الصين تقتحم المنافسة بعمل حاسوب خارق هو الأسرع في العالم

تقتحم الصين المنافسة بعمل حاسوب خارق هو الأسرع في العالم

 
 
 عالية الأداء في الولايات المتحدة، اعلنت الصين عن انتاج اول كمبيوتر خارق يعمل بمعالجات صممت وصنعت محليا.
جرى الاعلان عن هذا الكمبيوتر هذا الاسبوع في مؤتمر علمي عقد في مدينة جينان الصينية نظمته جهات صناعية وحكومية صينية.
واعلن الصينيون ان الكمبيوتر الخارق الجديد – الذي اطلق عليه اسم سنواي بو لايت Sunway Bluelight MPP – قد دخل حيز العمل في المركز الوطني الصيني للكمبيوترات الخارقة في جينان عاصمة اقليم شاندونغ شرقي البلاد.
ويعتقد ان الكمبيوتر الصيني الجديد – الذي يتمكن من اجراء الف تريليون عملية حسابية في الثانية (او ما يطلق عليه بيتافلوب) سيصنف ضمن اسرع 20 كمبيوتر خارق في العالم.





والاهم من ذلك ان كمبيوتر سنواي يعمل بـ 8700 معالج من طراز ShenWei SW1600 وهو من تصمبم احد المعاهد الصينية المتخصصة ومن انتاج مصنع في شنغهاي.
يذكر ان الصين تتخلف في الوقت الحاضر بثلاثة اجيال عن الدول المتقدمة في هذا المجال كالولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.
وكان كمبيوتر خارق صيني آخر – هو كمبيوتر تيانهي – اأ – قد احدث ضجة في الدوائر المختصة بهذا العلم في الخريق الماضي عندما احتل لبرهة المركز الاول للكمبيوترات الخارقة قبل ان يجتازه في الربيع التالي بكمبيوتر K الياباني من انتاج شركة فوجيتسو.
الا ان المعالجات التي يعمل بها تيانهي امريكية التصميم رغم ان التوصيلات الالكترونية داخله من تصميم صيني.
ويتميز كمبيوتر سنواي باستهلاكه المنخفض للطاقة الكهربائية مقارنة بسواه من الكمبيوترات الخارقة.

الابتكار الصيني -- القطار الذي لا يتوقف في محطة





ابتكار رائع جديد – للصعود والنزول من القطار دون توقف القطار.
اختراع مذهل جدا !
قطار لا يضيع الوقت. القطار الرصاصة. إذا كان هناك ثلاثين محطة بين بكين وقوانغتشو ، وتوقف القطار واقلاعه من جديد سيؤدي هذا لخسارة الكثير من الطاقة والجهد والوقت في كل مرة في كل مركز.
فعندما يتوقف القطار لخمس دقائق فقط لكل محطة (مع ملاحظة ان الركاب كبار السن لا يمكنهم المسارعة في الصعود كغيرهم) هذا يؤدي إلى فقدان تام لاكثر من خمس دقائق مضروبة في ثلاثين محطة أو لنقل ساعتين ونصف الساعة ساعة من زمن الرحلة !
كيف يعمل (شاهد الفيلم المرفق !) :
1.
بالنسبة لأولئك الذين يصعدون الى القطار : سيبدأ الركاب في المحطة بالصعود على الطريق الموصل إلى المقصورة قبل وصول القطار حتى في المحطة. عند وصول القطار الذي لن يتوقف على الاطلاق. بل يبطئء من سرعته فقط لالتقاط المقصورة التي ستنقل على سطح القطار.
وبينما يستمر القطار في رحلته سينتقلون بكل راحة الى القطار نفسه ، بعد ذلك سيتم نقل المقصورة إلى الجزء الخلفي من القطار حتى المحطة الالحقة.
2. بالنسبة لأولئك الذين يودون الخروج : بعد هبوط الركاب في مقصورة الربط الى القطار سيتم نقل الرابط المقصورة إلى الجزء الخلفي من القطار ليتمكن الذين يودون في الهبوط في المحطة التالية من الصعود اليها والانتظار على سطح القطار على متن المقصورة المربوطة في الجزء الخلفي من سقف القطار. عند وصول القطار في المحطة التالية ، فإنه ببساطة يفلت المقصورة للتتوقف وتترك في المحطة. الركاب النازلون سيأخذون وقتا طويلا في النزول في المحطة في حين انهم غادروا بالفعل القطار. وفي الوقت نفسه ، فإن القطار التقط المسافرين القادمين من مقصورة أخرى ربطت في الجزء الأمامي من سقف القطار.

ابداع ؟  ما رأيكم انتم ؟؟ 

طفرة تكنلوجيا وكاميرا تصور كل شيء يحمله الشخص وحتى ماخلف الجدران

طفرة تكنلوجيا وكاميرا تصور كل شيء يحمله الشخص وحتى ماخلف الجدران



قدمت شركة فرنسية لأمن المطارات الفرنسي كاميرا تكشف كل مايحمله الأشخاص في جيوبهم سواءا كان اسلحة او قنابل او حتى طعام او عصير , وافادت الشركة ان الجدران لاتمنع الكاميرا من رؤية ماخلفها .
كما اعلنت شركة اخرى تهتم بالادوات العسكرية اختراعها مجسم حديدي اذا ارتداه الجندي سيستطيع حمل الـ 100 كيلو جرام وسيشعر وكأنه يحمل كيلو جرام واحد فقط مما يسهل عليه حمل الاغراض الثقيلة في المسافات الطويلة , وادوات اخرى وقائية .

