تعلم كيف تخدع دماغك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلم كيف تخدع دماغك !!!





إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك! لماذا؟
هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي.
كيف تستفيد من أذنيك؟إذا كنت في مطعم به موسيقى صاخبة وأردت أن تسمع جيداً ما يقال، استعمل أذنك اليمن، فهي أفضل من اليسار في متابعة الإيقاعات السريعة للخطاب. أما إذا أردت أن تميز الأغنية التي تعزف في الخلف، فاستعمل أذنك اليسرى لأنها أفضل في التقاط النغمات الموسيقية.
وفقاً لباحثين من كلية طب ديفيد غافين .
4. لكي لا تشعر بالألم ...هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها. ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ الحقنة.
حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسبب ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات الشعور بالألم في الحبل الشوكي.
تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة.

5. تخفيف احتقان الأنف...هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية، إليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد. هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان، بعد 20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.

6. كافح الحرقة دون ماء ...
هل تزعجك الحرقة عندما تنام. أصبح الحل أسهل.
أثبتت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسر يقلل من الشعور بالحرقة. حيث يرتبط المريء والمعدة بوصلة عند الزاوية، فعندما تنام على اليمين تصبح المعدة أعلى من المريء، مما يسمح للطعام والأحماض بالتسرب إلى المريء والحلق. بينما عندما تنام على الجانب الأيسر تصبح المعدة أدنى من المريء وهكذا تصبح الجاذبية لمصلحتك.
انتوني ستاربولي، متخصص بأمراض المعدة والأمعاء وأستاذ مساعد في كلية نيويورك الطبية.

7. عالج الم الأسنان دون فتح فمك...جرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك، على المنطقة الغشائية على هيئة v بين إبهامك وسبابتك.
لماذا... لان هناك توجد ممرات الأعصاب التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألم الصادرة من الوجه والأيدي.
دراسة كندية
8. حتى لا تصاب بالدوخةضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن. بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة، الجزء المسئول عن التوازن في الأذن.
حيث يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول (مثلا) الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع القوقعة مما يسبب الدوخة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي.
9. خفف وخز الألم في جانبك الأيمنهل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض، هذا لأنك تخرج الهواء 'تزفر' بينما تضرب قدمك اليمنى الأرض. مما يضع ضغطاً على كبدك (الموجود على الجانب الأيمن من الجسم)، ويسبب شداً للحجاب الحاجز الذي يرسل إشارة بوخز جانبي. ببساطة تعلم أن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض.
كتاب العلاج المنزلي للرجال

10. التخلص من النمنمةإذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى. سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من الدقيقة.
لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.
11. اقرأ دماغكإذا كان عندك امتحان في اليوم التالي، راجعه قبل النوم. لماذا؟
لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم، فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر كذاكرة طويلة المدى.
كاندي هيمغارتنر، مدربة العلوم الحيوية في جامعة إيداه

ألبرت اينشتين

ألبرت اينشتين

في عام 1905 أرسل اينشتين رسالة إلى مجلة ( لبيسا انالين ) للعلوم وكان المظروف يحتوي على 30 صفحة .
وعندما نشرت المجلة العليمة البحث ارتعدت أوصال العلماء في جميع أنحاء العالم لان ذلك البحث كان يحتوي على نظريات ثورية خطيرة في علوم الطبيعة .
ولد ألبرت أينشتين يوم 14 - 3 - 1879 م بمدينة أولم بألمانيا لأبوين يهوديين وأكمل دراسته في سويسرا عام 1933 م هرب إلى أمريكا من النازيين لأنه يهودي عام 1909 أصبح مدرسا بجامعة سوريتس وفى عام 1911 أصبح مدرسا بالجامعة لألمانية فى براجوا ثم رجع إلى جامعة سوريتش عام 1912 ثم أصبح أستاذا بجامعة برنستون وظل بها حتى وفاته وعين بها عام 1933 متزوج مرتين ، وكان زواجه الأول تعيسا ، وأنجب من الثانية ولدين ولقد طلب منه اليهود أن يكون أول رئيس لإسرائيل ولكنه رفض كان يحب الموسيقى حتى أنه عندما يجد مسألة صعبة كان يسمع موسيقى ، وكان دائما يقول الموسيقى هى الرياضيات

في 1907 اكتشف آينشتين قانون هام فى الفيزياء . هذا القانون هو معادلة الطاقة والكتلة ونصه E=m × C^2
ط= ك . س^2
الطاقة = الكتلة × مربع سرعة الضوء

وبهذه المعادلة يمكن حساب كمية الطاقة المنطلقة من ذرة يورانيوم بمعلومية كتلتها وآينشتين هو صاحب نظرية النسبة الخاصة التى أعلنها عام 1905 م والنظرية النسبية العامة والتى أعلن عنها عام 1915م وكلتهما فى غاية التعقيد ولآينشتين نظريات أخرى فى الرياضيات والفيزياء ، ونظريات الفلك أدخلت للفيزياء مفاهيم جديدة لكل من الزمان والمكان والضوء والجاذبية . من اكتشافات آينشتين اكتشافه للظاهرة الكهربائية وهى ظاهرة انبعاث إلكترونات من أسطح الفلزات نتيجة سقوط ضوء ذى تردد مناسب عليها وأثبت أن الضوء فى هذه الحالة يتصرف كالجسيمات .
و في عام 1921 منحت جائزة نوبل فى الفيزياء للألماني ألبرت آينشتين لأبحاثه عن الظاهرة الكهروضوئية

مؤلفاته..
له أبحاث كثيرة وفيرة من أهمها " معنى النسبية " الذى نشر عام 1923 م وكتاب " بناة الكون " والذى نشر عام 1932.
الظاهرة الكهروضوئية
اكتشف آينشتين أنه إذا سقط ضوء على سطح بعض الفلزات النشطة انبعثت من تلك الفلزات إلكترونات ذات تردد مناسب هذه هى الظاهرة الكهروضوئية ، وأثبت آينشتين فى نظرية الكم الضوئى أن موجات الضوء فى هذه الظروف تتصرف كجسيمات ، وعلى هذا نال آينشتين جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1921 م .

ساعة نهاية العالم ..

ابتكر آينشتين هذه الساعة لأول مرة على غلاف مجلة متخصصة فى الطاقة النووية من إصدار علماء أمريكيون مشتغلون بالأبحاث النووية ، هذا عام 1947 كان يتملك آينشتين قلقا هو وعلماء آخرين من مصير العالم أمام القنابل والحروب ، فأصدروا مجلة نهاية العام عام 1945 وجاء على غلافها عام 1947 ساعة نهاية العالم ، وهى عبارة عن رسم يمثل ساعة ، الساعة 12 تمثل نهاية العالم ، كلما بدأت الحروب ، وتطورت القنابل رسم العلماء عقارب الساعة وهى تشير إلى الثانية عشر إلا دقائق عام 1953 عند تفجير أول قنبلة هيدروجينية أمريكية رسم العلماء الساعة وهى تشير إلى الثانية عشر إلا دقيقتين . دقيقتين فقط لنهاية العالم وعندما هدأ شبح الحرب تم تأخير عقارب الساعة عام 1973 تم الاتفاق بين معسكرات الشرق والغرب على الحد من التسلح بالصواريخ فتم إرجاء عقارب تلك الساعة ليشير إلى الثانية عشر " 12 دقيقة ..." وهكذا.
توفى آينشتين يوم 18 - 4 - 1955 فى بلدة برينكتون فى الولايات المتحدة الأمريكية .

