تكنولوجيا اليابان الرهيبه Japan apocalyptic technology

أفضل تكنولوجيا اللاب توب باليابان
The best technology laptop Japan



وشاهد هذا أيضا أحدث سيارة تكنولوجيه
And saw this car also the latest technological




















وشاهد أيضا الكرسى الرهيب 
And also saw the chair Terrible



وأخيرا تقنيات الروبوتات التكنولوجيه
Finally, technological techniques Robots




اضف تعليقاتك للمساهمه فى التطوير

دراسه رهيبه تؤكد أن الاحلام تساعد على التعلم


الاحلام  تساعد على التعلم


الاحلام علامة على ان الدماغ يبذل جهدا لمعالجة المعلومات

يقول العلماء ان الخلود الى النوم بعد تعلم شيئ جديد قد يساعد على ترسيخ المعلومات المكتسبة في الدماغ، شريطة ان يرى الشخص احلاما في منامه.

واكتشف الباحثون ان من يبقى مستفيقا بعدما يلقن شيئا جديدا يظهر فيما بعد قدرة استيعاب اقل ممن تمتعوا بقيلولة او رأوا احلاما في منامهم.

وطلب من المشاركين في الدراسة حفظ تفاصيل متاهة على جهاز كمبيوتر على ان يتذكروا الطريق الى مخرجها بعد بضع ساعات.

ووجد اولئك الذين ذهبوا في قيلولة واولئك الذين تذكروا رؤية حلم خلالها طريق الخروج من المتاهة اسرع من غيرهم.


ويعتقد الباحثون ان الاحلام علامة على ان الدماغ يبذل جهدا كبيرا لمعالجة المعلومات التي تلقاها.

ويقول احد القيمين على الدراسة الدكتور روبرت ستيكجولد من معهد هارفرد الطبي ان الاحلام قد تكون علامة على كون الدماغ يدرس المعلومات المتلقاة على اكثر من مستوى.

واضاف: "وقد يكون الدماغ يحاول ربط المعلومات بغيرها لتسهيل حفظها واستخدامها في تطبيقات مختلفة في المستقبل."

وحسب زميلته ايرين وامزلي، فان الدراسة تبين ان الدماغ يحاول التمسك بما يعتبره الاهم من بين المعلومات المكتسبة لان الفرد يلاقي ويجمع كما ضخما من المعلومات المختلفة كل يوم.

وتقول وامزلي: "يبدو ان دماغنا يتساءل عندما ننام: كيف استفيد مكن هذه المعلومات وماذا انتقي منها؟"

ويقول الفريق الباحث انه قد يجد تطبيقات عملية لهذه الدراسة في سبيل دعم الذاكرة وتحسين طرق التعلم.

ومن بين ما يعتقدون ان الطلبة قد يستفيدون اكثر ان هم تعلموا شيئا جديدا قبل الخلود الى النوم او قبل قيلولة.

أضف تعليقا وكن ايجابيا

أفضل الطرق للحفاظ على بطارية اللاب توب


لاتحلم بوجود بطارية اللاب توب ستبقى معك الى الأبد
البطاريات لها عمر وتنتهي...سواءا القابلة للشحن ام غيرها...
بطاريات اللاب توب العمر المتوسط لها 3 سنوات واذا بقيت بطارية اللاب توب لابتوبك بهذا العمر...وبدأت تظهر لك مشاكل معها....فلاتشتكي..بل سارع بإقتناء بطارية اللاب توب لابتوب جديدة..
وبعض بطاريات اللابتوب قد تعيش لعمر أطول قد تصل الى 5 سنوات وايضا الى 6....والبعض قد لايصل حتى الى سنة...في حال عدم الاهتمام بها...
وساقوم بشرح الاشياء المهمة التي يجب تجنبها .
أولاً..الحرارة المرتفعة المباشرة لبطارية اللاب توب...كأن تقوم بنزع بطارية اللاب توب من الجهاز ووضعها على المنضدة او بجانب شنطة المحمول وتتركها عرضة للأشعة المباشرة من الشمس وغيرها...
أما الحرارة الي يسببها الجهاز فهذه ليست مضره أبداً على المحمول - إن شاء الله تعالى- فبطارية اللاب توب مصممة للتتناسب مع حرارته.

ثانياً..العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية اللاب توب في أنٍ واحد...بالطبع مع الوقت...ستلاحظ ان بطارية اللاب توب اللاب توب بدأ يقل عمرها الافتراضي...أي أنها بالسابق تعمل لمدة 120 دقيقة...ستلاحظ بعد 4 أشهر أنها تعمل لمدة 100 دقيقة فقط... دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء...افصل البطارية اللاب توب من الجهاز واعمل على الكهرباء فقط...ولاابد ايضا ان تتأكد من انه لن يتم انقطاع التيار عن الموصل لعدم فقد البيانات التي تعمل عليها... واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية اللاب توب....فأفصل الموصل الكهربائي بعد انتهاء البطارية اللاب توب اللاب توب من الشحن...

ثالثاً..اذا كانت البطارية اللاب توب غير ممتلئة تماماً...أي انه اذا كان بها 50% مثلا..فالافضل استخدام البطارية اللاب توب الى ان تصل 1%...ومن ثم تقوم بأعادة شحنها....وليس شحنها وهي بها 50%.. هذا ليس مهماً جداً ولكن مع مرور الزمن يقلل من عمربطارية اللاب توب الافتراضي.