حذاء يكشف مكانك بتقنية الـ gps

 
 

حذاء يكشف مكانك بتقنية الـ gps


نيويورك/ أعلنت شركة «جي تي إكس» الأميركية عن طرح حذاء مزود بجهاز عالمي لتحديد المواقع في الأسواق بالولايات المتحدة، وذلك لمساعدة مرضى الزهايمر الذين قد يضلون طريقهم بسهولة.
وأوضحت الشركة، المتخصصة في تصنيع أجهزة صغيرة لتحديد المواقع وتتخذ من ولاية لوس انجيليس الأميركية مقرا لها، أنها سلمت المجموعة الأولى المؤلفة من 3 آلاف زوج حذاء إلى بائع الأحذية «أيتركس». ويفترض أن يبدأ التسويق هذا الشهر بعد سنتين من الإعلان عن المشروع.
وستبلغ كلفة الحذاء 300 دولار، وسيتيح تتبع خطى مرضى الزهايمر عن بعد بفضل جهاز كمبيوتر، وتحديد مساحة يسمح للمريض بالتنقل في داخلها، وفي حال تجاوز المريض هذه المساحة ينطلق جهاز الإنذار، وما يميز هذا الحذاء عن غيره هو أن جهاز تحديد المواقع موضوع داخل الكعب، ما يجعله غير مرئي. وقال البروفيسور أندرو كارل من جامعة جورج مايسون في فيرجينيا: «إن الذهان من الأعراض الرئيسية للمرض»، وفقا لما ذكرت وكالة «فرانس برس» امس.
وأضاف: «إذا ألبسنا مريض الزهايمر ما لا يعرفه فإنه يسارع إلى التخلص منه، مثلا إذا ألبسناه ساعة مزودة بجهاز تحديد
المواقع ليست له فسيخلعها، وبالتالي يكمن الحل الوحيد في إخفاء الجهاز».


 

صغير لا تريدكم “بلاكبيري” أن تتطلعوا عليه واستحالة انقطاع خدمات الانترنت في الآيفون وهواتف أندرويد

سر صغير لا تريدكم “بلاكبيري” أن تتطلعوا عليه واستحالة انقطاع خدمات الانترنت في الآيفون وهواتف أندرويد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — إليكم سراً صغيراً لا تريدكم “بلاكبيري” أن تتطلعوا عليه: من المستحيل أن يقع مستخدمو “آي فون” وهواتف “أندرويد” في مشكلة انقطاع خدمات الإنترنت مثلما حدث لهواتفها، بحسب خبراء في مجال الاتصالات
أما السبب فهو تفاصيل فنية حول كيفية معالجة الشركة صاحبة “بلاكبيري” أي شركة “ريسيرتش آند موشن” RIM للبريد الإلكتروني والرسائل النصية.
تعمل شركة RIM كوسيط لكل الرسائل الإلكترونية والنصية في هاتفها بلاكبيري، حيث تقوم بالتقاطها من الشركات المزودة لخدمة الاتصالات وتمريرها إلى المستخدمين ( أي انها تتطلع على كل خصوصياتكم وتحتفظ بها ) وبسبب هذه الجزئية اتهمت العديد من الحكومات في وقت سابق الشركة المصنعه للبلاك بيري بالتجسس على الناس .
أما في هواتف “آي فون” من شركة أبل وتلك التي تعمل بنظام التشغيل من غوغل “أندرويد”، فهي لا تعمل كوسيط لهذه الخدمات بل يتم الارسال والاستقبال بشكل مباشر .
وما حدث في هواتف بلاكبيري هو أن “الزر” المسؤول عن تمرير هذه الخدمات تعطل يوم الاثنين الماضي، ما أدى إلى انقطاع الخدمة أو حدوث تباطؤ لها عند ملايين المستخدمين في أنحاء العالم، وهو الأمر الذي استمر على مدى أربعة أيام.
وقال شون آرمسترونغ، الذي يدير خدمات الاتصالات اللاسلكية في شركة تقنية كبيرة: “الأمر يرجع إلى أن RIM أنشأت هيكلية شبكة حدث فيها خلل عندما وقعت المشكلة الناجمة عن تراكم الخدمات المختلفة، وعندما تعمل هيكلية الشبكة بصورة جيدة، فإن النظام يكون رائعاً للغاية، ولكن عندما يحدث الخلل، فإنه يفشل.”
وما حدث خلال الأسبوع الماضي يعتبر فشلاً ذريعاً، الأمر الذي أدى إلى انزعاج عدد كبير من المستخدمين، وهو ما عبروا عنه صراحة على شبكات التواصل الاجتماعي، ذلك أن الإخفاق يعد الأكبر من نوعه في تاريخ الشركة المنتجة لأجهزة بلاكبيري، ما تسبب بتحول البعض إلى هواتف “آي فون” أو تلك العاملة بنظام التشغيل أندرويد، الذي تنتجه غوغل.
على أن هذا لا يعني أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل من أبل أو أندرويد لن يصيبها أي خلال، لكن إذا أصيبت بأي خلل فلن يكون على مستوى عالمي وإنما بحسب الشركة المزودة للخدمة.