مقدمه هامه للفوتوشوب + وتاريخه + الفرق بين الفيكتور والبيكسل( بيت ماب )+وكتاب شرح + صور الاصدارات السابقه

مقدمة
يعتبر برنامج الفوتوشوب من أقوى البرامج فى التصميم وهذا يرجع الى تعدد أدواته وفى هذه السلسه سنوضح كيفية عمل التصميمات فى الفوتوشوب يعنى الشغل العملى
وكما يقول الكثيرون الفوتوشوب هو اساس اى انتاج للجرافيك سواء ثنائى الابعاد او ثلاثى الابعاد ولايستطيع اى احد الاستغناء عنه فى تصميماته فهو بحر من الابداع

ان شاء الله هبدأ فى وضع تعليمى للتصميم بالفوتوشوب بس هو هيكون باللغه الانجليزى واللى هيحتاج ترجمه ممكن من اعلى الموقع يضغط اللغه اللى هو عايزها للترجمه
طبعا انا لفيت على مواقع كتير عربى بس للاسف التصميمات الخاصه بيهم مش جامده فاتجهت الى مصممى البرنامج نفسه او... مطورينه وكبار مصممي الفوتوشوب ثم قمت بمعالجة بعض الموضوعات وسوف اضعها بين ايديكم الشرح سهل جدا خطوه بخطوه واللى محتاج اى توضيح ممكن يكتب على الجروب او الافضل ان يعمل تعليق فى الاسفل فى الموقع لانى بكون فاتحه دوما مع كتابة الاسم والميل ويارب أجد مشاركات كتير والتطبيق على الشرح ياريت نرفع الصور على الجروب
ودى هتكون تجربه لباقى البرامج فارجوا المشاركه معنا فى التطوير
طبعا على
http://tamernasr.blogspot.com/

اللى محتاج البرنامج وبعض ادوات ودروس فيه هيكون هنا
http://tamernasr.blogspot.com/p/blog-page_6118.html

طبعا والجروب دايما معاكم
http://www.facebook.com/group.php?gid=170410628990

نبذه تاريخيه عن الفوتوشوب

يعد برنامج الفوتوشوب من أقوى برامج تحرير ومعالجة الصور من إصدار شركة ADOBE
وكان الاصدار الرسمي الاول لهذا البرنامج في عام 1990 واستمرت الاصدارات المتتالية لهذا البرنامج الى وقتنا الحالي مع العلم ان الاصدارات السابقة لا تختلف كثيرا عن الاصدار الحالي ولكن فى الجديد دخل التأثير  ثلاثى الابعاد والانيماشن وأتمنى للجميع الفائدة والاستفادة

ماهو الفوتوشوب ؟ 
 هو برنامج خاص بعمل الرسوميات ، وهو البرنامج الأول في العالم من ناحية القوة وكثرة المستخدمين وكثرة الدرس بالانترنت له ، هذا البرنامج يمكنك من إنشاء الصور والتصاميم التي يمكنك استعمالها فيما تريد من أمورك .

الفوتوشوب برنامج أكثر من رائع لما له من المميزت والقدرات الفائقة واللا محدودة في معالجة الصور ووضع الإضافات عليها بدون أية صعوبات وبواقعية شديدة جداً.... بمجرد إدخالك الصورة إلى الفوتوشوب فإنك تبدأ في بناء عمل فني له لمستك وشخصيتك وذلك من خلال إضافة المزيد من الرسوم عليها أو بدمج الصورة مع صور أخرى أو من خلال قص أجزاء ووضعها مع أجزاء أخرى كما أنك تستطيع تصحيح الألوان وزيادة السطوع والحدة او زيادة التعتيم فيها لتحصل في النهاية على لوحة فنية تجسد خيالك وإبداعك ومهارتك في التصميم لكي تعرضها على الانترنت أو لعرضها بإستخدام البرامج الخاصة بعرض الشرائح أو بطباعتها .

ويقوم الفوتوشوب بتحويل الصورة إلى نقط مربعة صغيرة تسمى البكسلات ويسمى الرسم بالكامل أو الصورة ... صورة نقطية . والبكسل هو أصغر عنصر في الصورة وتقاس درجة وضوح الصورة بعدد البكسلات الموجودة في البوصة المربعة ومثال على ذلك ( إذا كانت درجة وضوح الصورة هي 28 نقطة - بكسل - في البوصة فهذا بعني أن كل بوصة في الصورة تحتوي على 28 صفاً و 28 عموداً من البكسلات أي ما يساوي 784 بكسل وبهذه الطريقة تستطيع معرفة درجة الوضوح للصورة ) .

ولهذا البرنامج تأثريات رائعه وفوائد رائعه في مجالات عده :

- قد يشاهد البعض منا بعض الاعلانات المتواجدة في الصحف أو الاعلانات المعلقة في الشارع أو إذا كنت من رواد كرة القدم قد تجد تلك الاعلانات هناك وقد تتسآئل عن كيفية تصميم هذه الاعلانات وماهو البرنامج الذي تم تصميم هذه الاعلانات به , والاجابة أن هناك برامج عديدة ولكن أيضا الفوتوشوب يؤدي الغرض وبشكل احترافي

- ربما تمنيت تصميم شعار لمصنعك أو شركتك أو لنادي ثقافي أو رياضي داخل جامعتك أو حتى لموقع على الانترنت ستجد الفوتوشوب يؤدي الغرض وهذه نماذج لبعض الشعارات المصممة بالفوتوشوب.

- قد تكون لك اهتمامت في تصميم المواقع ولكن ببرامج التصميم العادية كالفرونت بيج وهذا البرنامج لايرضي غرورك من ناحية التلوين والاشكال والمظهر الخارجي للموقع ولكن الفوتوشوب يوفر لك بعض الاداوت المساعدة في تصميم المواقع وهذه نماذج لبعض المواقع المصممة بالفوتوشوب

أو ربما رغبت في إضافة بعض التأثيرات على صورك الخاصة .. كإعادة الشباب لكهل أو عجوز وذلك بإزالة التجاعيد من الوجه... كما يمكن للفوتوشوب إعادة ترميم الصور القديمة والمتكسرة وتلوينها وجعلها تنبض بالحياة والألوان ...د

الفرق بين الفيكتور والبيكسل( بيت ماب )

البيكسل :عبارة عن مربعات صغيرة وتعد اصغر جزء من الصورة والصورة تكون عبارة عن عشرات من البيكسلات وقد تلاحظون ان بعض الصور إذا تم تكبيرها بواسطة برنامج الفوتوشوب مثلا تظهر مربعات ولا تصبح الصورة واضحة .. وهذا يعني أن البيكسلا يبقى بحجمه عند التكبير .. وتكون موجودة في الصور الثابتة أوالمتحركة بصية ,gif,png,jpg
ويتم صنعها ببرامج تسمى البت ماب .. مثل الفوتوشوب ..

الفيكتور : وهو عبارة عن خطوط هندسية ومنحنيات .. ولا تتأثر بالتكبير والتصغير .. وملفات الفيكتور يمكن تحريرها بسهولة .. وتعديل الوانها والاضافة عليها .. وعادة تكون ملفاته بصيغة ai,eps,crd

واشهر برامج المتجهات الألستريتور Illustrator ، الكورل درو

وهذا الكتاب من اعظم الكتب لشرح الفوتوشوب
 
كتاب فوتوشوب كتاب الكتروني تعليمي كتاب من شركة For Dummies
و الكتاب هو كتاب جديد لمستخدمى Photoshop Cs4 الكتاب يشرح البرنامج و الاشياء اللى تم تعديلها او تحديثها
الشرح باللغة الانجليزية ان شاء الله يكون مفيد للجميع و يصل بكم الى الإحتراف فى Photoshop Cs4





رابط التحميل
 
 
 
صور لاصدارات اخرى


 

.