رابعاً..اشحن بطارية اللاب توب في حالة انها وصلت 10%....واذا اردت استغلالها اكثر...لاابأس ولكن دون النزول عن 3%....فهنا يعني الخطر..

خامساً...لاتهمل بطارية اللاب توب أبداً...بحيث تعمل على الموصل الكهربائي..ولاتستعمل بطارية اللاب توب ...فحتما سيكلفك ثمناً بطارية اللاب توب جديدة مستقبلاً...وأيضاً خسارة بطارية اللاب توب جديدة بسبب الأهمال..
فلابد من استعمال لبطارية اللاب توب على الاقل مرة في الاسبوع...فهذا افضل الاحوال..وان لم تستطيع فأقلها استعمال بطارية اللاب توب في مدة اقصاها 3 اسابيع...ولكن مع المحافظة على ابقائها نشيطة..

تنشيط بطارية اللاب توب :
ان تقوم بشحن بطارية اللاب توب 100% ومن ثم افراغها الى ان تصل 10%..(الافراغ يكون بواسطة الاستعمال فقط)..اي انك تستعمل الجهاز الى ان تتفرغ بطارية اللاب توب..

متى أقوم بعملية التنشيط..؟
من الافضل القيام بعملية التنشيط عندما لاتستعمل بطارية اللاب توب لمدة تتراواح مابين أسبوع الى 3 أسابيع...أي مابين 7 الى 20 يوماً..
كذلك تقوم بها عندما تشتري بطارية اللاب توب الجديدة او تشتري الجهاز المحمول الجديد...
والافضل أيضاً عندما تشتري جهاز محمول جديد او بطارية اللاب توب جديدة....أن تقوم بشحن بطارية اللاب توب لمدة 12 ساعة متواصلة...ولو كان يوم كامل يكون أفضل ايضاً...
وآخيراً أنصح بعملية التنشيط أسبوعياً...

طرق لبقاء بطارية اللاب توب اللاب توب لفترة أطول:

لنعلم أولاً...ان بطارية اللاب توب ..تستطيع ان تعمل بجهازك لمدة 120 دقيقة..وتستطيع ان تعمل خلال 80 دقيقة فقط...
وهذا يعتمد عليك أنت..
تشغيل البرامج التي تأخذ قدر كبير وهلك جهد المعالج والرامات والهاردسك في جهازك...حتماً سيقلل من وقت البطارية اللاب توب لديك...
فمثلاً برامج الاستوديو مثل 3dMax & AutuCad ...وغيرها من البرامج الكبيرة الحجم..
الالعاب التي تصدر من الشركات الكبرى مثل شركة EA Gams & Rockstar Games وغيرها
من الشركات المصنعة للألعاب الكبيرة التي تكون على عدة سيديات او قرص ديفيدي..فحتما ستقلل من وقت البطارية اللاب توب..
وايضاً الافلام..تأخذ من البطارية اللاب توب مثلها مثل البرامج والالعاب
اضاءة الشاشة... كلما قللت اضاءة شاشة المحمول..كلما بقيت معك البطارية اللاب توب وقت أطول..وتستطيع عمل تجربة لذالك بنفسك..
ويكون تقليل اضاءة الشاشة من خلال أحد الأزرار العملية في جهازك(غالباً يكون السهمين الاعلى والاسفل..ستلاحظ بهما رسمة شمس) مع زر Fn في المحمول...
أيضاً..لاانسى أن مواصفات الجهاز المحمول...لها طاقة فكلما ازدادت مواصفات الجهاز..كلما قل وقت البطارية اللاب توب...وكلما انخفضت مواصفات الجهاز..فكلما ازداد وقت البطارية اللاب توب بالعمل...

وسأذكر أهم القطع بالجهاز المحمول التي تأخذ قدر كبير من البطارية اللاب توب...
سرعة المعالج العالية (2.0 فأعلى)..
كرت الشاشة المنفصل..حسبما كان نوعه...
الهاردسك ذو السرعة العالية (7200)..
أذا قمت بتركيب الكثير من القطع الاخرى للمحمول..مثل رام عالية 2 جيجا...وايضا هاردسك خارجي وغيره من منافذ usb في نفس الوقت..

شيئ آخر مهم..
وهو ان تقوم بتفعيل حافظة الشاشة (سكرين سيفر)...وهي مفيدة وخصوصا اذا جعلت الشاشة سوداء اللون..(للمعلومية الالوان الفاتحة تأخذ قدر اكبر من الاوان الغامقة...ولها تاثير ايضا على الأستهلاك)
وتستطيع تفعيلها من خلال سطح المكتب...الضغط بمكان خالٍ في اي مكان...ومن ثم اختيار خصائص..
ومن الاعلى تختار تبويب حافظة الشاشة Screen saver وتختار من الاسفل ماتشاء من حافظات الشاشة المتحرك والثابتة
وتستطيع معرفة المتبقي من البطارية اللاب توب في المحمول من خلال ثلاث خيارات:

الاول الرمز الذي يظهر لكي بجوار الساعة اسفل الشاشة.
الثاني من خلال لوحة التحكم ومن ثم خيارات الطاقة
ومن ثم نختار من الاعلى التبويب الثالث ويكون تحت مسمى Power meter
وستجد لديك المتبقي من الطاقة في البطارية اللاب توب..وايضا ان كان المحمول موصول بالكهرباء فسيعلمك بذالك..
الثالث..وهو من خلال البرامج التي تأتي مع الجهاز...وهذه توجد في بعض الاجهزة فقط...ياتي معها برنامج خاص بالمحمول ويكون ضمن البرنامج مقدار لتبيين المتبقي من الطاقة بالبطارية اللاب توب...

