المهام البسيطة) أو كعملية متكررة في تضييق نطاق المشكلة لمجالات أصغر نطاقا ثم تقوم بعد ذلك بتجميع هذه المجالات مع بعضها البعض.
12. يميل مبرمجي الحزم/المكتبات إلى التعميم. وذلك ، عندما تعرض عليهم مشكلة بسيطة ومحددة ، يقوموا بالتفكير في مشكلة أشمل ويحاولوا معالجة هذا المشكلة العامة والتي بدورها تقوم بمعالجة المشكلة اﻷصغر بصورة تلقائية.



مبرمجي نظم التشغيل
يتعامل مبرمجي نظم التشغيل مع نواة النظام التشغيلي التي تدير العتاد ، و مع التعريفات الأجهزة و التطبيقات المنخفضة المستوى مثل المترجمات . 1. اتبع الخطوات الثلاث الأولى في برمجة تطبيقات سطح المكتب.
2. خذ دورة تمهيدية في الجبر الخطي (linear Algebra).
3. خذ دورة في التكامل و التفاضل.
4. خذ دورة في المنطق و/أو الرياضيات المنفصلة (Discrete).
5. عرف نفسك لعدة أنظمة تشغيلية مجردة. ويمكن القيام بذلك من خلال: o معرفة طريقة تثبيت الأنظمة التشغيلية.
o معرفة طريقة تثبيت عدة أنظمة تشغيلية على جهاز واحد (خطوة اختيارية ولكنها مستحسنة).
o قم تثبيت عدة أنظمة تشغيلية. لا تثبت أي حزم خدمية مساعدة ،وانما حاول الاعتماد على القدرات الوظيفية المجردة التي تقدمها الأنظمة التشغيلية نفسها.
6. خذ دورة (أو اقرأ كتب بدلا عن ذلك) في هندسة مكونات الحاسب المعمارية.
7. توسيع مداركك لمنصات أجهزة الحاسب المختلفة.
8. الحصول على فهم مبدئي للغة التجميع/الآلة لنظامك التشغيلي/منصة الأجهزة المستخدمة. (ستتعلم لاحقا لغة التجميع الخاصة بالأنظمة/المنصات الأخرى).
9. تعلم لغة ANSI C ، جنبا إلى جنب مع مفاهيم البرمجة الاجرائية.
10. قم بفهم وممارسة المكتبات الافتراضية للغة C خاصة STL وربما ATL أيضا.
11. قم بالبحث في مصادر الشبكة ، الكتب والمواد الدراسية لمعرفة الصفات المميزة للغة C ضمن منصتك التشغيلية.
12. قم بممارسة لغة C من خلال كتابة شفرة متقدمة.
13. انتقل لاستخدام لغة ++C.
14. تعلم خصائص متقدمة من لغة التجميع (Assembly).
15. خذ دورة في تصميم نظم التشغيل.
16. قراءة وثائق نظامك التشغيلي (ستكون هذه العملية سهلة اذا كان نظامك التشغيلي مبني على نظام يونكس التشغيلي). افهم طريقة عمل نظامك التشغيلي بصورة جيدة.
17. قم بممارسة المعرفة النظرية المكتسبة. قم بانشاء برامج خدمية متواضعة. وهي عادة ما تكون مفيدة لـ: o حاول اعداة انشاء أدوات ضغيرة والموجودة مسبقا بالنظام.
o حاول نقل بعض الأدوات الموجودة على الأنظمة التشغيلية الأخرى لنظامك التشغيلي.
18. هذا هو المكان الوحيد الذي عليك أن تكون حذرا في اختيار لغتك البرمجية الأولى. فعليك بتعلم لغة ANSI C ، وليس لغة ++C ، ولا #C ، ولا Java ، ولا حتى لغة D.
19. التقيد بلغة C فقط لأن برمجة الأنظمة التشغيلية لأن ذلك يتطلب فهم كل من المفاهيم التالية: o تجميع كامل وحقيقي من الشفرة المصدرية.
o التعامل مع ملفات اخراج كائنية منخفضة المستوى.
o الربط بين الملفات الثنائية.
o برمجة لغة التجميع/لغة الألة من اللغات المنخفضة المستوى. بحيث تعتبر لغة C لغة تنكرية/سهلة للتعلم مقارنة مع لغة التجميع (Assembly). كما يمكنك اضافة شفرات من لغة اﻷلة ضمن الشفرة المصدرية متى رغبت بذلك ، و تعتبر لغة اجرائية شأنها في ذلك شأن لغة التجميع.