الفيروسات تصيب الطائرات الأمريكية التي تعمل بدون طيار

الفيروسات تصيب الطائرات الأمريكية التي تعمل بدون طيار

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — وصف سلاح الجو الأمريكي في بيان له الخميس الفيروس الذي إصابة مركز التحكم بطائرات الاستطلاع الأمريكية من دون طيار، مثل طائرات “بريديتور” و”ريبر”، بأنه “مزعج” ولكنه ليس خطيراً كما أشارت إليه التقارير الصحفية.
وجاء البيان الصادر عن سلاح الجو الأمريكي بعد أيام على رفضه الإجابة على تساؤلات من CNN ووسائل إعلام أخرى، بشأن الفيروس، موضحاً أنه لا يعلق في العادة على مسائل تتعلق بالتهديدات أو شبكات الكمبيوتر الخاصة به أو غيرها من المسائل ذات العلاقة باختراقات محددة.
وقالت قيادة سلاح الجو إن الكمبيوترات في قاعدة “كريتش” الجوية في ولاية نيفادا، التي تتحكم بطائرات الاستطلاع المذكور أصيبت بفيروس من البرمجيات المزعجة malware، التي عادة ما تسبب الإزعاج في عمليات التشغيل.
يشار إلى أن المرة الأولى تمت الإشارة فيها إلى هذه المشكلة كانت عن طريق مجلة “وايرد” Wired التي وصفت الفيروس، في تقريرها الذي نشر الأسبوع الماضي، بأنه ثغرة شبيهة ببرنامج “كي لوغر” keylogger، في حين قال بيان سلاح الجو إنه ثغرة يطلق عليها اسم “كريدينشيال ستيلر.”
وكان مسؤول عسكري بوزارة الدفاع الأمريكية قد أكد لـCNN قبل أيام قليلة، إصابة مركز التحكم بالطائرات الأمريكية العاملة دون طيار بفيروس.
وذكر المصدر، الذي رفض كشف هويته نظراً لحساسية القضية، إنه رغم إصابة البرنامج السري، بيد أن الفيروس “لم يوقف طلعات الطائرات غير المأهولة حول العالم.
وأضاف بقوله: “يغلب على المسؤولين العسكريين الشعور بالقلق وليس الذعر، حيال الفيروس، إنهم يجهلون ما يجري، وإذا ما كان هجوماً متعمداً، أو حادثا عرضيا.”
ويشار إلى أن “قمرة القيادة،” أو مركز التحكم بالطائرات غير المأهولة، المستخدمة لتنفيذ عمليات عسكرية في ميادين القتال في أفغانستان والعراق والتي تستخدم على نطاق واسع في تنفيذ عمليات اغتيال لكبار القادة في تنظيم القاعدة والحركات المتحالفة معه.، يدار من داخل الأراضي الأمريكية في قاعدة “كريتش” الجوية.
وكانت تقارير متداولة قد أشارت إلى أن الفيروس تسبب بأعطال في أجهزة الكمبيوتر بالمركز، مضيفة أنه ما من معلومات مؤكدة حول ما إذا تمكن الفيروس من سرقة أي معلومات حساسة.
وفي البداية، لم يتمكن المسؤولون الأمريكيون من تحديد فئته، وما إذا كان من النوع الحميد أو الخبيث ما قد تتضرر عنه أجهزة التحكم بالبرنامج الذي تحيطه واشنطن بتعتيم شديد، فيما تواصل الجهات المعنية تحقيقاتها في هذا الصدد.
كذلك سبق أن أشارت صحيفة الغارديان البريطانية إلى إصابة مركز التحكم الأمريكي بفيروس “كي لوغر”، موضحة أنه الفيروس تسبب بأعطال في أجهزة الكمبيوتر بالمركز.
وبحسب الغارديان فإن المحققين في الجيش الأمريكي لا يعرفون ما إذا كان الفيروس – الذي ضرب المركز في وقت كانت فيه كل الطائرات العاملة دون طيار موجودة في قواعدها – جزءاً من هجوم منظم أو أنه حادث عرضي.

نصائح مهمة جداً : أساسيات في فن التعامل مع الكمبيوتر

نصائح مهمة جداً : أساسيات في فن التعامل مع الكمبيوتر

هذة بعض الأساسيات أو القواعد المهمة جداااااااااااااااااااااااااا للمستخدمين الجدد

لا تحذف ملفات ما تعرفها
البعض يجد ملفات بجهازه و ما تعجبه اسمها..شكلها وهو ما ما يدرى ما هى تلك الملفات الذى يحذفها و يمكن تكون هذي الملفات ملفات نظام أو تعريف لبعض الاجهزة مثل كرت الشاشة أو كرت الصوت

لا تحمل برامج من مصادر مجهولة مهما كانت الأسباب
سواء كانت مواقع أو أقراص مدمجه CD-ROM وهذا أهم شي..لأنك في الحقيقة ما تعرف ما بداخلها.. بعض المجلات ترفق مع العدد الخاص فيها سي دي للعبه أو برنامج ويكون هذا السي دي ملوث بفايروس وفي ناس كثير تضرروا منها
و بعض المواقع ذات أهداف تخريبية ويكون في برامجها فايروسات مدسوسة

لا تفتح رسالة غريبة أو ملف تنفيذي تكون ذات امتداد مثل
.exe / .bat / .pif / .vbs / .scr
وهذة واااااااااااااضحه لازم تنتبه لها

لا تدخل مواقع مشبوهة أو غير متأكد منها


اعمل فحص دوري للجهاز عن طريق برامج فحص قوية
مثل برنامجي نورتن انتي فايروس و مكافي – للفيروسات
نورتن انتي تروجان و اد وير و الكلينر – لملفات التجسس
بس من الضروري عمل تحديث للبرامج بشكل دوري أيضا

نزل برامج فاير ول مثل برنامج الزون الارم


تجنب فتح أي ملف من شخص جهازه خربان و مشكوك في إصابته بفايروس


لا تفكر تسوي فورمات إلا إذا قضت جميع الحلول
البعض هاري جهازه فورمات .. اعرف ناس شهريا تقريبا يسوون فورمات
وإذا مر شهر و ما سووا اعرف إن الشهر الجاي فيها فيها من كثر المصايب اللي يسوونها بالجهاز شهر حايسين بملفات النظام و شهر محملين فايروس و والشهر اللي بعده ودهم يغيرون النظام و الشهر الرابع كذا بس تعودوا