تستطيع ايضا تقليل الأستهلاك...من خلال الخلفية التي تضعها لسطح المكتب...فكلما كانت الخلفية غامقة...كلما وفرت عليك قدر اكبر من الطاقة...
لأن الالوان الغامقة لاتستهلك قدراً كبيراً من البكسلات التي تعرضها شاشة المحمول...بخلاف الالوان الفاتحه والفاقعة

من  فضلك ضع تعليقك على الموضوع وكون ايجابيا


مكنسه روبوت أوتوماتيكيه صغيره قمة الروعه Mint automatic floor cleaning robot


Mint automatic floor cleaning robot
مكنسه روبوت أوتوماتيكيه صغيره قمة الروعه
شاهد الفيديو بالاسفل
Watch the video belowe


هذه المكنسه الذكية التى لايمكن أن تتخيلها والتى تنظف الغبار بطريقه أوتوماتكيه فهى تعمل كروبوت حيث أنها غير محدوده فى العمل وتعمل على الما كيت والارضيات والباركيه بسهوله شديده جدا  وهى تعمل بطريقه  أوتوماتيكيه وبدون سلك حيث أنها تعمل بمفردها وبدون تحكم من أى شخص ولا تستخدم أى منظفات لتطهير الارضيات  كل ما عليك وضع قطعة قماش بالاسفل وهى تكمل باقى العمل بمفردها وتنظف الارضيات من الاتربه والماء والمخلفات وتقوم بعد الانتهاء بشحن نفسها أوتوماتيكيا  وهى لا تضر بالاطفال وسعرها هو 249$
وبالاسفل الفيديوهات الخاصه بكيفية عملها

iRobot is the brand name that will pop up in your mind, when talking about vacuum cleaning robot. Of course, these days, you’re not limited to the iRobot robotic vacuums, there are number of other choices in the market, if your iRobot has not performed up to your standard lately.
Here comes the Mint automatic floor cleaning robot, which claims to do the floor cleaning job more efficient and faster than what the iRobot can do. The Mint robotic vacuum comes in a squarish shape, which was said to even look like a home telephone set that would be moving around to keep your floors clean.
The Mint automatic floor cleaner uses special dry cloths to pick up dust and dirt, unlike the iRobot which uses detergent or liquid-based cleaning kit to wash your floor. The advantage is obvious which Mint will not cause slippery floor that could be dangerous for the kids and elderly.
The Mint is specially made to clean wooden flat floor and tiled floor but there is no information whether it’ll clean ceramic-based floor which usually has sticky dirt and dust. Anyway, the Mint cleaner is now available for pre-order for a price of $249.




please put your comment
من فضلك ضع تعليقك

آخر تقنيات اجهزة اتش بى HP: Latest all-in-one PCs , TouchSmart 600 and HP Compaq 6005 Pro Ultra Slim

 HP: Latest all-in-one PCs



are getting more popular because they are so compact and elegantly designed. And now HP has just announced that they will be releasing three new all-in-one PCs, so let’s have a closer look

شركة اتش بى تزداد شعبية لأنها مدمجة للغاية وتصميم أنيق. والآن أعلنت شركة إتش بي للتو أنها سوف يكون الافراج عن ثلاثة من جديد الكل في واحد من أجهزة الكمبيوتر ، لذلك دعونا لها نظرة فاحصة.

First model named HP all-in-one 200 and it comes with 21.5 LED display with resolution of 1920×1080 pixels. It uses Intel 2.7 GHz e5400 processors, it has 4 GB RAM, 500 GB hard drive, DVD burner and 7 USB ports. This model comes with Energy Star standard display which uses mercury-free, white-emitting diodes, also known as WLED which use less energy than previous models. It comes with wireless keyboard and mouse that fit perfectly in its design and if you want to purchase this PC you’ll have to buy it for 699$.

أول نموذج المسمى إتش بيالكل فى واحد 200 وتصميمه شاشه 21.5 عرض الصمام مع القرار 1920 × 1080 بكسل. ويستخدم 2.7 غيغاهرتز انتل المعالجات E5400 ، فقد 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، 500 غيغابايت في القرص الصلب ، دي في دي الموقد و 7 منافذ الناقل التسلسلي العام. ويأتي هذا النموذج مع عرض نجمة الطاقة القياسية التي تستخدم الخالية من الزئبق ، الثنائيات الباعثة للأبيض ، والمعروف أيضا WLED التي تستخدم طاقة أقل من النماذج السابقة. انها تأتي مع لوحة المفاتيح والفأرة اللاسلكية التي تناسب تماما في تصميمها وإذا كنت تريد شراء هذا الكمبيوتر سيكون لديك لشرائه ل699 $


TouchSmart 600



Second in line is the TouchSmart 600 a member of the Touch Smart line. Unlike previous model it comes with 23 inch touch screen display and it has Intel i3 and Core i5 installed. Also the minimum price fo this model is 1099$
في السطر الثاني هوجهاز توش سمارت 600 عضوا من الخطوط  الذكية التي تعمل باللمس. على عكس النموذج السابق أنه يأتي مع 23 بوصة وشاشة عرض تعمل باللمس ولها إنتل كور i5 i3 وتركيبها. أيضا السعر الأدنى لهذا النموذج هو 1099 $.