علماء البرمجة
علماء البرمجة عبارة عن مبرمجين متمرسين ذو خبرة ، حيث عكفوا على تطوير تقنيات الحاسوب مثل التشفير ، لغات البرمجة وخوارزميات البحث في البيانات بدل العمل على تطوير التطبيقات. ونادرا ما يتم الوصول لهذا المستوى دون تفان ودراسة أكاديمية.
1. الحصول على خبرة معرفية علمية توازي درجة الباكلوريوس/الدبوم في علوم الحاسب الآلي. ويمكن أن يتم ذلك عن طريق سلوك أحد المنحيين التاليين: o الحصول على درجة أكاديمية فعلية ( وهذا ما يتم عادة).
o الحصول على خطة دراسية لدرجة أكاديمية مماثلة من احدى الجامعات الحديثة ، وتقوم بعد ذلك بدراسة هذه المواد بنفسك أو كمواد دراسية منفصلة. نظريا يمكن تحقيق ذلك ، ولكن يفضل سلوك المنحى الأول.
2. تحديد مجال التخصص. وكلما كنت أكثر تحديدا في اختيارك كلما كان أفضل لك. يعتمد الاختيار حسب ميولك ، ولكن ، هذه قائمة ببعض المواضيع الرئيسية في علوم برامج الحاسوب: o تصميم الخوارزميات مثل (البحث ، الفهرسة ، التشفير ، فك التشفير ، واكتشاف الأخطاء في الاتصالات).
o تحسين/تصميم المترجمات/لغات برمجية.
o مجالات الذكاء الاصطناعي (التعرف على الأنماط ، التعرف على الكلام ، معالجة اللغات الطبيعية والشبكات العصبية).
o علوم الروبوتات
o البرمجة العلمية.
o أجهزة الحاسب الفائقة السرعة.
o التصميم/النمذجة بمساعدة الحاسوب.
o الواقع الافتراضي.
o علوم رسوميات الحاسوب. عادة ما يخلط بين هذا المجال ومجال التصميم الرسومي أو تصميم واجهة المستخدم الرسومية. مجال رسوميات الحاسوب عبارة عن العلم المختص بكيفية تمثيل الرسوميات في أنظمة الحاسوب.
3. حاول الحصول على درجة علمية عليا مثل الماجستير أو حتى الدكتوراة 4. تعرف على اللغات البرمجية والتقنيات المستخدمة ضمن التخصص الذي قمت باختياره.

ترجمة للمقال:How to Become a Programmer

The Signs Of The Last Day الفيلم الوثائقى علامات يوم القيامة


The Signs Of The Last Day

علامات يوم القيامة



Screen Shots



روابط جديدة
DownLoad



RapidShare



Megaupload



Mediafire



HotFile



Sendspace



FileFactory



DepositFiles



2shared



ZShare



EnterUpload



Fileserver



Jumbofiles





فيلم الانيماشن والاكشن والمغامرات الرائع Ben 10: Secret of the Omnitrix

فيلم الانيماشن والاكشن والمغامرات الرائع Ben 10: Secret of the Omnitrix - نسخة DvdRip مدبلجة للعربية بمساحة146 ميجا - سرفرات مباشرة




Download



Rapidshare



Przeklej



Slingfile



Mediafire


Hotfile



Jumbofiles



Megaupload



Duckload



Ifile.it



Quickupload



Enterupload



Sendspace


بيتر تياك : تفسير اصوات الثديات البحرية Peter Tyack: The intriguing sound of marine mammals

بيتر تياك من " ودز هول " يتحدث عن عجائب البحار .. وعن الاصوات في الاعماق .. ضمن فريق المهمة الزرقاء في المحيط .. ويفسر كيفية استخدام الحيتان للاصوات وكيفية تواصلها مع بعضها البعض عبر مئات الاميال

Peter Tyack of Woods Hole talks about a hidden wonder of the sea: underwater sound. Onstage at Mission Blue, he explains the amazing ways whales use sound and song to communicate across hundreds of miles of ocean

About Peter Tyack

Peter Tyack studies the the social behavior and acoustic communication in whales and dolphins, learning how these animals use sound to perform critical activities, such as mating and locating food