اعمل تحديث للويندوز بشكل دوري
من خلال
Start – run – wupdmgr
Start – ******s update

اعمل إلغاء تجزئه للقرص الصلب بشكل دوري أيضا
من خلال
Start – programs – accessories – system tools – disk defragmenter
حافظ على مروحة المعالج Processor وابعد عنها أي شي ممكن يغطيها
لان ارتفاع حرارة الجهاز بتسبب لك مشاكل

حافظ على نظافة الماوس
إذا حسيت إن حركته بطيييييئه و صعبه فكه من تحت و نظف الكره مع قاعدتها ولا تضرب فيه بالطاولة و الجدار

اعمل لك قرص بدء التشغيل startup disk تحسبا لأي طارىء
وهذا تقدر تسويه إما عند إعداد الويندوز
أو
Start – settings – control panl add/remove programs
ومنها تختار startup disk و تدخل قرص فاضي

اعمل نسخه من الريجستري
إذا كنت من اللي يدخلون بالريجستري اعمل لك نسخه احتياطية للريجستري
Run – regedit ثم اشر على My computer و بعدها افتح قائمة registry
و منها تختار تصدير ملفات الريجستري Export registry file ثم اختار مكان للحفظ و اعمل save

اذا علق معك الجهاز سواء من برنامج او ملف ماذا تفعل ؟؟
كحل مبدئي
اضغط على Alt + Ctrl + Del في لوحة المفاتيح و دور على أي شي مكتوب بجوارة عدم استجابه و اشر عليه و اضغط انهاء المهمه
واذا ما نفع معك تقدر تطفي الجهاز بالضغط على Ctrl + Esc

إذا علق معك درايف السي دي روم وعيا يفتح ماذا تفعل ؟
سهله راح تلاقي في الباب فتحه صغييييييييره مدوره دخل فيها شي (( ابره مثلا )) و سيفتح الدرايف معك على طول



وعندي بعض الأفكار الاختيارية

احذف البرامج اللي ما تحتاج لها في بدء التشغيل
بعض البرامج إذا حملتها تشتغل معك أول ما تشغل الجهاز و تثقل عليه وأنت في الحقيقة ما تحتاج لها ممكن تلغيها من
Start – run – msconfig
ومنها تختار start up
هناك ستجد ملفات كثيرة أهمها 3 وهم
Scan registry
Task Monitor
System Tray
إما الباقي تقدر تشيلها و ترجع تشغلهم متى ما احتجت

عطل الكشف عن القرص المرن عند بدء التشغيل
إذا شغلت الكمبيوتر تلاقيه يحاول الكشف عن الدرايف الخاص بالقرص المرن و المدمج وهذا يأخذ وقت حسب سرعة الجهاز وأنا أفضل تعطيل هذة الخاصيه لأنك ما تحتاج لها أول ما تشغل الجهاز وإذا جيت تشغل قرص تقدر تشغله كالعادة على طول
تضغط على My Computer بالزر اليمين للماوس و تختار خصائص - الاداء – نظام الملفات – القرص المرن
شيل علامة الصح الموجودة عند البحث عن محركات اقراص مرنه جديدة في كل مرة تبدأ فيها بتشغيل الكمبيوتر

تشوف بيتك ببرنامج مستحيل see your home



إخوانـــي وأخواتـــي 

>> أقــدم لكـــم <<



*

معقووووووووول ؟؟

حتشوف بيتك .. ببرنامج حجمه 2 ميجا فقط ؟؟؟

صورة البرنامج
راح تشوف بيتك ببرنامج مستحيل"محدث"
راح تشوف بيتك ببرنامج مستحيل"محدث"






راح تشوف بيتك ببرنامج مستحيل"محدث"
للتحميل أنقر هناراح تشوف بيتك ببرنامج مستحيل"محدث"

أداة لحذف التولز بار والبرامج والباتشات التي تضاف للمتصفح



حمل الاداة
w6download
شغلها وتابع الشرح
PC-Decrapifier
PC-Decrapifier1
PC-Decrapifier2
PC-Decrapifier3
PC-Decrapifier4
PC-Decrapifier5
PC-Decrapifier6
PC-Decrapifier7

Pc Wizard 2008 كل المعلومات اللازمة عن جهازك




برنامج جديد، و مهم جدا .. يعطيك كل المعلومات اللازمة عن جهازك. أدق تفاصيل الذاكرة و النظام و الطريقة التي يشتغل عليها جهازك، و يعمل تلقائيا على جعل النظام متوازنا و سريعا و خاليا من الأخطاء
باختصار هو من أجمل البرامج التي اكتشفتها حديثا و أعجبني التعامل معها

للتحميل
http://www.mediafire.com/file/zf4ikjyzutd/PC_WIZARD_2008.zip

3D Printer طابعة ثلاثية الابعاد لمحاكاة الاعضاء البشرية من السيلكون

هل سينتهى زمن الطابعات ثنائية الابعاد - الطابعات العادية - فهذه الطابعة يمكنها ان تنتج شكل ثلاثى الابعاد بالتاكيد ليست لصنع الالعاب والتماثيل فقط ولكنها ستستخدم قريباً فى محاكاة الاعضاء البشرية من السيلكون ودمجها في تقنية الحبر للحمض النووي وهم الآن يقومون بأجراء عدة أختبارات لأثبات مدى فعاليتها ...