HP Compaq 6005 Pro Ultra Slim


And the last model is HP Compaq 6005 Pro Ultra Slim desktop which is perfect for small businesses. In fact it’s a compact PC and it case can be places to the back of the LCD display so it looks like an all-in-one PC. As for the specifications it uses AMD processor and ATI Radeon 4200 graphics card. It has 10 USB ports and support for dual monitors, mini PCIe slot for wireless card and it’s also the first BFR/PVC-free AMD PC. Starting price for this model is 599$.
 ونموذج آخر هو إتش بي كومباك 6005 برو سطح المكتب نحيف جدا وهذا  ما يجعله مثاليا للشركات الصغيرة. في الواقع انه من أجهزة الكمبيوتر الصغيره  ويمكن أن وضع الكاسه وراء الشاشه lcd  وبهذا هو يشبه جهاز الكل فى واحد العلوى . أما بالنسبة للمواصفات فيستخدم معالج أيه إم دي وأيه تي آي راديون 4200 بطاقة الرسومات. لديها 10 منافذ الناقل التسلسلي العامUSB  ودعم الشاشات المزدوجة ، وفتحة لبطاقة PCI مصغرة لاسلكية وانها أيضافا THE FIRST BFR/PVC-free AMD  (  الأول / كمبيوتر البلاستيكية خالية من أيه إم دي. تبدأ الأسعار من أجل هذا النموذج هو 599 $


please put your comment
من فضلك ضع تعليقك

SunRed دراجة نارية تعمل بالطاقة الشمسية ،و دراجة التوازن: أفضل التكنولوجيات المبتكرة

SunRed دراجة نارية تعمل بالطاقة الشمسية : أفضل التكنولوجيات المبتكرة

SunRed Solar-Powered Motorcycle: Best Innovative Technology



اذا نظرت للمرة الاولى لتلك الدراجه تشعر بأنك بداخلها لن ترى شئ ولا يمكن أن ترى شئ فى الطريق
 SunRed دراجة نارية تعمل بالطاقة الشمسية والتي فازت بجائزة أفضل تقنية مبتكرة في معرض برشلونة للسيارات Int'l ، فإن ذلك لا تبدو باردة جدا وكل ما هو جيد للبيئة ، ويمكن أن تصنف في عداد الأداة أو أحدث التقنيات فى عالم الدراجات البخاريه

One look at these photos and you know this motorcycle is in the concept stage as I cannot remember seeing any of these on the road.
This is the SunRed solar-powered motorcycle that won the Best Innovative Technology award at the Barcelona Int’l Auto Show, this does look pretty cool and anything that is good to the environment and can
be classed as gadget or latest technology is good in my books


وسيوفر هذا المشروع SunRed في المستقبل القريب سيكون نموذج بالحجم الطبيعي للدراجات النارية التي تعمل بالطاقة الشمسية ، النموذج الأولي ستكون قادرة على تخزين الطاقة الكهربائية من ضوء الشمس وقوة القبض على دراجة نارية في انها الاكثر صداقه للبيئة.
صممت تلك الدراجة النارية على شكل الصدفه  بهذه الطريقة لتحسين سطح لوحة الدراجه ابخاريه ، وحتى لا تجعلها مركبه ضخمة جدا.  SunRed دراجة نارية لا يتحرك ولا ينفذ الوقود بداخلها لانها  تعمل بالطاقة الشمسية فإنه يمكن تخزين الطاقة لمدة تصل إلى     ( 20km13 ميلا) ، والسفر في جميع أنحاء 50km / ساعة (30 ميلا في الساعة).
يتم تصميم معظم الدراجات الكهربائية الحديثة  بنفس الطريقة على هذا المحرك دراجة نارية تعمل بالطاقة الشمسية ،

الآن وصلنا الى تذكر هذه السيارة التي صممها SunRed هو مجرد مفهوم ، ولكن الشركة تأمل في أن يصبح هذا المعيار عن التطورات المستقبلية لتطبيقات الطاقة الشمسية في مختلف المركبات. وهى الان تمم العديد من تلك النماذج  منادراجات البخاريه




This SunRed project in the near future will result in a life-size prototype of the solar-powered motorcycle, the prototype will be able to store electrical power from captured sunlight and power the motorcycle in the most environmentally-friendly way.
The clamshell looking motorcycle is built that way to optimize the panel’s surface and to make the vehicle not too bulky. The SunRed solar-powered motorcycle is not moving it can store energy for up to 20km (13 miles) and travel at around 50km/h (30 mph).
Most modern electric bikes are designed in the same way as the motor on this solar-powered motorcycle.
Now we got to remember this vehicle designed by SunRed is just a concept, but the company hopes that this will become a benchmark for future developments of solar applications in different vehicles.