كتاب المرجع الشامل في فرونت بيج 2003

كتاب المرجع الشامل في فرونت بيج 2003



حلو الكتاب ومفيد لتعليم الفرنت بيج



للتحميل




فيلم الانيماشن الاسطوري Toy Story 3 2010 بجودة TS مترجم تحميل مباشر

حصريافيلم الانيماشن الاسطوري Toy Story 3 2010 بجودة TS مترجم تحميل مباشر



الفيلم يحتل المركز الاول في البوكس اوفيس
ويحتل ايضا المركز ال 8 في ترتيب افضل الافلام علي مر التاريخ
وقد حقق ايرادات 110 مليون دولار في اقل من اسبوع واحد فقط من عرضه


Download

Rapidshare



Sendspace



2shared



EnterUpload



FileFront



iFile



jumbofiles



Mediafire



przeklej



turbobit



UserShare



X7



للتحميل من رابط واحد ..


2shared


EnterUpload


FileFornt


iFile


jumbofiles


Mediafire


przeklej


Sendspace


turbobit


UserShare


X7

احدث ابحاث علاج السرطان من جامعة جان هوبكنز John Hopkins Update - Good Article

هذه الدراسة يجب أن ترسل إلى كل شخص تهمك حياته

John Hopkins Update - Good Article


احدث بحث طبى صادرعن جامعة الابحاث الطبية الامريكية الشهيرة-جان هوبكنز-والتى تعد ثانى احسن جامعة ومركز ابحاث طبى على مستوى امريكا


AFTER YEARS OF TELLING PEOPLE CHEMOTHERAPY IS THE ONLY WAY TO TRY ('TRY', BEING THE KEY WORD) TO ELIMINATE CANCER, JOHNS HOPKINS IS FINALLY STARTING TO TELL YOU THERE IS AN ALTERNATIVE WAY.

بعد سنوات طويلة من القول للناس بان العلاج الكيماوى هو الطريقة الوحيدة لمحاولة ( لمحاولة-هى كلمة السر هنا ) التخلص من السرطان, فان جامعة جان هوبكنز اخيرا بدات تقول لك ان هناك حل بديل


Cancer Update from Johns Hopkins:


احدث ابحاث السرطان من جامعة جان هوبكنز


1. Every person has cancer cells in the body. These cancer cells do not show up in the standard tests until they have multiplied to a few billion. When doctors tell cancer patients that there are no more cancer cells in their bodies after treatment, it just means the tests are unable to detect the cancer cells because they have not reached the detectable size.


كل شخص عنده خلايا سرطانية داخل جسمه. هذه الخلايا لا تظهر فى التحاليل والاختبارات المعملية العادية الا بعد ان تتكاثر تلك الخلايا ويصل عدده ا الى بضعة بلايين. عندما يخبر الاطباء مرضاهم بعد العلاج انه لم يصبح هناك خلايا سرطانية فى اجسامهم, فان هذا فقط يعنى ان الاختبارات لم تكتشف الخلايا لانها لم تصل الى الحد الذى يمكن معه اكتشافها فى الاختيارات المعملية.


2. Cancer cells occur between 6 to more than 10 times in a person's lifetime.


الخلايا السرطانية تظهر ما بين 6 الى 10 مرات فى حياة الفرد

3 When the person's immune system is strong the cancer cells will be destroyed and prevented from multiplying and forming tumors.

عندما يكون الجهاز المناعى للشخص قوى فان الخلايا السرطانية يتم تدميرها فى هذه الحالة وتمنع من التكاثر وتكوين الاورام

4. When a person has cancer it indicates the person has multiple nutritional deficiencies. These could be due to genetic, environmental, food and lifestyle factors.
عندم يصاب الشخص بالسرطان فان هذا يشير الى وجود اوجه نقص غذائية متعددة, وهذه عادة ما تكون بسبب عوامل جينية او بيئية او غذائية او بسبب نمط الحياة الذى يعيشه الانسان.


5. To overcome the multiple nutritional deficiencies, changing diet and including supplements will strengthen the immune system.

للتغلب على اوجه النقص الغذائية المتعددة, فان تغيير نوعية الطعام واضافة مكملات يمكن ان يقوى الجهاز المناعى.


6. Chemotherapy in volves poisoning the rapidly-growing cancer cells and also destroys rapidly-growing healthy cells in the bone marrow, gastrointestinal tract etc, and can cause organ damage, like liver, kidneys, heart, lungs etc.