 

اغرب شلال في العالم



THE STRANGEST WATER FALL IN THE WORLD ( PAMUKKALE , TURKEY ) JUST WATCH IT ??

اغرب شلال في العالم

والسبب يرجع الى ملوحة الماء العاليه اللتي جعلته يتكون كما ترون

الشلال في تركيا تحديدا في شمال شرق تركيا

في منطقه يطلق عليها Pamukkale

وهاي الصور :






























بانتظار ردودكم ^.^


تحياتي...

ترتيب الانبياء والمدة الى عاشوها ....

ترتيب الانبياء والمدة الى عاشوها  ....
ادم (ابو البشرية )..
عاش 1000 سنة. دفن في الهند. وقيل في مكة. وقيل في بيت المقدس.

2_ إدريس (أخنوج)
عاش على الأرض 865 سنة.

3_ نوح (شيخ المرسلين)
لبث في قومه 950 سنة. قيل دفن في مسجد الكوفة. وقيل في الجبل الأحمر. وقيل في المسجد الحرام

4_ هود (عابر)
عاش 464 سنة. دفن شرقي حضرموت (اليمن).

5_ صالح
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ثمة من يزعم أن قبره في حضرموت (اليمن).

6_ لوط
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. يذكر أن له قبرا في قرية صوعر (؟؟؟).

7_ إبراهيم الخليل (أبو الانبياء)
عاش 200. ولد بعد الطوفان بـ 1263 سنة. دفن في الخليل (فلسطين). وفيها قبر زوجته الأولى سارة

8_ إسماعيل
عاش 137 سنة. دفن بجوار والدته (هاجر) في مكة

9_ إسحاق
عاش 180سنه ودفن مع أبيه إبراهيم في الخليل (فلسطين)

10_ يعقوب (إسرائيل)
عاش 147سنه توفي في مصر. وتنفيذا لوصيته نقله ابنه يوسف إلى الخليل (فلسطين)

11_ يوسف (الصديق)
عاش 110 سنوات. مات في مصر. نقله إخوته تنفيذا لوصيته ودفن في نابلس (فلسطين)

12_ شعيب (نبي الله)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ضريحه في حطين القريبة من طبرية (فلسطين).

13_ أيوب (الصابر)
عاش 93 سنة. دفن بجوار زوجته بقريه الشيخ سعد القريبة من دمشق

14_ ذو الكفل (بشر)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في مصر. توفي في سيناء أيام التيه. قيل دفن بجوار والده في أرض الشام

15_ يونس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. لم يرد أي خبر عن قبره

16_ موسى (كليم الله)
عاش 120 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك.

17_ هارون
عاش 122 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك

18_ الياس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ذكر أنه ولد بعد دخول بني اسرائيل فلسطين. قيل قبره في بعلبك (لبنان).

19_ إليسع (إليشع)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولا المكان الذي اتجه اليه بعد عصيان قومه في بانياس (أرض الشام)

20_ داود
عاش 100 سنة. ذكر ان ملكه دام 40 سنة.

21_ سليمان
عاش 52 سنة. ورث ملك أبيه وعمره 12 سنة ودام ملكه 40 سنة

22_ زكريا
عاش 150 سنة. نشر بالمنشار على يد من ذبحوا ابنه يحيى.

23_ يحيى
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في السنة التي ولد فيها المسيح. ذبح وهو في المحراب تنفيذا لرغبة امراة فاجرة من قبل ملك ظالم. ذكر أن رأسه مدفون في الجامع الاموي (دمشق).

24_ المسيح (عيسى بن مريم)
عاش على الأرض 33 سنة. رفعه الله بعد بعثته بثلاث سنوات. ذكر أن والدته مريم عاشت بعده 6 سنوات. توفيت ولها من العمر 53 سنة.

25_ محمد (رسول الله)
ولد في مكة سنه 570. توفي وهو في الثالثة والستين من عمره. دفن في بيت عائشة (المسجد النبوي).


اللهم انا نسألك بكل أسم هو لك أن تجمعنا و اياهم في ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك يا رب العالمين يا أرحم الراحمين

و صلي اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسليمآ كثيرا



دراسة أمريكية تكتشف دور الزائدة الدودية في الجسم

دراسة أمريكية تكتشف دور الزائدة الدودية في الجسم



واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--
قال فريق طبي أمريكي السبت إنه اكتشف الدور الحقيقي للزائدة الدودية التي تحير العلماء، وأنها مسؤولة عن إنتاج وحفظ مجموعة متنوعة من البكتيريا والجراثيم التي تلعب دوراً مفيداً للمعدة.

ولفت الفريق التابع لجامعة "ديوك" إلى أن هذا الاكتشاف قد يحسم الجدل حيال الدور المفترض للزائدة الدودية، بعد أن اعتبرت مدارس الطب الرسمية لعقود طويلة أنها عضو فقد دورة مع تطور الإنسان، وبات من الممكن إزالته دون ارتدادات سلبية.

ووفقاً للدارسة التي أجراها الفريق ونشرها في مجلة "الطب النظري"، فإن عدد الجراثيم والبكتيريا التي يحويها جسم الإنسان تفوق عدد خلاياه، لكن السواد الأعظم من هذه الكائنات الدقيقة يمارس دوراً إيجابياً داخل الجسم، ويساعد على هضم الأطعمة.

وتشير الدراسة إلى أن أمراضاً معينة، مثل الكوليرا أو الإسهال الشديد، قد تؤدي إلى إفراغ الأمعاء من هذه البكتيريا والجراثيم المفيدة، وهنا يبدأ دور الزائدة التي يتوجب عليها في هذه الحالة العمل على إعادة إنتاج وحفظ تلك الجراثيم.
 

وللتأكيد من صحة ما ذهبت إليه، اعتبرت الدراسة أن موقع الزائدة الدودية في الطرف الأسفل من الأمعاء الغليظة، التي تعتبر ممراً أحادي الاتجاه للطعام، تشكل دليلاً على ذلك.

ورأت الدراسة أن هذا الدور الذي حددته للزائدة كان دوراً مصيرياً خلال الفترة البدائية، التي كان خلالها البشر يعيشون في عزلة وفي مجموعات محدودة العدد. أما اليوم فإن دورها بات أقل أهمية، وذلك لأن من الممكن لمن يفقد الجراثيم المفيدة أن يعود فيلتقطها من الأشخاص الذين يعيشون في محيطه.

ودعت الدارسة إلى عدم اعتبار هذا الدور المكتشف حديثاً للزائدة سبباً للامتناع عن إزالتها في حالة الالتهاب، محذرة من أن ما بين 300 إلى 400 شخص يموتون في الولايات المتحدة وحدها جراء حالات مماثلة.

واستدعت الدراسة تعليقات من عدد من العلماء، الذين أجمعوا على أنها تثير نقاطاً طبية منطقية وقابلة للتصديق.

وفي هذا السياق، قال البروفسور دوغلاس ثيوبولد، وهو أخصائي في كيمياء الأحياء، من جامعة برانديس، "تبدو الفكرة محتملة بشدة، كما أنها تتوافق مع مسار نظرية تطور الكائنات."