 ثانيا :- دراجة التوازن
Second: - Bike balance




حسنا هنا سيارة أخرى تصنف ضمن فئة الدراجات النارية وإنما هو مفهوم مختلف تماما! منظمة الأمم المتحدة ، المصممة من قبل Poss Gulak والذي يبلغ  18عاما وصمم هو  وفريقه  دراجة نارية ذاتية التوازن الذي يستخدم زوج من عجل جيروسكوبات باستمرار للحفاظ توازنهما  اثناء التسابق . فلذلك هو يحتاج لزوج من العجلات وضعت معا ، وليس مثل أي دراجة نارية كنت قد رأيتها . قد لا تبدو حقا من السهل ركوب ولكنها سهله جدا فى الركوب وتقدرعلى التفاعل معها فى الركوب للأمام أو الخلف!


the MonoTracer? Well here’s another vehicle classed within the motorcycle category but an entirely different concept! The Uno, designed by the 18-year old Ben J. Poss Gulak and his team is a self-balancing motorcycle that uses a pair of gyroscopes to constantly keep its rider upright. This means it only needs a set of wheels placed together and not like any motorcycle you’ve seen. It may not look really easy to ride but apparently it’s just controlled by an on/off switch and all you need to do to accelerate is lean forward. If you
lean back, it reverses too – there’s something normal motorcycles can’t do


أروع وأحدث كاميرات تجسس The coolest and the latest spy cameras

























كلمه للتاريخ

ليس الفخر بما تعمل ولكن الفخر عندما يستفيد الناس من عملك والكمبيوتر الذى أمامى أعمل عليه كالميستروا الذى يقود الاوركيسترا امام الجميع ليبهر آذان الناس بمعزوفته وانطلق به فى سماء الواقع ليصبح سلم يصعد عليه الناس نحو آفاق المستقبل فقولها من صميم قلبى ( اننى أعمل لأحرر العقول من ظلام الجهل وانطلق بهم فى نور من التكنولوجيا الحديثه ) واحاول ان أقدم علما يبهر حضارة الغرب واثبت لهم أن العرب مجد وحضارة تتحرك نحو قمة أفضل وأرقى هى قمة العلوم ولتكنولوجيا المصحوبه بحكمة الدين كل هذا داخل كأس أسقى به كيان كل عاشق لتلك التكنولوجيا الحديثه



شارك معنا  هنا فى أقوى موقع للاختراعات والتعليم والتكنولوجيا الحديثه

MRED/TAMER NASR


تكنولوجيا ساعات صنعت خصيصا للي نومهم ثقيل


الساعه الاولى

الدجاجة والبيض هذي تمشي وتبيض ولا يوقف المنبه إلا إذا رجعت كل البيض فيها

الساعه الثانية

الساعة الطايرة:

بس يصيح المنبه على طول يطير راس الساعة مع اصدار صوت عالى وما لك إلا انك تقوم تصطادها وتطفيها

الساعة الثالثة

لازم تركب التركيبة صح عشان تطفيها وطبعا ماتقدر تركبها صح الا اذا فتحت النور وفتحت عينك صح

الساعه الرابعة

هذي الساعة اللي أخذت رقم واحد في الساعات ولها شهرة كبيرة جدا

أول ما يرن المنبه على طول تطير من فوق الطاولة

وتمشي وتتخبأ في أي مكان عشوائي

(يمكن تحت السرير) وأنت صارت ورطتك انك تدورها وتسكتها
 
الساعه الخامسة

وهذى الساعه مايقفل جرسها حتى تخنقها من رقبتها ولازم تكون يدك فى وضع صحيح او الجرس مايقفل
 واللي مافاد معه اي ساعه ماله غير هذي

حصريا جدول مباريات كأس العالم 2010 .مواعيد مباريات كأس العالم 2010

علشان احنا بنهتم بكل جديد جايب حاجه لكل من يهتم بالكوره ويشجعها
وان شاء الله ننطلق بموقعنا هذا لكل شئ جديد وعلوم وتكنولوجيا جديده بس لازم فيه شوية ترفيه

جدول مباريات كأس العالم 2010 .مواعيد مباريات كأس العالم 2010 . توقيت مباريات كأس العالم 2010 .

أولا :- المجموعات



ثانيا مواعيد المباريات


[ الجولة الاولى ]


الجمعة 11 يونيو 2010

 
جنوب أفريقيا x المكسيك -المجموعة لاولى- 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أوروجواي x فرنسا - المجموعة الاولى -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


السبت 12 يونيو 2010

الأرجنتين x نيجيريا - المجموعة الثانية -2:30 بتوقيت مكة المكرمة


كوريا الجنوبية x اليونان -المجموعة الثانية - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


إنجلترا x الولايات المتحدة الأمريكية المجموعة الثالثة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأحد 13 يونيو 2010

الجزائر x سلوفينيا - المجموعة الثالثة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة


ألمانيا x أستراليا -المجموعة الرابعة - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


صربيا x غانا - المجموعة الرابعة - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأثنين 14 يونيو 2010

 
هولندا x الدانمارك -المجموعة الخامسة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة


اليابان x الكاميرون -المجموعة الخامسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


إيطاليا x باراجواي -المجموعة السادسة - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

 
الثلاثاء 15 يونيو 2010


نيو زيلندا x سلوفاكيا -المجموعة السادسة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


ساحل العاج x البرتغال -المجموعة السابعة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


البرازيل x كوريا الشمالية -المجموعة السابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأربعاء 16 يونيو 2010


الهوندوراس x تشيلي -المجموعة الثامنة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة


أسبانيا x سويسرا - المجموعة الثامنة-5:00 بتوقيت مكة المكرمة


[ الجولة الثانية ]


الخميس 17 يونيو 2010

جنوب أفريقيا x أوروجواي - المجموعة الاولى - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة


فرنسا x المكسيك -المجموعة الاولى 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


اليونان x نيجيريا -المجموعة الثانية -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الأرجنتين x كوريا الجنوبية -المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الجمعة 18 يونيو 2010