العلاج الكيماوى يشمل تسميم الخلايا السرطانية السريعة النمو وايضا يؤدى الى تدمير الخلايا السليمة السريعة النمو فى النخاع الشوكى والجهاز الهضمى وقد يؤدى ذلك الى ا لاضرار بأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب والرئ تين وغيرهم.


7. Radiation while destroying cancer cells also burns, scars and damages healthy cells, tissues and organs.

العلاج بالاشعاع بينما هو يدمر السرطان, فانه ايضا يحرق ويشوه ويضر بالخلايا السليمة والانسجة والاعضاء.


8. Initial treatment with chemotherapy and radiation will often reduce tumor size. However prolonged use of chemotherapy and radiation do not result in more tumor destruction.

العلاج المبدئى والاولى بالكيماوى والاشعاع غالبا ما يؤدى الى تقليل حجم الورم. ولكن الاستخدام المطول للكيماوى والاشعاع لايسفر عن اى تدمير اضافى للورم.


9. When the body has too much toxic burden from chemotherapy and radiation the immune system is either compromised or destroyed, hence the person can succumb to various kinds of infections and complications.


عندما يحتوى الجسم على عبء هائل من السموم نتيجة العلاج الكيماوى والاشعاع فيؤدى ذلك الى تدهور او تدمير الجهاز المناعى, وعليه فان الانسان يصبح فريسة لأنواع عديدة من العدوى والمضاعفات.


10. Chemotherapy and radiation can cause cancer cells to mutate and become resistant and difficult to destroy. Surgery can also cause cancer cells to spread to other sites.


العلاج الكيماوى والاشعاع يدفع الخلايا السرطانية الى التحور وان تزيد مقاومتها ويصبح من الصعب التخلص منه.

الجراحة ايضا من شأنها ان تجعل الخلايا السرطانية تنتشر فى اماكن اخرى.


11. An effective way to battle cancer is to starve the cancer cells by not feeding it with the foods it needs to multiply


الطريقة الفعالة لمحاربة السرطان هو عن طريق تجويع الخلايا السرطانية بحرمانها من الاطعمة التى تحتاجها للتكاثر


*CANCER CELLS FEED ON:


الخلايا السرطانية تتغذى على التالى:


a. Sugar is a cancer-feeder. By cutting off sugar it cuts off one important food supply to the cancer cells. Sugar substitutes like NutraSweet, Equal, Spoonful, etc are made with Aspartame and it is harmful. A better natural substitute would be Manuka honey or molasses, but only in very small amounts. Table salt has a chemical added to make it white in color. Better alternative is Bragg's amino or sea salt.


السكر مغذى للخلايا السرطانية.بالامتناع عن تناول السكرفان هذا يقطع على الخلايا السرطانية مصدر غذائى هام,

بدائل السكر مثل النيوتراسويت , ايكويل وسبونفول تصنع من مادة الاسبرتام وهى مادة ضارة.

البديل الطبيعى الافضل هو العسل الابيض او العسل الاسود ولكن بكميات قليلةجدا.

ملح الطعام يضاف اليه مادة كيماوية لتجعل لونه ابيض.

البديل الافضل هو ملح البحر.


b. Milk causes the body to produce mucus, especially in the gastro-intestinal tract. Cancer feeds on mucus. By cutting off milk and substituting with unsweetened soy milk cancer cells are being starved.



اللبن يدفع الجسم الى تكوين المخاط, وخاصة فى الجهاز الهضمى. السرطان يتغذى على المخاط. بالامتناع عن اللبن واستبداله بلبن الصويا غير المحلى فان هذا يؤدى الى تجويع الخلايا السرطانية.



c. Cancer cells thrive in an acid environment. A meat-based diet is acidic and it is best to eat fish, and a little chicken rather than beef or pork. Meat also contains livestock antibiotics, growth hormones and parasites, which are all harmful, especially to people with cancer.