Adsl Auto Connect مشكل انقطاع الاتصال بالانترنت ADSL،



حجم البرنامج32.3MO

صورة البرنامج

مشكل انقطاع الاتصال بالانترنت ADSL، لكن هناك العديد من البرامج التيتوفر حل لهذا المشكل الذي يزعج الجميع و خاصة عندما نكون في تحميل ملفاتكبيرة الحجم، برامج – أفلام – صور أقراص - الخ، و لا نكون أمام جهاز الكمبيوتر لمدة طولية،و عندما نعود و نحن قائلين :" لقد انتهى التحميل" لنتفاجئ أن التحميل توقف عند 20% ، 30 %، أو حتى 0% نتيجة انقطاع الانترنت.
وداعا لكل هذا الكلام لقد جاء البرنامج الذي سينسيك كل هذه المشاكل، إنه برنامجADSL AUTO CONNECT
البرنامج لا يحل مشكل الاتصال فقط ! بل به العديد من المزايا و الخيارات المفيدة جداً ...كل هذه الخيارات سنتطرق لها في هذا الموضوع إن شاء الله.لكن هذا تعريف بسيط للبرنامج:
البرنامج عبارة عن خدمة Service تمكنكم من :
- فتحل اتصال ADSL تلقائيا عند تشغيل الويندوز- إعادة الاتصال التلقائي عند إقطاعه- تجديد الاتصال بعد x ساعة- الإشارة بتغير ال IP- إظهار سرعة التحميل و الإرسال

التحميـــــل

Apple Wallpapers خلفيات ابل

الموضوع الكامل والشامل عن نظام Android ومميزاته واسباب نجاحه للهوتف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع الكامل والشامل عن نظام Android ومميزاته واسباب نجاحه ..



وداعًا "آي فون". وداعًا شركة "آي تي آند تي". هاهي جوجل تخطط للهيمنة على قطاع الإتصالات المحمولة بفضل نظام التشغيل "أندرويد" (Android) المفتوح المصدر الذي سيعرض على المستعملين وعمالقة الاتصالات، حول العالم، منصة معلوماتية قادرة على صهر خبرة ومحفظة إنترنتية متعددة الوسائط بهواتف المستقبل المحمولة. على عكس برمجيات إدارة الخليوي الحالية، يعتبر "أندرويد" منصة مفتوحة المصدر أي أن أي مبرمج أو مصمم أو مشغل اتصالات لاسلكية يمكنه تغيير محتواها المعلوماتي دون استشارة أحد. علاوة على ذلك، ولاغراء المبرمجين ومصممي البرمجيات المستقلين وحثهم على إنتاج تطبيقات خاصة بـ "أندرويد" اختارت جوجل نظام التشغيل "لاينكس" الذي يمكن لأي محترف كان استعمال شفراته البرمجية وتعديلها. الى اليوم، هناك 34 شركة (أسست معًا ائتلاف يدعى OHA) وافقت على الاستجابة لعرض جوجل. حاليًا، يعمل خبراء هذا الائتلاف على تصميم برمجيات وهواتف محمولة تتناسب مع أسلوب بناء نظام التشغيل "أندرويد".


في هذا الصدد، حاورت "ايلاف" هاتفياً السيد "ريتش ماينر" (Rich Miner)، مبتكر "أندرويد" سوية مع زميله "أندي روبين" (Andy Rubin) ومدير قسم الاتصالات اللاسلكية في شركة جوجل.

- ما هو أندرويد؟

- انه أداة لنقل ثروة الويب برمتها الى الهاتف المحمول.

- ما نوع واجهة الاستخدام ل"أندرويد"؟

- أندرويد هو برمجة تتوافر شفرتها في القطاع العام وتعتمد على نظام التشغيل "لاينكس". لذا، يستطيع استعماله وتطويره جميع أولئك الذين يريدون تصميم وطرح برمجيات يرغب الزبائن في استخدامها لنقل منتجات الإنترنت الإبداعية الى الهواتف المحمولة.

- ما هو الفرق بين أندرويد ومبادرات لاينكس الأخرى؟

- يتميز أندرويد بانفتاحه الكامل وغنى تطبيقاته كما استعمال الخرائط الجغرافية والتعرف على اللغة وادارة شفرات الفيديو المفتوحة. كما أن الدمج بين مختلف برمجيات أندرويد يسمح بتفادي التشقق التقليدي الحاصل في مختلف الخدمات الحالية. على سبيل المثال، يمكن نقل المعلومات، التي جرى تجميعها من مصادر عدة على الإنترنت، الى أرقام الموجودين على قائمة "الأصدقاء" بوساطة عملية واحدة. هذا ونتوقع تطوير برمجيات خاصة بالألعاب والخبرات المتعددة المستعملين والشبكات الاجتماعية.

- ماذا تقصد جوجل عندما تقولون إن أندرويد سيغير ملامح الاتصالات حول العالم؟

- نعتبر أندرويد ثورة القرن 21. ولا نستطيع التكهن بكل ما سيقدمه من إمكانات. تريد جوجل إبلاغ الجميع أن عالم المعلوماتية مصيره التغيير الجذري. ونظام التشغيل "أندرويد" سيسرّع وتيرة التغيير هذه. وتشاطر عدة شركات عالمية للاتصالات عقيدة "أندرويد" الثورية، منها شركات "تيليكوم ايتاليا" و(China Mobile) و(T-mobile) و"كوالكوم" و"موتورولا" الموجودة داخل الائتلاف (OHA).