المانيا x صربيا -المجموعة الثالثة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


سلوفينيا x الولايات المتحدة الأمريكية -المجموعة الثالثة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


انجلترا x الجزائر -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

 
السبت 19 يونيو 2010


غانا x أستراليا -المجموعة الرابعة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


هولندا x اليابان -المجموعة الخامسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الكاميرون x الدانمارك -المجموعة الخامسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأحد 20 يونيو 2010


سلوفاكيا x باراجواي -المجموعة السادسة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


إيطاليا x نيو زيلندا -المجموعة السادسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


البرازيل x ساحل العاج -المجموعة السابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة



الأثنين 21 يونيو 2010


البرتغال x كوريا الشمالية -المجموعة السابعة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة


تشيلي x سويسرا -المجموعة الثامنة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أسبانيا x الهوندوراس -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ الجولة الثالثة ]


الثلاثاء 22 يونيو 2010


المكسيك x أوروجواي -المجموعة الاولى 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


فرنسا x جنوب أفريقيا -المجموعة الاولى 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


نيجيريا x كوريا الجنوبية-المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


اليونان x الأرجنتين -المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأربعاء 23 يونيو 2010
سلوفينيا x إنجلترا -المجموعة الثالثة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الولايات المتحدة الأمريكية x الجزائر -المجموعة الثالثة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


غانا x ألمانيا -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


أستراليا x صربيا -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الخميس 24 يونيو 2010


سلوفاكيا x إيطاليا -المجموعة الخامسة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


باراجواي x نيو زيلندا -المجموعة الخامسة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الدانمارك x اليابان -المجموعة السادسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الكاميرون x هولندا -المجموعة السادسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الجمعة 25 يونيو 2010


البرازيل x البرتغال -المجموعة السابعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


كوريا الشمالية x ساحل العاج -المجموعة السابعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


سويسرا x الهوندوراس -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


أسبانيا x تشيلي -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

 
[ دور 16 ]


السبت 26 يونيو 2010

أول المجموعة A - ثاني المجموعة B - اللقاء رقم 49 - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أول المجموعة C - ثاني المجموعة D -اللقاء رقم 50 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأحد 27 يونيو 2010


أول المجموعة D - ثاني المجموعة C - اللقاء رقم 51 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أول المجموعة B - ثاني المجموعة A - اللقاء رقم 52 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأثنين 28 يونيو 2010

أول المجموعة E - ثاني المجموعة F -اللقاء رقم 53 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أول المجموعة G - ثاني المجموعة H - اللقاء رقم 54 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

 
الثلاثاء 29 يونيو 2010


أول المجموعة F - ثاني المجموعة E - اللقاء رقم 55 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


أول المجموعة H - ثاني المجموعة G - اللقاء رقم 56 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ دور ربع النهائي ]

 
الجمعة 2 يوليو 2010

الفائز من مباراة 53 -- : -- الفائز من مباراة 54 -اللقاء رقم 57 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الفائز من مباراة 49 -- : -- الفائز من مباراة 50 -اللقاء رقم 58 9:30 بتوقيت مكة المكرمة




السبت 3 يوليو 2010

الفائز من مباراة 52 -- : -- الفائز من مباراة 51 -اللقاء رقم 59 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الفائز من مباراة 55 -- : -- الفائز من مباراة 56 -اللقاء رقم 60 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

[ دور نصف النهائي ]


الثلاثاء 6 يوليو 2010

الفائز من مباراة 58 -- : -- الفائز من مباراة 57 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة


الأربعاء 7 يوليو 2010

الفائز من مباراة 59 -- : -- الفائز من مباراة 60 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة



[ المركز الثالث والرابع ]


السبت 10 يوليو 2010


الخاسر من نصف النهائي -9:30 بتوقيت مكة المكرمة



[ النهائي ]


الأحد 11 يوليو 2010


الفائز في نصف النهائي - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

كيف تجعل ابنك عبقريا

يعتبر الطفل المصرى من أذكى أطفال العالم حتى يبلغ أربعة سنوات حيث تؤثر فيه بعد ذلك جميع معالم البيئة المحيطه به من مأكل وملبس ومشرب وأيضا الطفل العربى كذلك حيث اننا نهتم فقط بكيفية جعل هذا الطفل يلهوا ويلعب ويدمر ويكسر ونفرح جدا عندما يقوم هذا الطفل  بالسب أو الضرب لأقاربه ويشجعه بذلك والديه ونفرح كثيرا بذلك ونعلمه الاغانى زى ( بوس الواوا)
وفى الوقت الذى يقوم فيه أطفال العالم الغربى بغزو العالم فكريا واقتصاديا والدليل أصبحت مصر والدول العربيه عامة يغزوها الان المنتجات الصينيه حتى اذا نظرت من حولك وجدت كل ما يحيط بك هو صناعه صينيه
فتعالى معى لنرى هؤلاء الناس وبالفيديوا كيف يحثون الاطفال وكيف يستطيعون الرقى والتقدم وكيف يقوم الاطفال بالاختراع وأكثر من ذلك لا يحقرون منتجاتهم مهما كانت بسيطه وجعل الاطفال ليهم فن الاعلان والتسويق لمنتجاتهم بطريقه رائعه
انه مؤتمر 2010 لاختراعات الاطفال بشتى أنواعها وفى شتى المجالات
دعنا نشاهد هذا الفيديو