الخلايا السرطانية تنتعش فى البيئة الحامضية.النظام الغذائى الذى يحتوى على اللحوم هو نظام حامضى ومن الافضل اكل السمك وقليل من الدجاج بدلا من اللحم البقرى او لحم الخنزير. اللحم ايضا يحتوى على المضادات الحيوية للماشية, هرمونات النمو والطفيليات, والتى تعتبر كلها ضارة وخاصة لمرضى السرطان.


d. A diet made of 80% fresh vegetables and juice, whole grains, seeds, nuts and a little fruits help put the body into an alkaline environment. About 20% can be from cooked food including beans. Fresh vegetable juices provide live enzymes that are easily absorbed and reach down to cellular levels within 15 minutes to nourish and enhance growth of healthy cells. To obtain li ve enzymes for building healthy cells try and drink fresh vegetable juice (most vegetables including bean sprouts) and eat some raw vegetables 2 or 3 times a day. Enzymes are destroyed at temperat ures of 104 degrees F (40 degrees C).


النظام الغذائى الذى يحتوى على 80% من الخضروات الطازجة والعصائر, الحبوب الكاملة, البذور, المكسرات وقليل من الفواكه تساعد على وضع الجسم فى بيئة قلوية. 20% يمكن ان يكون من الطعام المطهى مشتملا على البقوليات. عصائر الخضروات الطازجة تمد الجسم بالانزيمات الحية والتى من السهل امتصاصها بالجسم ووصولها الى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة ليغذى ويحسن من نمو الخلايا السليمة. للحصول على الانزيمات الحية لبناء الخلايا السليمة حاول ان تشرب عصير الخضروات الطازجة ( اغلب الخضروات يمكن عصرها ) وداوم على اكل الخضروات النيئة مرتين الى ثلاث مرات يوميا. الانزيمات يتم تدميرها عند درجة حرارة 104 فهرنهايت او 40 درجة مئوى.


e. Avoid coffee, tea, and chocolate< /SPAN>, which have high caffeine. Green tea is a better alternative and has cancer fighting properties. Water-best to drink purified water, or filtered, to avoid known toxins and heavy metals in tap water. Distilled water is acidic, avoid it.


تجنب القهوة, الشاى والشيكولاتة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين. الشاى الاخضر يعتبر بديل افضل ويحتوى على خصائص مقاومة للسرطان. ومن الافضل شرب الماء النقى او المفلتر وذلك لتجنب السموم والمعادن الثقيلة والتى توجد فى ماء الصنبور. الماء المقطر حامضى فتجنبه.



12. Meat protein is difficult to digest and requires a lot of digestive enzymes. Undigested meat remaining in the intestines becomes putrefied and leads to more toxic buildup.


بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الانزيمات الهاضمة. اللحم غير المهضوم والذى يبقى فى الامعاء يتعفن ويؤدى الى مزيد من تراكم السموم.


13. Cancer cell walls have a tough protein covering. By refraining from or eating less meat it frees more enzymes to attack the protein walls of cancer cells and allows the body's killer cells to destroy the cancer cells.


خلايا السرطان تكون محاطة بغشاء بروتينى قوى. بالامتناع عن اكل اللحوم او التقليل منها فان هذا يساعد على تحرير كمية اكبر من الانزيمات لمهاجمة الاغشية او الحوائط البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية.


14. Some supplements build up the immune system (IP 6, Flor-ssence, Essiac, anti-oxidants, vitamins, minerals, EFAs etc.) to enable the bodies own killer cells to destroy cancer cells. Other supplements like vitamin E are known to cause apoptosis, or pr ogrammed cell death, the body's normal method of disposing of damaged, unwanted, or unneeded cells.


بعض من المكملات تبنى الجهاز المناعى مثل ( اى بى 6, الفلورسنس, ايزايك, مضادات الاكسدة, الفيتامينات, المعادن, الايافايز وخلافه ) وذلك لتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية. مكملات اخرى مثل في تامين هاء معروف باحداث ما يسمى ببرمجة موت الخلايا وهى طريقة الجسم الطبيعية فى التخلص من الخلايا التالفة والغير مرغوب فيها وايضا التى لا يحتاجها الجسم.


15. Cancer is a disease of the mind, body, and spirit. A proactive and positive spirit will help the cancer warrior be a survivor. Anger, un-forgiveness and bitterness put the body into a stressful and acidic environment. Learn to have a loving and forgiving spirit. Learn to relax and enjoy life.


السرطان مرض العقل والجسم والروح. الروح والنفس الايجابية والفاعلة سوف تساعد مناضل السرطان على النجاة.

الغضب وعدم التسامح والمرارة يجهدوا الجسم ويحولوا بيئة الجسم الى بيئة حامضية. تعلم ان يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.