ومن المعروف أن الزائدة الدودية عضو شديد الحساسية للالتهاب، وقد يتسبب التهابها أحياناً بوفاة المريض، إذا لم يتم استئصالها في الوقت المحدد.

وقد تسبب التهاب الزائدة بإدخال 321 ألف شخص إلى المستشفى عام 2005 في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.



كل شيء وفيه حكمه لم يكن أي شيء عبث ,
كما ان الله تعالى لم يخلق أي شيء عبث



المصدر: رويترز

حطورة فرقعة الأصابع وطقطقة الرقبة

حطورة فرقعة الأصابع وطقطقة الرقبة

اكد أطباء المفاصل والعلاج الطبيعي أن من اعتادوا على فرقعة الأصابع يتعرضون لأضرار بالغة في أربطة ومفاصل الأصابع وان الصوت المرتفع لفرقعة الأصابع يكون ناتجاً عن انخفاض حاد في الضغط خلال كبسولة المفصل تتسبب في تكوين فقاعة من السائل حول المفصل,, على المدى الطويل تتسبب فرقعة الاصابع في خلل مزمن في المفصل فتجعل الشخص غير قادر على تحريك الاصابع (طبعا في حالة الاكثار من الفرقعة او كما نسميه ادمان فرقعة الاصابع

و'طقطقة'' الرقبة
.. تزيد من خطر الجلطة الدماغية فإذا شعرت بألم في الرقبة فان عليك التفكير مرتين قبل أن تقوم بطقطقتها لان العلاج عن طريق حركة الحبل الشوكي كما يسميها أختصاصيو العلاج الطبيعي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .
ويمكن أن يكون الخطر بشكل عام ضئيلا جدا ولكن الصلة بين الجلطة الدماغية وطقطقة الرقبة آمر حقيقي . بعض أطباء الأعصاب و أخصائي العلاج الطبيعي يتسببون في الكثير من الجلطات الدماغية ويعدون ان طقطقة الرقبة يشكل خطرا ضئيلا جدا ،
أن العواقب التي تنجم عن الجلطة الدماغية وطقطقة الرقبة قد تكون وخيمة ولذا ينبغي على الناس أن يكونوا مدركين لحقيقة أن ثني الحبل الشوكي يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وإن على أي شخص يقوم بمثل هذا الإجراء أن يخبر مرضاه بذلك الخطر.
إن من أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالجلطة الدماغية قبل سن ال 45 شيء يسمى تمزق إحدى شرياني الرقبة اللذين يرتبطان بالدماغ. فإذا تمزق إحد هذين الشريانين، يتعرض الغشاء المبطن لهما إلى نزيف يؤدي بدوره إلى جلطة دموية تستطيع الدخول بسهولة إلى الدماغ محدثة جلطة مميتة. وفي دراسات طبية سابقة جرت مقارنة بين السجلات الخاصة بالجلطات الدماغية والسجلات الطبية الأخرى تبين أن الجلطات بين الشباب كانت على صلة وثيقة بزيارات قاموا بها إلى عيادات الطب الطبيعي . ومن علامات الجلطة ان يصبح أحد جانبي الجسم ضعيفا، ومصابا بالخدر او التنميل او مشلولا . والإصابة بفقد البصر وازدواجية أو ضبابية الرؤية . وإيجاد صعوبة في الكلام أو فهم الأشياء. وفقدان التوازن أو الدوار. وألم شديد في الرأس ومفاجئ.
واشار إن طقطقة الرقبة أسلوب يتبعه أختصاصيو العلاج الطبيعي وهو أمر يقلق أطباء الأعصاب ويهمهم. وغالبا ما يقوم الممارس بلوي الرقبة بسرعة عالية وهم متدربون على ذلك وعلى دراسة تامة بتشريح الرقبة. إن آخرين من الممارسين قد لا يكونون على إدراك تام بالأخطار المحدقة بهذا الأسلوب من العلاج . ويشير إلى أن كثيرين من أختصاصيي العلاج الطبيعي تحولوا الان إلى أساليب أقل قوة لطقطقة الرقبة .

ابتكار ماوس لحماية الأصابع...

ابتكار ماوس لحماية الأصابع...




ابتكرت شركة أمريكية متخصصة في الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر, تقنية جديدة لـ "ماوس" الكمبيوتر وهي حماية الأصابع من البرودة.



ويعمل هذا "الماوس" من خلال توصيله بجهاز داخلي للتدفئة يزيد من درجة حرارة الماوس بشكل يتلاءم مع درجة حرارة الجسم.

وأفادت الشركة أن المصممين تمكنوا من ابتكار نموذج آخر من الماوس مزود بجهاز داخلى يناسب فصل الصيف , خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على تزويد الأصابع بالهواء الجاف بحيث يبقى اليد جافة‏.

أوردة الأصابع هوية مستحيلة التزوير..

أوردة الأصابع هوية مستحيلة التزوير..





يطبق في أوروبا نظام جديد للتحقق من الهوية ،ويعتمد هذا النظام على التعرف إلى نموذج شبكة الأوعية الدموية في الإصبع عن طريق تمرير أشعة فوق الحمراء في الإصبع من زوايا مختلفة، والتي تستخدم عادة هو الإصبع الأوسط. ويمكن إجراء ذلك باستخدام آلة بسيطة مثبتة على حائط كجزء من آلة التحقق من الشخصية.

وهذا النظام الحديث القادم من اليابان يستخدم على نطاق واسع ، حيث يقال إنه الأسرع والأكثر كفاءة وأمانًا. وتلك الطريقة التي طورتها شركة هيتاشي اليابانية تعتمد في تحديدها لهوية الشخص على شبكة دقيقة من الأوعية الدموية موجودة تحت جلد إصبع الشخص.

في اليابان تعمل آلاف آلات صرف النقود باستخدام نظام تكنولوجيا أوردة الأصابع. ووفقًا لتقرير صحيفة "التايمز" فقد أعلنت شركة هيتاشي أمس أنها سوف تطرح 20 ألف نظام توثيق من خلال أوردة الأصابع في المحلات والأكشاك التابعة للشركات اليابانية، والتي سوف تستخدم الآلات لحماية خصوصية بيانات العميل حيث تطلب التحقق من هوية من يقومون بتخزين البيانات قبل أن تسمح لهم بالدخول إلى قاعدة بيانات العميل.

وتقول شركة هيتاشي بأنه بسبب الأوردة الموجودة داخل الجسم وغير المرئية للعين فمن الصعب تزييفها أو تقليدها. بينما صورة بصمات الأصابع من الممكن الحصول عليها، كما يمكن تصوير شبكية العين دون أن يدرك الشخص ذلك، ولكن الحصول على صورة شبكة الأوردة في إصبع الشخص يصعب الحصول عليها دون علم الشخص.