2010 Invention Convention


هل يقدر شخص على القول أنهم أفضل مننا نحن العرب ل والله ليسوا أكثر منا ذكائا ولا نقول لديهم وفره فى الامكانيات الماديه لا والله فأعتقد أن الجميع يعرف الصين وعدد سكانها  وعدم وفرة الموارد لديهم غير الموارد البشريه وبالرغم من هذا غزت العالم أجمع بكل أنواع التكنولوجيا الحديثه حتى الملابس حتى المسبحه وسجادة الصلاه
فما السبب وراء ذلك اكتشف العلماء ان ا لطفل يستغل فقط 15 %   من قدراته العقليه ويترك ورائه باقى القدرات العقليه فقامت الصين بالعمل على تلك 85% من القدرات العقليه حتى أنها أنشأت شبه جامعه للأطفال ماقبل المدرسه بهاجميع الوظائف الموجوده بالدوله وتترك الطفل يعيش فيها ويختار المجال الذى يحبه ويترك الاخر ثم يقومون بمقياس الميول لدى الاطفال ثم يقومون بجعلهم يقومون بعملية الفك والتركيب للقطع وتجميع العرائس للاطفال وهكذا ينموا الطفل وهو يحقق دخلا لأفراد أسرته ولا يوجد لديهم عيب فى العمل فى أى وظيفه ولكن نحن نريد فقط أن يصبح كل أبنائنا مهندسين ودكاتره وهكذا من الوظائف المرموقه فقط

ولكن هناك عدة نقاط لجعل ابنك مفكرا ومبدعا

1- حاول ان تكتشف ابنك بنفسك واعلم ان لديه قدرات انت لا تعرفها فيجب ان تعرفها وتنميها

2- حاول ان تكون صديقا لابنك ولا تكون ابا عدوانيا

3- اعلم أن هناك فروق فرديه بين الابناء فحاول ان تقلل تلك الفروق وجعل الابناء كلهم واحد عنك

4- قم بتحفيظ ابنك القرآن الكريم منذ الصغر فانه أسهل له من الكبر

5- حاول جلب لابنك بعض الالعاب المفيده التى تنمى قدراته مثل المكعبات ولوحات البازل ويقوم الصينيون بجعل الطلاب يعملون على عداد «الابيكس» الذى يجعل الاطفا مثل الاله الحاسبه ولا تجلب له الاله الحاسبه فى أول عمره بل اجعله يستخدم عقله وللبنت بعض العاب ادوات المنزل ماكينة خياطة لاطفال والتريكوا


6- حاول ان ترى ابنك افضل منك وحاول ن تشجعه دائما فمثلا تقوم بطلب منه بعض الاشياء ثم تعطيه هديه مقابل أعماله واحذا ان تكذب عليه يوما والا سقط فى نظره

7- لا تجعل ابنك اضحوكة الناس بأن تجعله يسب ويلعن ويبصق الاخرين على نحو الهزل فأنت بذلك تجعله شخصا لا يحترمه الناس ولا يحترم ذاته

8--احكى لابنك قصص بطولات وامجاد العلماء بطريقة تناسب سنهم حتى يحب ذلك

9- احذر توبيخ ابنك أمام الاخرين أو ضربه على خده فلقد كرم الله الوجه فلا تضربه عليه واحذر ضرب الفتاه بالركل كالكره فانه يؤثر عليها بعد ذلك

10- ابعد ابنك عن مشاهدة أفلام العنف والرعب والاثاره لما لها من آثار سلبيه على خلايا مخه وسلوكياته

11- حاول ان تحببه فى القراءه وحب العلوم والتكنولوجيا واجعله يكتشف العالم المحيط به وكن له ناصحا مرشدا

وفى النهاية اتمنى ان أجد أطفالا من العرب تصنع عالم جديد علم يرف

خدمة مايكروسوفت للسفر عبر الفضاء من خلال الحاسب مجانا WWT

أصبح بإمكان متصفح شبكة الإنترنت السفر عبر الفضاء بمجرد ضغطة زر الفأرة الموصلة بجهاز الكمبيوتر، فقد أطلقت شركة “مايكروسوفت” خدمة “تليسكوب العالم” أو  World Wide Telescope” وهو موقع إلكتروني مجاني يسمح للزوار حول العالم، بالبحث والاستكشاف والإبحار في الفضاء.ويوفر هذا الموقع worldwidetelescope.org الذي طوره مركز الأبحاث في
مايكروسوفت، إمكانية مشاهدة صور من التليسكوب العملاق هابل ومن مركز المراقبة “شاندرا للأشعة” الذي تديره “ناسا” ومن “مسح سلوان الرقمي للسماء” الذي يوفر خرائط المجرات.
وسيتيح الموقع الجديد خاصية التجوال في الفضاء والاطلاع على مواقع في المدار الخارجي طورها فلكيون وأكاديميون، كما يمكنهم الانتقال من تليسكوب مراقبة إلى آخر وفق حاجتهم.