- هناك تقريبًا 3 بليون هاتف محمول، مستعمل حول العالم اليوم. ما هو عدد الهواتف المحمولة التي تريدون "سحرها"؟


- أندرويد هو منصة معلوماتية ديناميكية. نحن نأمل أن يصبح المعيار العالمي للإبحار اللاسلكي على الإنترنت، حول العالم.

- ماذا نقول إذن لجهاز "أبل" هل نقول له ولشركة "آي تي آند تي" وداعًا؟

- يجب أن تسأل شركة "أبل" حول مصير "آي فون". بالطبع، من الصعب إقناع المستهلكين بشأن دفع تقنيات وخدمات ستضحي مجانية اعتبارًا من منتصف العام المقبل. ان الائتلاف (OHA) مفتوح أمام الجميع. وتستطيع شركة (AT&T) الانضمام إليه.

- هل تعتنقون لـ "أندرويد" الاستراتيجية نفسها التي استعملتموها للويب؟

- نستهدف إحياء متصفح الكمبيوتر (browser Pc) على المحمول. يعتمد أندرويد على شفرة مفتوحة المصدر تدعى (webkit). ويستعمل هذه الشفرة أيضًا جهاز "آي بود" وهواتف نوكيا (serie 60) ومتصفح "سافاري" التابع لشركة "أبل". بيد أن هذه الشفرة تم تحسينها في "أندرويد" كي تستخدم بصورة مثالية في البيئة المتنقلة.

- كيف يمكن للمبرمجين وضع تطبيقاتهم الخاصة بـ "أندرويد" في تصرف الجميع؟

- يجب علينا إيضاح بعض التفاصيل. ربما سننشئ بوابة إلكترونية يستطيع المبرمجون من خلالها إرسال تطبيقاتهم، من جهة، كي يتمكن مشغلو الاتصالات اللاسلكية من تحميلها واستعمالها، من جهة أخرى.

- ماذا تربح جوجل من كل ذلك؟

- نضع عيننا على قطاع الدعايات. كما سنقترح على شركائنا تقسيم الأرباح في ما بيننا على نحو متساوٍ.

نظام التشغيل أندرويد Android اقام الدنيا ولم يقعدها, وهذه لمحة سريعة وغير مملّة عن أندرويد. وجدت أن هذه المقدمة التعريفية بالنظام ضرورية للأشخاص الذين لم يسمعوا بأندرويد, أو سمعوا به لكن ليست لديهم معلومات واضحة عن ما هو أندرويد بالضبط.


ماهو نظام التشغيل أندرويد Android

أندرويد هو أساساً نظام تشغيل لأجهزة الهواتف النقالة, بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للهواتف النقالة مبني على نواة لينوكس Linux Kernel. لكن لاحقاً قامت غوغل بالاستحواذ على الشركة وأعلنت أنها بصدد تطوير نظام تشغيل جديد للهواتف النقالة, مفتوح المصدر, ويتمتع بمرونة وقابلية للتطوير هائلتين. لاحقاً, وفي العام 2007 تم الإعلان عن اتحاد ضم عدد من الشركات أُطلق عليه اسم Open Handset Alliance, ومن أهم أهداف هذا الاتحاد الضخم هو تشكيل ووضع مقاييس جديدة لأجهزة الهواتف النقالة. وكان أندرويد هو أول مشروع تم الإعلان عنه من قبل هذه المجموعة التي ضمت أسماء كبيرة منها: Google, HTC, Intel, LG, Motorla, Nvidia, Samsung, Sony Ericsson, Toshipa, Vodafone, T-Mobile, وغيرها.

أسباب نجاح وإكتساح نظام التشغيل أندرويد Android للعالم

منذ البداية, كان المشروع يحمل بذور نجاح هائل متوقع لعدة أسباب :

* تقف وراء المشروع شركة غوغل. بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أكبر شركات تصنيع الهواتف النقالة وشركات الاتصالات الخليوية.
* أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية ووثوقية.
* أندرويد مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد. لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدامه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة, كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات MP3 وغير ذلك. كما تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة مثل Sony Ericsson و HTC و Motorola بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج هواتف تعتمد على أندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها.
* الدمج مع خدمات غوغل. من منا لا يعتمد بشكل كلي أو جزئي على خدمات غوغل كبريد جيميل والمفكرة وجي توك وأهم من هذا كله البحث. تقدم أجهزة أندرويد اندماجاً كاملاً مع جميع خدمات غوغل وتطبيقات مكتوبة خصيصاً من غوغل لنظام أندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال Contacts المخزنة في حساب الجيميل خاصتك. كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات غوغل بحيث تتيح لك وصولاً سريعاً لمعلوماتك سواءَ من جهازك النقال أو من الحاسوب. (ملاحظة: بعض أجهزة أندرويد تأتي بدون تطبيقات غوغل بحسب اتفاقية الشركة المصنعة مع غوغل).

نظرة على واجهات أندرويد

تعتمد واجهة أندرويد الأساسية على فكرة سطح المكتب الثلاثي, حيث لديك مساحة عمل رئيسية تستطيع أن تضع عليها اختصارات البرامج بالإضافة إلى دعمها للـ Widgets (على سبيل المثال ويدجيت الطقس أو ويدجيت الفيس بوك أو تويتر). ثم بلمسة إصبع إلى اليمين أو إلى اليسار يتم إزاحة الشاشة الرئيسية إلى مساحة عمل أخرى قد تحتوي على مجموعة مختلفة من الأيقونات.


شاشة أندرويد الرئيسية

الشاشة ذات حساسية عالية واستجابة رائعة, وعلى الرغم من أن أندرويد كنظام تشغيل يدعم تقنية اللمس المتعدد Multi-touch إلا أن غوغل لم تدعمها في تطبيقاتها لكنها متوفرة في تطبيقات أخرى.