سرد تاريخي ل١٥عام : ياهو تخرج من سوق محركات البحث للأبد مع بدأ تحولها لبنج

سرد تاريخي ل١٥عام : ياهو تخرج من سوق محركات البحث للأبد مع بدأ تحولها لبنج



بداية ياهو كانت في منتصف التسعينيات  وتحديدا عام ١٩٩٥ حيث كانت عبارة عن دليل يستخدمه الناس للبحث عن مواقع الإنترنت المختلفة، حيث لقي الموقع رواجا وسيطا عاليا في الفترة التي قدمت شركة نتسكيب ( والتي قتلتها مايكروسوفت فيما بعد ) أول متصفح للويب، وكان أسلوب عمل الشركة يقوم على بيع دعايات العرض للمعلنين أي البانرز بانرز،
خلال عام من نشأتها طرحت ياهو أسهمها في سوق ناسدك للأوراق المالية لتحقق تمويل مقداره ٣٣ مليون من خلال بيع عدد من الأسهم. فقالت ياهو لنفسها: بدل من مجرد عرض نتائج بحث مواقع في عدة مجالات مثل الأخبار و الرياضة وغيرها للناس لتزورها، فلماذا لا نصبح نحن هذه المواقع  ونزيد عدد مشاهدات موقعنا ونبيع إعلانات أكثر؟ فدخلت ياهو عالم ما يسمى البوابات  بورتالز وأهملت تطوير دليلها.
ظهرت جوجل كمشروع مغمور يقدم خدمة البحث بصورة أفضل من ياهو حيث يعتمد على سبيايدرز تجوب الإنترنت لأرشفته ومن ثم بإستخدام خوازميات معينة تقدم جوجل نتائج بحث أفضل و أكثر دقة من ياهو. لكن ياهو لم تهتم.
في شهر ٨ من عام ٢٠٠٠ و في عز ثورة فقاعة الدوت كوم حققت ياهو أعلى قيمة سوقية لأسهمها لتصبح قيمة الشركة السوقية ( سعر السهم مضروب بعدد الأسهم ) ٧٦‪.‬٨١ مليار دولار.

بدأت ياهو في عام ٢٠٠٠ بإستخدام جوجل كمحرك بحث حيث كانت تظهر آخر الصفحة  عند البحث  من خلال ياهو مقدم من جوجل
Pwoered by Google
ومع مرور الوقت فهم الناس أن من يقدم نتائج البحث هي جوجل و ليست ياهو فذهبوا لجوجل لإجراء البحث، لترتفع شعبية جوجل، لدرجة أن إسم جوجل و كلمة “بحث” أصبحتى صنوان.
تمكنت جوجل من إيجاد طريقة لتحقيق الدخل وهي من خلال الإعلانات النصية الدلالية وهو برنامج أدوردز آد وردز ، حيث يتم وضع إعلان على صفحة البحث له علاقة بمفتاح البحث وظهر للمعلنين أسلوب جديد في بيع الإعلانات وهو الدفع حسب النقرة حيث يتنافس المعلنون في مزاد للحصول على أحقية الإعلان في مفتاح بحث معين.
مرة بضعة سنين و تحديدا عام ٢٠٠٤ لتهز جوجل سوق ول ستريت للأوراق المالية بإصدارها الأولي لأسهمها، للتحقق بعد  فترة قيمة سوقية أعلى من القيمة الوسقية لياهو بعدة أضعاف وتحقق وهي الآن حوالي ٢٠٠ مليار دولار.
هذا الأمر شكل صدمة لياهو وتجمد ( حسب مصادرنا داخل إدارة الشركة) جوجل تلك الشركة التي عطفنا عليها يوما أصبحت أكبر منا بأضعاف؟
فكرت ياهو بتغير خطها وطريقة عملها وبدأت بتغير تعريف “من نحن”؟ جوجل تقول أنها شركة هندسة تقنية، وياهو كانت دائما تقول أنها شركة إعلام. هنا أرادت ياهو أن تقدم نفسها كشركة هندسة تقنية، وبدأت بإجراء برامج للمطورين وطورت محرك بحثها الخاص بها ( بعد عدد من عمليات الإستحواذ) وبدأت بإستخدامه في عام ٢٠٠٤ و أنشأت برنامجها المشابه لـ آد وردز ، ربما بعد فوات الأوان قليلا.

في عام ٢٠٠٥-٢٠٠٦- بدأت ثورة الشبكات الإجتماعية بالظهور و قدمت ياهو عرض لشراء فيسبوك بمبلغ مليار دولار، لكنه  تم رفض الطلب. و دخلت أيضا ياهو مجال الشبكات الإجتماعية بمشروع فاشل أسمه ٣٦٠ ( تم إغلاقه.)في عام ٢٠٠٨ قامت ياهو بطرد ١٠٠٠ موظف لخفض التكاليف بسبب الأزمة المالية العالمية و لقيام جوجل بسحب المعلنين من تحت بساط ياهو.

لاحقا، أستنجد مجلس إدارة ياهو بمؤسس الشركة جيري يانج ليقوم بإدارتها، أتى جيري وقدم خطة لدمج كل خدمات ياهو تحت شبكة إجتماعية واحدة، لاحظ أن هذه الخطة كانت قبل أن تكبر فيسبوك إلى أكثر من نصف مليار عضو فاعل اليوم. لكن أتت مايكروسوفت لتعكر الجو وتحاول أن تشتري ياهو، ربما كان جيري يحاول المماطلة من خلال إطالة عمر التفاوض بحجة الحصول على سعر أعلى  ولكن بنية تخريب بيع الشركة “لرأس الشر”  وذلك كلما مر الوقت كلما زاد ضغط الصخب الإعلامي، فقام مجلس إدارة ا ياهو “المصون” بطرد جيري يانج من الرئاسة. وتم تعين إمرأة أسمها كارول بارز كرئيسة تنفيذية لياهو في الأول من عام ٢٠٠٩.
وكانت من نتائج عملية التفاوض هي إلهاء جيري يانج عن تطوير مشروعه الطموح للشبكات الإجتماعية "وذلك حسب الدكتور أسامة فياض نائب شركة ياهو  السابق والذي أخبرنا عن ذلك"ـ .
كارل أعدت إستراتيجية جديدة لياهو تقوم على الخروج من عقدة جوجل و الخروج من سوق محركات البحث، فتم عقد صفقة مع مايكروسوفت بمبلغ ١٥٠ مليون دولار على أن تقوم ياهو بتقديم البحث من خلال بنج لمدة ١٠ سنوات.
وهذا يعني أن التاريخ يعيد نفسه بالنسبة لياهو، ليس مع جوجل و لكن مع بنج. فاليوم يتم إستخدام بنج في سوق أمريكا الشمالية ثم ليشمل العالم ،لتتسع حصة بنج من سوق محركات البحث إلى حوالي ٢٧ ٪ و وتبقى حصة جوجل ٦٦‪.‬٢ ٪ .


ونستطيع أن نقول: وداعا ياهو فيبدوا أن الشركة خرجت من سوق محركات البحث إلى الأبد ( طبعا خلال تاريخها إستحذوت ياهو على العديد من الشركات منها من كانت إستثمارات ناجحة ومنها ما دفعت لها أكثر من مليار دولار !!! " شئ عجيب "  لتذهب أدراج الرياح.
لكن المنافسة الحقيقة اليوم هي ليست بين بنج و جوجل، بل بين فيسبوك وجوجل. فكما كتبنا أكثر من مرة تعتبر فيسبوك أكبر تهديد يواجه جوجل، وهو اليوم بمثابة حياة أو موت. ليس من بسبب إمتلاك فيسبوك الآن الأفراد ( أكثر من ٥٠٠ مليون عضو) الذين يجوبوا الإنترنت نيابة عنها ويقموا بعملية "لايك" لصفحاتها  بل إن الفيسبوك أيضا تملك بيانات الفرد نفسه، وهي مسألة زمن ليس إلا، حتى تخرج فيسبوك بمنتج إعلاني يقدم فعالية أعلى للمعلن من أدوردز وهو مصدر الدخل الرئيسي لجوجل.  وهذه الأسباب هي وراء عزم جوجل دخول بقوة سوق الشبكات الإجتماعية أو ما يمس بجوجل مي. فمن يكسب الصدارة؟ جوجل أم فيسبوك؟