ونقل موقع شبكة سي إن إن العربية عن مؤسس “مايكروسوفت” بيل جيتس قوله إن تليسكوب العالم أداة جبارة للعلم والثقافة لأنها تجعل من الممكن لأي كائن اكتشاف الكون.
وبدو أن هذا الخطوة التى ا تخذتها مايكروسوفت جاءت كرد سريع لما أعلنته غريمتها جوجل عن عزمها عرض صور مباشرة للكواكب والنجوم والمجرات لمتصفحي الشبكة، حيث أفصحت الشركة عن نيتها بناء شراكة تقنيه مع مجموعة من العلماء الذين يعدون العدة لبناء تلسكوب مسحي عملاق لدراسة الفضاء.
ومن المقرر أن يبدأ هذا التلسكوب عمله الفعلى عام 2013 من على قمة أحد أعلى جبال التشيلي في أمريكا الجنوبية وقد صمم خصيصاً لـ “مسح” الفضاء عبر التركيز على نقطة معينة لمدة 15 ثانية، قبل الانتقال إلى أخرى، بشكل يضمن له تغطية مجمل قبة السماء كل ثلاث ليالي.
ويعقد العلماء آمالاً عريضة على هذا التلسكوب لرصد المذنبات القريبة من الأرض، كما لرؤية الانفجارات النجمية البعيدة، بالإضافة إلى دراسة ما يعرف بـ “الطاقة السوداء” التي يعتقد أنها مسئولة عن تزحيم توسع الكون.
يذكر أن جوجل تقدم حالياً على موقعها خدمة الخرائط المفصلة للأرض والقمر والمريخ، وستكون معطيات التلسكوب الجديد، إضافية نوعية لها.
كما قامت جوجل أيضاً بطرح نسخة جديدة من برنامج Sky، كجزء من برنامجها الشهير جوجل إيرث، والتي تتيح للعلماء والطلاب وهواة مراقبة النجوم و إستكشاف ملايين النجوم والكواكب والمجرات من حولهم
وتتيح نسخة البرنامج المحسنة مجموعة واسعة من الخدمات الجديدة، بدءًا من التحديث المستمر للمعلومات الخاصة بالمجرات والأحداث الفلكية ووصولاً إلى الخرائط التاريخية والجولات الافتراضية للقبة الفلكية.
وتشمل نسخة البرنامج الجديدة الأحداث الفلكية الراهنة وأحدث المعلومات حول المسارات والتطورات السماوية مثل المذنبات والكويكبات، من خلال صور من الأقمار الصناعية الخاصة بالمراصد الفلكية وبمختلف الموجات اللاسلكية الفلكية، بما فيها الصور الملتقطة بواسطة الأشعة السينية وبالأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية.
وأهم إضافة للنسخة الجديدة هي التسجيلات الرقمية المضغوطة عن النجوم والمجرات والأحداث الفلكية المقبلة، علاوة على جولة فلكية كبرى تصحب متصفح البرنامج في رحلة مثيرة إلى 100 من المواقع الفلكية المفضلة، وإلى صفحة لهواة الرصد الفلكي تصطحبهم في جولة ممتعة عبر مساهمات مستخدمي البرنامج في جميع أنحاء العالم.
وتعد خدمة “جوجل سكاي” عبارة أداة للسفر الافتراضي عبر الفضاء حيث يتمكن متصفح شبكة الإنترنت من السفر عبر الفضاء من خلال استخدام الفأرة الإلكترونية الموصلة بجهاز الكمبيوتر، من خلالها يتابع الأجسام الصغيرة الطائرة في الفضاء، بالإضافة إلى النجوم والكواكب، وجميعها تأتي من مرصد الفضاء “هابل” ومصادر أخرى.


What is WWT?

The WorldWide Telescope (WWT) is a Web 2.0 visualization software environment that enables your computer to function as a virtual telescope—bringing together imagery from the best ground and space-based telescopes in the world for a seamless exploration of the universe.
Choose from a growing number of guided tours of the sky by astronomers and educators from some of the most famous observatories and planetariums in the country. Feel free at any time to pause the tour, explore on your own (with multiple information sources for objects at your fingertips), and rejoin the tour where you left off. Join Harvard Astronomer Alyssa Goodman on a journey showing how dust in the Milky Way Galaxy condenses into stars and planets. Take a tour with University of Chicago Cosmologist Mike Gladders two billion years into the past to see a gravitational lens bending the light from galaxies allowing you to see billions more years into the past.
WorldWide Telescope is created with the Microsoft® high performance Visual Experience Engine™ and allows seamless panning and zooming around the night sky, planets, and image environments. View the sky from multiple wavelengths: See the x-ray view of the sky and zoom into bright radiation clouds, and then crossfade into the visible light view and discover the cloud remnants of a supernova explosion from a thousand years ago. Switch to the Hydrogen Alpha view to see the distribution and illumination of massive primordial hydrogen cloud structures lit up by the high energy radiation coming from nearby stars in the Milky Way. These are just two of many different ways to reveal the hidden structures in the universe with the WorldWide Telescope. Seamlessly pan and zoom from aerial views of the Moon and selected planets, as well as see their precise positions in the sky from any location on Earth and any time in the past or future with the Microsoft Visual Experience Engine.
WWT is a single rich application portal that blends terabytes of images, information, and stories from multiple sources over the Internet into a seamless, immersive, rich media experience. Kids of all ages will feel empowered to explore and understand the universe with its simple and powerful user interface.
Microsoft Research is dedicating WorldWide Telescope to the memory of Jim Gray and is releasing WWT as a free resource to the astronomy and education communities with the hope that it will inspire and empower people to explore and understand the universe like never before.

How do you start exploring? Click the top of the Guided Tours tab and then click the Welcome thumbnail to watch a guided tour showing you how to navigate in WWT. Or click a link to read moreWWT

Related Posts with Thumbnails