سوق أندرويد Android Market


سوق أندرويد

يحتوي أندرويد على أحد أهم التطبيقات وهو تطبيق (سوق أندرويد), وهو البرنامج الذي تستطيع من خلاله البحث عن البرامج وتحميلها منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع. يحتوي السوق حالياً على حوالي عشرة آلاف تطبيق وهو رقم يتزايد بشكل سريع. كما تجدر الملاحظة بأن غوغل لا تحصرك بتنزيل البرامج من سوق أندرويد فقط. بل تستطيع تحميل البرامج من مواقع كثيرة بل ومن تطبيقات مشابهة لسوق أندرويد لكن من شركات عديدة, وأشهر هذه التطبيقات هو SlideMe الذي أصبح متاحاً بشكل افتراضي إلى جانب تطبيق سوق أندرويد في بعض الأجهزة.

أجهزة أندرويد


جهاز G1 من HTC أول جهاز أندرويد يضرب الأسواق

كان جهاز HTC Dream المعروف بإسم G1 أول جهاز أندرويد في السوق وقد انطلق في أوكتوبر من العام 2008. وكنتُ قد قدمت مراجعة مفصلة عن هذا الجهاز في مدونتي الشخصية (أنس أونلاين). تبعه جهاز HTC Magic ثم HTC Hero الذي قدمت فيه HTC واجهات رائعة خاصة بها مختلفة عن واجهات أندرويد الافتراضية.


جهاز HTC Hero الذي قدمت فيه الشركة واجهات مميزة جداً

ثم جاءت شركة Motorola وقدمت جهاز Motorola Cliq ثم أتبعته بجهازها الممتاز Motorola Droid الذي ترافق إطلاقه بحملة إعلامية ضخمة تبرز أهم مزاياه. في الواقع كانت الحملة موجهة نوعاً ما ضد أجهزة آيفون iPhone ومدعومة بشكل كبير من غوغل وتمكنت Motorola خلال الأسبوع الأول فقط من طرح الجهاز من بيع ربع مليون جهاز.


Motorola Droid أرق هاتف مع لوحة مفاتيح في العالم

كما طرحت مؤخراً سوني إريكسون Sony Ericsson جهازها XPERIA X10 الذي قدمت فيه واجهات جديدة رائعة مع دمج ممتاز بين عناوين الاتصال في جهازك مع فيس بوك وتويتر (سنتحدث لاحقاً في مقالات أخرى بالتفصيل عن الجهازين Droid و X10).


جهاز X10 من سوني إريكسون قدم واجهات جديدة رائعة

سيشهد العام 2010 بين 15 إلى 20 جهاز أندرويد جديد من مختلف الشركات وخاصة LG و Samsung بالإضافة إلى نفس الشركات التي أنتجت أجهزة أندرويد هذا العام.في أوكتوبر 2009 توقعت شركة Gartner المتخصصة في أبحاث السوق بأن تزداد حصة أندرويد من السوق حتى يصبح في العام 2012 ثاني أكثر نظام تشغيل انتشاراً بعد سيمبيان Symbian دافعاً خلفه الجهاز الشهير آيفون iPhone إلى المرتبة الثالثة و ويندوز موبايل Windows Mobile إلى المرتبة الرابعة. الآن أصبح نظام أندرويد في نسخته رقم 2.0 وهو يتطور بشكل سريع جداً إلى درجة دفعت بعض المطورين إلى التذمر من أن تطوره المتسارع يجعل متابعة التحديثات وتعديل برمجياتهم وفقاً لها أمراً صعباً. لا أحد يعرف ما الذي سيصل إليه هذا النظام مفتوح المصدر, سريع التطور … لكن مع اجتماع قوة غوغل مع قوة لينوكس والمصادر المفتوحة يمكنك أن تتوقع كل شيء.




RAM Saver Pro 9.0 منقذ وموفر الذاكرة

منقذ وموفر الذاكرة الاحترافي برنامج سهل الإستعمال من شركة مشهورة وهي شركة wintools.net

البرنامج يقوم بالتالي

استعادة تسربات الذاكرة التى تنتج عن استعمال التطبيقات بشكل خاطئ ذاكرة نظام
defragment لجعل الوصول اسرع بكثير


زيادة من كفاءة المخزون المؤقت لوحدة المعالجة المركزية والمذربورد


التخلص من المكتبات المؤقته الغير مستعملة على القرص


وبالتالي يتم زيادة سرعة الجهاز بشكل ملحوظ .


Windows 98 - ME - 2000 - XP - Server 2003 - VISTA


موقع البرنامج :

http://www.wintools.net/

تحميل البرنامج 767 ك.ب فقط

http://www.zshare.net/download/5597261539a695c8/

or
http://www.megaupload.com/?d=KE73FDX6

or
http://rapidshare.com/files/20078035...metal.rar.html

مهندسون أمريكيون يكشفون عن "أخف مادة في العالم"

قام فريق من المهندسين الأمريكيين باستحضار ما قالوا بأنه أخف مادة في العالم.
ويقول الباحثون إن المادة أخف بمئة مرة من مادة ستيروفوم ولها قدرة غير عادية على امتصاص الطاقة.
ويمكن أن تستخدم المادة في الجيل القادم من البطاريات ولوحات امتصاص الصدمات.
وقد أجري البحث في مختبرات جامعة كاليفورنيا ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ونشر في العدد الأخير من مجلة "ساينس" العلمية.