جوجل : أكون أو لا أكون أمام الفيسبوك

جوجل : أكون أو لا أكون أمام الفيسبوك

سيرجي برين يشرح خدمة صدى جوجل
سيرجي برين يشرح خدمة صدى جوجل
قرر محرك البحث الأشهر عالمياً “جوجل” الدخول في تحدٍّ جديد مع أشهر المواقع الاجتماعية في العالم الآن فيسبوك، حيث يحاول تسخير كل الإمكانات والاستثمارات والتنمية الداخلية في الشركة العملاقة من أجل امتلاك شبكة اجتماعية فعالة في مواجهة فيسبوك الذي يعد أحد أكثر المواقع الذائعة الصيت على الإنترنت، والذي وصل عدد أعضائه إلى نصف مليار مستخدم. وبينما يستعد جوجل لهذه الدفعة الكبيرة، يراقب فيسبوك خطوات جوجل بدقة، ويتأهب لمعركة ستشكل مرحلةً من مراحل الإنترنت أكثر اجتماعيةً.  “سنرى دفعةً اجتماعيةً أكثر تماسكاً وثقةً وعقلانيةً من جوجل في الشهور المقبلة” قال أوغي راي المحلل في شركة فورستر ريسيرش، مضيفاً “يأتي هذا في وقت قد يواجه فيه موقع فيسبوك شيئا من الخطر فعلاً”، وتأتي أكثر الأدلة وضوحاً على هذه الحرب في إفراط جوجل في الشراء فجأة، فيوم الجمعة ابتاع الموقع شركة جامبول التي تدير أنظمة عملات افتراضية للألعاب الاجتماعية، شاملةً ما يتم لعبه عبر فيسبوك، وهذا الشهر دفعت جوجل نحو 200 مليون دولار ثمناً لـ”سلايد”، وهو مطور رئيسي لتطبيقات فيسبوك غني بالمهندسين الموهوبين، وقبلها بفترة قصيرة استثمرت 100 مليون دولار في زينغا أكبر مصنع للألعاب الاجتماعية.
“لقد فشلوا في الابتكار بمفردهم، لذا جعلوا دفتر شيكاتهم يقوم بالمهمة” قال مدير كبير قريب من موقع فيسبوك. وتعبر هذه الخطوات عن انتقالة استراتيجية لموقع جوجل، فقد حاولت “باز” -تجربته السابقة في الشبكات الاجتماعية- جذب شبكة اجتماعية من بين المائتي شخص تقريبا الذين يستخدمون خدمته جى ميل، وفشلت تلك المحاولة جزئياً بسبب مخاوف الخصوصية، لكن أيضاً لأن مزايا ” باز” كانت محدودةً بلا ألعاب اجتماعية أو تطبيقات، فما أن وجد المستخدم أصدقاءه عبر ” باز” حتى لم يعد لديه شيء آخر يفعله. الآن وبدلاً من محاولة بناء منصة اجتماعية من الصفر، يسعى جوجل لإقامة وجهة للألعاب الاجتماعية والتطبيقات ويأمل أن تلتحم الشبكة الاجتماعية حولها، ويقول خبراء هذا المجال إن هذه الاستراتيجية ينبغي أن تمنح جوجل فرصةً للقتال حين يطلق دفعته الاجتماعية الجديدة والتي يرجح أن تحمل اسم “جوجل مي”. وقال رون كونواي وهو مستثمر منقذ نصح كلاً من جوجل وفيسبوك “لن يشتروا حصةً في السوق، بل حصصاً في العقول”، مضيفاً “إنهم يشترون بعضاً من العقول العظيمة في الشبكات الاجتماعية”.
ولا يعرف أحد خارج شركة جوجل الشكل المنتظر لخدمة “جوجل مي” بالضبط، وقد أشارت الشركة إلى أنها لا تسعى لتقليد فيسبوك، وردّاً على سؤال طرح عليه مؤخراً من صحيفة وول ستريت جورنال عما لو كانت جوجل تصنع منافساً لموقع فيسبوك، قال إريك شميت المدير التنفيذي “العالم لا يحتاج إلى نسخة من الشيء ذاته”. ولكن الخطوات العريضة اتضحت وبدا جلياً أنه لو لم يكن “جوجل مي” نسخةً مطابقةً لموقع فيسبوك فإنه يشبهه إلى درجة مريبة، ويقول المطلعون على الخطة إن دفعة جوجل الاجتماعية من المرجح أن تتضمن عنصرين: مجموعة من التطبيقات، والألعاب القائمة على منصة ما. ويتطلب هذا المشروع من جوجل العديد من موارد الشركة، فإلى جانب إنفاق نحو 500 مليون دولار على الاقتناء؛ عينت جوجل أهم موهوبيها للمهمة. فقد عينت الشركة فيك غونداترا نائب رئيس الهندسة في جوجل ليدير خدمة “جوجل مي” وذلك وفقاً لمصادر متعددة، وقد أثبت غونداترا موقعه كغريم مخيف، فحتى هذه المهمة كان يشرف على “أندرويد” نظام تشغيل الجوالات في جوجل الذي تجاوز جهاز “آي فون” الخاص بشركة أبل الأسبوع الماضي بصفته سيد سوق الهواتف الذكية الأميركية. وثمة سلاح آخر قد تستخدمه جوجل وهو سيطرتها في سوق البحث، ويخشى القريبون من فيسبوك أن يعطي البحث عن شخص في موقع جوجل ملفه في “جوجل مي” قبل النتائج الأخرى متضمنةً ملفه في موقع فيسبوك. “ويعتبر مصدر القلق الحقيقي هو تعزيز مركزهم في سوق البحث لصالح ما سيفعلونه في المجال الاجتماعي أياً كان” قال شخص قريب من فيسبوك، مضيفاً “لقد فعلوا ذلك بالفعل في المجال المالي ومجالي الفيديو والخرائط”. أما فيسبوك مستشعراً تهديد جوجل فقد أهب نفسه، وفي الأسابيع الأخيرة جدد الموقع مزاياه الرئيسية شاملةً ألبومات الصور والإدراج في التغذية الإخبارية. وقال جاستين سميث مؤسس “إنسايد نتورك” التي تراقب مواقع الشبكات الاجتماعية “هناك تحديات جوهرية أمام جوجل أو أي شخص يحاول صنع منتج ينافس فيسبوك مباشرة”، مؤكداً أن “تكاليف الانتقال مرتفعة جداً لاسيما لو كان المرء قد أقام شبكةً من مئات الأصدقاء وكون أرشيفاً لحياته وصوره”.
وما على المحك الآن ليس أقل من مستقبل الإعلان على الإنترنت، إذ لا زالت جوجل بطلة هذا المجال بلا منازع مقدمةً الغالبية الشاسعة من إعلانات البحث ومحققةً 23.5 مليار دولار العام الماضي، لكن فيسبوك يتبعها عن كثب، وبعد ستة أعوام فقط من إنشائه يتوقع أن يحقق فيسبوك من مليار إلى ملياري دولار هذا العام بفضل قاعدة مستخدميه العريضة وإعلاناته الموجهة بدقة. ولأعوام عديدة تنافست الشركتان على المواهب جاذبتين أبرع المهندسين بالمزايا وخيارات امتلاك الأسهم، لكن المنافسة المتصاعدة انتقلت بهذا التحايل إلى مستويات جديدة. وحاولت جوجل مؤخراً منع مديرين في الهند من الانضمام إلى فيسبوك بأن تعرض عليهما 30 ضعف راتبهما السابق وذلك وفقاً لشخص مطلع على الموقف، لكن العرض لم ينجح ورفض المديران، جوجل وبدلاً من ذلك ائتمنا فيسبوك على مستقبلهما
vip4soft.com /source

