بسم اللـــه الرحمــــن الرحـــيم
الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنتهتدي لولا أن هدانا الله

مرحباً بكم ايها القراء الاعزاء مرة أخرى في موضوع جديد ومشوق للتعرف على مخترع الـهارد ديسك والهارد ديسك نفسه سأقوم بطرح تساؤل في الموضوع للأخوة الاعضاء ليتفاعلوا معنا ؟؟؟؟؟

ماهو الهارد ديسك Hard Disk ؟


هو وسيلة تخزين غير متطايرة (على عكس الرامات) اي ان الـ Data المخزنة عليه يتم الإحتفاظ بها عن طريق تحويلها إلى رموز رقمية عن طريق كتابتها على اسطوانة الهارد ديسك بإستخدام إبرة ممغنطة, كما يطلق ايضاَ اسماء اخرى على الهارد ديسك مثل Hard Dirve.
تم تصنيع الهارد ديسك لأول مرة وإختراعه على يد المهندس راينولد جونسون العامل بشرك IBM اكبر شركة كمبيوتر في العالم والمخترعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي في الثالث عشر من سبتمبر عام 1956, كما يطلق على راينولد جونسون "الأب الروحي للهارد ديسك" تشريفاً لإختراعه العظيم
 
من هو راينولد جونسون ؟


كان راينولد مخترعاً عظيماً في بدأ الأمر حيث انه بعد تخرجه من جامعة مينيسوتا وبعد عمله كمدرس اخترع اَلة تصحيح امتحانات تستخدم قلم حساس, وعلى الفور انتبهت شركة IBM العملاقة لهذا المهندس وقامت بشراء بحثه وتوظيفه كمهندس في الشركة ثم انتجت الشركة اختراع رينولد بإسم IBM 805 Test Scoring Machine

للأب الروحي للهارد ديسك اختراعات عدة ايضاً منها اختراعات قام بها اثناء فترة عمله بشركة IBMمثل :

- اختراع تحويل الكروت المرقمة بأقلام عادية إلى كروت رقمية مثقبة (إذا فهو ايضاً من قام بالمساهمة في إختراع الكروت الرقمية الحالية ), تم إستخدام هذا الاختراع من قبل الحكومة الفيديرالية وشركات الإتصال المختلفة لتتبع وتسجيل الاتصالات.

وإختراعات اخرى قام بها اثناء فترة عمله مع شركة Sony العملاقة مثل:

- شريط الفيديو مقياس نصف بوصة والذي كان اختراعاً فريداً في وقتها حيث كان هذا القياس صغيراً في الحجم بالنسبة لشريط الفيديو السائد في حينها ذو مقايس البوصة.

تقاعد الأب الروحي للهارد ديسك عن عمله في شركة IBM سنة 1971 ونال لقب صاحب الـ 90 إختراع, لكن لم تتوقف روحه الإختراعية عن العمل حيث انه قام بإختراع عظيم جداً وهو الـMicrophonegraph والذي تم استخدامه من قبل المنظمات العلمية البحثية لمراقبة الحيوانات البرية وتسجيل تصرفاتها.

نال راينولد الميدالية القومية للتكنولوجيا من الرئيس الامريكي الأسبق في عام 1986وكان هذا احسن تكريم له خلال مسيرته الهامة في الاختراعات القيمة.

توفي الأب الروحي للهارد ديسك عن عمر يناهز الـ 92 سنة في عام 1998 تاركاً خلفه اختراعات وابحاث عدة فتحت الباب لمخترعين اَخرين في التطوير والبحث في المجال العملي.