16. Cancer cells cannot thrive in an oxygenated environment. Exercising daily, and deep breathing help to get more oxygen down to the cellular level. Oxygen therapy is another means employed to destroy cancer cells.


الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش فى بيئة اكسيجينية. ممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على ادخال مزيد من الاكسجين بعمق حتى المستوى الخلوى.

العلاج بالاكسجين يعتبر وسيلة اخرى تستخدم لتدمير الخلايا السرطانية.


1. No plastic containers in micro.


يجب عدم وضع الاوانى البلاستيكية داخل الميكرويف.

2. No water bottles in freezer.


يجب عدم وضع زجاجات الماء البلاستيك داخل فريزر الثلاجة.


3. No plastic wrap in microwave.


يجب عدم استخدام الاغطية البلاستيك فى الميكرويف.


Johns Hopkins has recently sent this out in its newsletters. This information is being circulated at Walter Reed Army Medical Center as well. Dioxin chemicals cause cancer, especially breast cancer. Dioxins are highly poisonous to the cells of our bodies. Don't freeze your plastic bottles with water in them as this releases dioxins from the plastic. Recently, Dr. Edward Fujimoto, Wellness Program Manager at Castle Hospital, was on a TV program to explain this health hazard. He talked about dioxins and how bad they are for us. He said that we should not be heating our food in the microwave using plastic containers. This especially applies to foods that contain fat. He said that the combination of fat, high heat, and plastics releases dioxin into the food and ultimately into the cells of the body. Instead, he recommends using glass, such as Corning Ware, Pyrex or ceramic containers for heating food You get the same results, only without the dioxin. So such things as TV dinners, instant ramen and soups, etc., should be removed from the container and heated in something else. Paper isn't bad but you don't know what is in the paper. It's just safer to use tempered glass, Corning Ware, etc. He reminded us that a while ago some of the fast food restaurants moved away from the foam containers to paper. The dioxin problem is one of the reasons.

Also, he pointed out that plastic wrap, such as Saran, is just as dang erous when placed over foods to be cooked in the microwave. As the food is nuked, the high heat causes poisonous toxins to actually melt out of the plastic wrap and drip into the food. Cover food with a paper towel instead.
This is an article that should be sent to anyone important in your life.


جامعة جان هوبكنز نشرت هذا البحث مؤخرا فى دوريتها العلمية. هذا المعلومات يتم تناقلها ايضا داخل مركز والتر ريد الطبى العسكرى بولاية تكساس الامريكية. كيماويات الدايوكسين تسبب السرطان خاصة سرطان الثدى. الدايوكسينات تعتبر شديدة السمية على خلايا الجسم. لا تجمد الزجاجات البلاستيكية وبها ماء, حيث ان هذا يحرر ويطلق الدايوكسينات من البلاستيك. د/ ادوارد فوجيموتو مدير برنامج الصحة بمستشفى كاسل ظهر مؤخرا فى برنامج تليفزيونى ليشرح هذه الظاهرة. تكلم عن الدايوكسينات وكم هى مضرة لصحتنا وقد اشار الى اننا لا يجب ان نسخن طعامنا فى الميكرويف وهو داخل اوانى بلاستيكية, وخاصة اذا كان هذا الطعام يحتوى على دهون, وقال ايضا ان عوامل الدهون والبلاستيك مع وجود الحرارة العالية يساعد على اطلاق الدايوكسينات فى الطعام ومن ثم الى خلايا الجسم بعد ذلك. وبدلا من ذلك فهو يقترح استخدام الزجاج او الاوانى السيراميكية لتسخين الطعام وهذا يعطينا نفس النتائج ولكن بدون الدايوكسينات. وذكر ايضا ان بعض مطاعم الوجبات السريعة قد تحولت مؤخرا من استخدام اوانى الفوم الى استخدام الورق وذلك بسبب الدايوكسين. وذكر ايضا ان الورق اليلاستيك والاغطية البلاستيكية تمثل نفس الخطورة اذا ما وضعت على الطعام لتغطيته اثناء طهيه بالميكرويف. فانه اثناء طهى الطعام فان الحرارة العلية تدفع السموم الضارة الموجودة فى الاغطية البلاستيكية الى الذوبان وتنزل النقط على الطعام, قم بتغطية الطعام بمنشفة ورق بدلا من البلاستيك.



هذه الدراسة يجب ان ترسل الى كل شخص تهمك حياته



Related Posts with Thumbnails