اختراعات ومخترعون

اختراعات ومخترعون


توماس أديسون عام  1879  ــ  الولايات المتحده الامريكيه   المصباح الكهربائي
جراهام بل     ـــ عام 1876   ــ الولايات المتحده الامريكيه التلفون
بيرد  ــ بريطانيا    عام 1926 التلفزيون
ماركوني عام 1896  ــ إطاليا الراديو
ج. كيلي  عام  1804  ــ بريطانيا الطائره
أول سياره تعمل بالبترول صنع كارل بنز ــ ألمانيا  عام 1885 السياره
 و. كارير ــ الولا يات المتحده الامريكيه مكيف الهواء
نييس أول من اخذ صوره فوتوغرافيه ــ فرنسا الكاميرا
بولسن ــ عام 1899  ـــ الدا نامارك شريط التسجيل
مورس    ــ  عام 1835  ــ الولايات المتحده الامريكيه التلغراف
جانسن    عام 1590  ــ هولندا الميكروسكوب
ليبرشي  عام 1608   ــ هولندا التلسكوب
ييل ــ 1865  الولايات المتحده الامريكيه وأقفال  ييل مشهوره بهذا الاسم القفل
أقدم ساعة يد معروفه من صنع شركة جاكويت ــ عام 1790  سويسرا ساعة اليد
الذراع وهو يساوي 46سم ــ المصريون عام 3000ق.م قياس الطول
مقياس للضغط الجوي ـ تورشللي  عام 1643 ايطاليا البارومتر
صممها لينيك ــ فرنسا عام 1816  وكانت بشعبه واحده لأذن واحده سماعة الطبيب
استخدمها لاول مره النمساويون عام 1849  وكانو يلقونها من الجو بالبالونات غير المأهوله القنابل
 أليساندرو فولتا   عام 1800  ــ إيطاليا البطاريه
  نوبل  عام 1867    السويد الديناميت
باركس   عام 1862  ـ انجلترا  وكانت من سيليلوز النبات الطبيعي البلاستيك
بدأت صناعته منذ حوالي 300ق.م في الاسكندرية بمصر  وابتكرت تقنية نفخ الزجاج في سوريا 1ق.م حتى  جاء عام 1675م عندما حدثت ثوره كبيره في صناعة الزجاج على يد الفرنسي لويس لوكاس  الزجاج
وهو نظام تشغيل الكمبيوتر المعروف نزل الاسواق لأول مرة عام 1985بفضل شركة ميكروسوفت ويندوز
اخترعته شركة فلبس عام 1985  سي دي روم
أو الفأرة وهي أداة للنحكم ببرامج الكمبيوتر ابتكرها دوغ انجلبرت عام 1965 ونزلت للأسواق عام 1983 بفضل شركتي ليزا وأبل ماكنتوش الماوس

ابتكار يخت طائر ينتقل من بحر الى بحر ومن محيط الى محيط


إبتكار يخت طائر ينتقل من بحر الى بحر ومن محيط الى محيط


يخت طائر
في فكرة جديدة في العالم هي يخت طائر ويستطيع الطيران وذلك من المياه مباشرة اي اصبحت وسيلة بحرية جوية من خلال اليخت الطائر يمكن الانتقال من مياه البحر الكاريبي إلى مياه البحر المتوسط بسرعة كبيرة, لأن هذا اليخت الحديث يستطيع أن يتحول سريعاً إلى طائرة نفاثة”.

ويبلغ طول اليخت الطائر 46 متراً، وعندما يكون في الماء فإنه يحتوي على 4 صواري يصل ارتفاعها إلى 40 متراً، ويمكن توجيهها كل على حدة، بحيث تحصل على أفضل أداء ممكن بصرف النظر عن وجود الرياح واتجاهها.


يخت طائر


أما عند التحول إلى طائرة والإقلاع فتنخفض الصواري وتتحول إلى أجنحة، في حين أن الأشرعة يتم تخزينها في خزائن داخل الصواري ذاتها، وعندما يكون راسياً فإن اليخت لا يبدو فارهاً، فهناك سطحان له، يحتوي السفلي منه على الغرف والمطبخ والحمام، بينما يحتوي العلوي منه على 3 غرف نوم وحماماً فاخراً.


وقال صاحب فكرة اليخت الطائر المصمم الفرنسي يلكن أوكتوري “لم يكن هدفي عندما بدأت بالفكرة أن أصنع شيئاً مجدياً من الناحية المادية، وإنما خلق مفاهيم إبداعية”.


وأضاف أوكتوري, الذي سبق أن عمل مصمماً لقمرة القيادة في شركة “إيرباص”, إن “الأمر كان مجرد مشروعاً حالماً ومفاهيم الطائرات المستقبلية المطروحة حالياً كلها متشابهة, وأنا أريد تجنب ذلك وخلق فكرة أصيلة تكون ملهمة لأفكار جديدة”.

من اقوال الحكماء 1




من اقوال الحكماء 1

من اقوال الحكماء 1
أربع من سلم منها ملك نفسه: العجلة – التواني – اللجاجة – العجب
أربع تقبح وهي في أربع أقبح: البخل في الأغنياء، والفحش في النساء، والكذب في القضاء، والظلم في الحكام.
ثلاثة لا يعرفون إلا في ثلاثة مواطن: الحليم عند الغضب، والشجاع في الحرب، والأخ عند الحاجة.
كن على حذر من الكريم إذا أهنته، ومن العاقل إذا أحرجته، ومن اللئيم إذا أكرمته، ومن الأحمق إذا مازحته
يا بني ذقت الطيبات كلها..فلم أجد أطيب من العافية..وذقت المرارات كلها..فلم أجد أمر من الحاجة إلي الناس..ونقلت الحديد والصخر..فلم أجد أثقل من الدين.
النفس تجزع أن تكون فقيرة، والفقر خير من غنى يطغيها، وغنى النفوس هو الكفاف فإن أبت فجميع ما في الأرض لا يكفيها.
من استخف بالعلماء أضاع دينه..ومن استخف بأولي الأمر أضاع دنياه..ومن استخف بالأخوان أضاع مروءته.
قال أحد الحكماء لابنه في موعظة: يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه ..فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره !
من زاد في حبه لنفسه ... زاد كره الناس له
اللسان ليس عظاماً ...لكنه يكسر العـظام
نمرٌ مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك
تعلم من الزهرة البشاشة، ومن الحمامة الوداعة، ومن النحلة النظام، ومن النملة العمل، ومن الديك النهوض باكراً
قالو عن الصبر:
الصبر ..عند المصيبة .. يسمى ايماناً
الصبر.. عند الاكل .. يسمى قناعة
الصبر.. عند حفظ السر .. يسمى كتماناً
الصبر.. من اجل الصداقة .. يسمى وفاء