كثافة قليلة


وتبلغ كثافة المدة الجديدة 0.9 مليغرام لكل سنتيمتر مكعب، بينما تبلغ كثافة "ايروجيل" وهي أخف مادة صلبة معروفة حتى الآن 1.0 ميليغرام لكل سنتيمتر مكعب.
يذكر ان للمواد الحفيفة كالايروجيل والرغوة المعدنية تركيبا خلويا عشوائيا مما يجعلها أقل قساوة وأكثر قوة وقدرة على امتصاص الطاقة وقدرة على التوصيل الحراري من معظم المواد الأولية الداخلة في تركيبها.
ويرى المهندسون القائمون على تحضير المادة الجديدة أن من بين الاستخدامات العملية المستقبلية لها العزل الحراري والصوتي وامتصاص الطاقة والذبذبات.

Camtasia Studio 5 برنامج تسجيل الشروحات


الواجهة الأساسية للبرنامج

















و الان شرح الواجهة الرئيسية للبرنامج


1
Clip Bin (قائمة المهام) : وتشمل هذه الخيارات :
تسجيل شريط فيديو .
استيراد اللقطات .
اضافة رواية .
اضافة الشروح .
انشاء التفاعل مع المناطق الحساسة .
اضافة آثار تكبير .
إنتاج الفيديو بعدة صيغ .
انشاء قرص مضغوط .
الحصول على مساعدة بشأن مواضيع محددة .
2
Task list و هو شريط القوائم حيث يمكنك اختيار المهام مع القوائم المنسدلة .
3

وهنا شريط الادوات الرئيسية. يمكنك الحصول على العديد من الطلبات
4

لرؤية الفيديو الحالي و الذي في طور الإنجاز .
5

استخدام هذه الضوابط للتحرك على مضمون الجدول الزمني .
6

المنطقة الزمنية القائمة ويمكن أن يتم فيها إضافة التحولات ، تقسيم لقطات فيديو ، وجعل التخفيضات و إضافة المسارات الصوتية وتعديل حجم...إلخ
7

يحتوي على معلومات مفيدة .


و الأن نمر مباشرة إلى التحميل

http://download.techsmith.com/camtas...0/camtasia.msi
السيريال


Name: Xevonarin
Serial: G5MUV-8BGNG-CV2CD-CYH8B-2FRE4

كورس كامل فى إدارة Windows Server 2008



هذا كورس كامل فى إدارة Windows Server 2008 وهو من إنتاج شركة Skillsoft

مستلزمات تشغيل الدروس :
الجافا من شركة Microsystem ويمكن تحميلها من الرابط التالى
JAVA
-مشغل الفلاش Flash Player ويمكن تحميلة من الرابط التالى
Flash Player

عدد الدروس 6 وهى مفهرسة كالتالى

1-Active Directory Certificate Services in Windows Server 2008
Install Active Directory Certificate Services
Configure CA Server Settings
Manage Certificate Templates
Installing and Configuring Certificates
Manage Enrollments
Certificate Revocation
Configuring Enrollment and the Online Responder
التحميل
Active Directory Certificate Services in Windows Server 2008


2-Active Directory Objects in Windows Server 2008
Create and Maintain Active Directory Objects
Manage Active Directory Objects
Account Policies
Managing Active Directory Objects
Configure Account Policies
Fine-grained Policies
Configuring Account and Password Policies
التحميل
Active Directory Objects in Windows Server 2008

3-Communications and Security in Windows Server 2008
Secure Active Directory
System User Accounts
Active Directory Security
Using IPSec
Read-Only Domain Controllers
Managing Read-Only Domain Controllers
التحميل
Communications and Security in Windows Server 2008

4-Configuring DNS in Windows Server 2008
DNS Server Features
DNS Lookups
Configure DNS Server Settings
Configuring DNS
Configure Zones
Configure Zone Transfers and Replication
DNS Replication
التحميل
Configuring DNS in Windows Server 2008

5-Group Policy Objects Strategy in Windows Server 2008
Create and Apply Group Policy Objects
Group Policy Object Templates
Group Policy Deployment Objects
Configuring Group Policy Objects
The Group Policy Management Console
Configure Audit Policy using Group Policy Objects
Configuring Group Policies
التحميل
Group Policy Objects Strategy in Windows Server 2008

6-Monitoring Backups and Recovery in Windows Server 2008
Monitor Active Directory
Offline Maintenance
Active Directory Monitoring and Offline Maintenance
Configure Backups
Configure Recovery
Directory Services Recovery Mode
Performing Backups and Recovery
التحميل
Monitoring Backups and Recovery in Windows Server 2008


بالصور.. "التلجراف" ترصد اختراعات الثوار لحماية أنفسهم



 ابتكارات المصريين لحماية أنفسهم
 
قدم الشعب المصرى فى موجته الجديدة من الثورة أساليب متعددة ومبتكرة لحماية نفسه، جاءت متزامنة مع بطش قوات الأمن التى استخدمت ضده أقوى وسائل القمع فى محاولتهم لإيقاف الثوار.

أساليب المصريين، والتى انتشرت بعضها على الشبكات الاجتماعية فى محاولة لتعريف الآخرين بما توصل له، فيما ظهر بعضها بشكل عفوى داخل الميدان باستخدام كل الأدوات لمنع بطش الأمن، تارة بنوع من الذكاء المصرى الفطرى، وتارة بشكل لا إرادى بدافع الخوف، الأفكار جذبت صحيفة التلجراف العالمية لتقدم تقرير مصور كامل تحت عنوان "الثوار يحمون أنفسهم من الغاز المثير للدموع والقذائف فى القاهرة"، وتندر التقرير بكل طريقة استخدمها المتظاهرون فى الصور على حدة.
















































Related Posts with Thumbnails