الصحابي الذي دفنته الملائكة

الصحابي الذي دفنته الملائكة

الصحابي الذي دفنته الملائكة
خبيب بن عدي رضي الله
سيدنا خبيب بن عدي رضي الله عنه قتل اثنين من الكفار في غزوة بدر فنذرت زوجة احدهم ان تشرب
الخمر برأس خبيب بن عدي وستدفع لمن يقبض عليه اي ثمن و في وقعة (بئر معونة).
احتال الكفار على ثلاتة من الصحابة منهم خبيب فقتلوا اثنين منهم وربطوا سيدنا خبيب
واخذوه الى مكة وباعوه لهذه المرآة التي قتل سيدنا خبيب زوجها وربطوه بالسلاسل
وبما انهم قبضوا عليه في الاشهر الحرم قالوا : لا يصح قتله ...
لذا قرروا ان يذبحوه بعد انتهاء الاشهر الحرم فوضعوه في بيت يسكنه رجل و امرآة وابنيهما الصغير
فاوثقوه وامروا سكان البيت بالتيقظ والحرص بالاحتفاظ عليه. وذات مرة كان الرجل صاحب البيت غير موجود وتحكي زوجته وتقول: ادخل على خبيب بن عدي الحجرة ونحن في برد الشتاء فاجد في يده
عنقودا من العنب ووالله ما في مكة حبة عنب (لا توجد في مكة حبة
عنب وهو مربوطا بالسلاسل وجالس يأكل عنبا) معجزة من معجزات الله ...
فتقول المرأة: وعندما ادخل عليه مرة بعدها اجد في يده طعاما اخر و في مرة ثالتة اجد في يده طعاما اخر ...
وفي يوم من الايام وقبل ان يقتل بيومن او ثلاتة قال لها: هل ممكن ان تعطيني موس؟ قالت: لماذا؟
قال: علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان نقوم بسنن الفطرة
(قص الاظافر وتهذيب الشارب وحلق الشعر وإزالة شعرالإبط ....بمعنى تنظيف نفسك)
وعندما احضرت له الموس اقترب ابنها الصغير منه وجلس في حضنه فخافت ان يقتله لان الموس في
يده ولكنه قال لها:من يخاف الله لا يفعل هذا وما كان لي ان اكون من اصحاب محمد وافعل ذلك خذي الغلام ولا تقلقي
وبعدالاشهر الحرم اخدوا خبيب بن عدي وخرجوا به خارج مكة وقاموا بتعليقه في شجرة وربطوه فيها وجمعوا كل قريش ...
فبدأ ابو سفيان يقول :لا تقتلوه إنما اضربوه قريبا من يده وقدميه لا تقتلوه نريد ان نعذبه ...
فبدأوا يضربونه وخبيب رافع الرأس وذهب ابو سفيان إليه وقال: يا خبيب استحلفك بالله أتحب ان يكون
محمد مكانك الآن ...فقال: والله ما احب ان يكون رسول الله في بيته ويشاك بشوكة فكيف احب ان يكون في مكاني...
فقال ابو سفيان: ما رأيت احدا يحب احدا كحب اصحاب محمد لمحمد ثم قال ابو سفيان: اتحب شيئا يا خبيب، أتطلب امرا يا خبيب قبل ان تموت قال: نعم احب ان اصلي ركعتين. قال: انزلوه حققوا له طلبه.
ففكوا وثاقه فصلى ركعتين خفيفتين وقام فنظر لابي سفيان وقال: لولا ان تظنوا اني اخاف الموت لاطلت فيها ما شاء الله ان اطيل....
ثم اعادوه وربطوه وبدأ يقول شعرا:
ولست أبالي حين اقتل مسلما
على اي جنب كان في الله مصرعي

ثم وقف يدعو الله بأعلى صوته ويقول: اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا
وعندما دعا بها قام ابو سفيان وقال لقريش: إنبطحوا على الارض كي لا تصيبكم الدعوة. فاصبح هو
الوحيد الذي يرفع راسه وكلهم على الارض فلما رأى هذه النظرة ضحك وقال: اللهم بلغ عني رسولك ما فعلته...
فينزل سيدنا جبريل من السماء فيخبر رسول الله حدث كذا وكذا لخبيب بن عدي وهم يقتلونه.. ويأمر
النبي صلى الله عليه وسلم واحدا من الصحابة ويقول له: اذهب بسرعة إلى مكة واحضر لي جثة خبيب بن عدي...
ويحكي الصحابي يقول: وصلت والدنيا قد أظلمت فصعدت على النخلة التي كان مربوطا عليها وكنت
خائفا ان يراني احد فأقتل وفككته حتى أنزل به من على النخلة فوقع فنزلت من على النخلة ابحث عنه
فلم اجده فيقول الصحابي : ظللت ابحث عنه، لانه لا يستطيع ان يعود إلى النبي بدونه فانتظر حتى يصبح
الصباح وعندما طلع النهار لم يجد الجثة فرجع للنبي صل الله عليه وسلم حزينا لانه بعثه في مهمة ولم ينجزها فلما دخل على النبي ابتسم له وقال:لا عليك دفنته الملائكة
وفقنا الله الى ما يحبه ويرضاه

خمسين كتاب لتفسير القران الكريم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كتب لتفسير القران الكريم




التفاسيـــــــــر


راجع هذه الصفحه فيها عدد كبير من التفاسير

http://www.almeshkat.com/books/list.php?cat=6



التفسير القيم لابن القيم


http://www.4shared.com/file/54893022/c29be45e/


تفسير أبو بكر جابر الجزائري


http://www.4shared.com/file/54897541/846147de/


تفسير أبي السعود


http://www.4shared.com/file/54898570/802834dd/


تفسير ابن أبي حاتم


http://www.4shared.com/file/54893021/5b92b5e4/


تفسير ابن أبي ومنين


http://www.4shared.com/file/54893020/2c958572/


تفسير ابن القيّم


http://www.4shared.com/file/54893023/b59cd4c8/


تفسير ابن زمنين


http://www.4shared.com/file/54893636/d8606db4/


تفسير ابن عرفة المالكي


http://www.4shared.com/file/54893633/a80a993b/


تفسير ابن كثير


http://www.4shared.com/file/54893631/4604f817/


تفسير البحر المحيط


http://www.4shared.com/file/54900008/c48171f8/


تفسير البحر المديد لابن عجيبة


http://www.4shared.com/file/54901491/d32abdac/


تفسير التحرير و التنوير للطاهر بن عاشور


http://www.4shared.com/file/54902079/56ce1f22/


تفسير التسهيل لابن جزي


http://www.4shared.com/file/54902230/48fab6ec/


تفسير الثعالبي


http://www.4shared.com/file/54902409/1e862139/


تفسير الخازن لأبي الحسن علي بم محمد


http://www.4shared.com/file/54902701/121b1752/


تفسير الدر المكنون في علم الكتاب المصون للسمين الحلبي


http://www.4shared.com/file/54903144/ba2c3d0e/


تفسير السراج المنير للخطيب الش


http://www.4shared.com/file/54903835/8dbba0d0/


تفسير السمرقندي


http://www.4shared.com/file/54905131/a06c009a/


تفسير السمعاني


http://www.4shared.com/file/54905767/30f52d58/


تفسير العز بن عبد السلام جمعا ودراسة


http://www.4shared.com/file/54906897/ae84d944/


تفسير الفخر الرازي


http://www.4shared.com/file/54906895/408ab868/


تفسير القرطبي


http://www.4shared.com/file/54907947/a254aa5b/


تفسير الكريم الرحمان لناصر السعدي


http://www.4shared.com/file/54908806/e89e25a8/


تفسير الكشاف للزمخشري


http://www.4shared.com/file/54908805/71977412/


تفسير الكشف و البيان للثعلبي


http://www.4shared.com/file/54908804/6904484/


تفسير اللباب في علوم الكتاب لابن عادل


http://www.4shared.com/file/54913331/bbe3a298/


تفسير اللطيف المنان لعبد الرحمان بن ناصر السعدي


http://www.4shared.com/file/54914666/c3ec392c/


تفسير المحرر الوجيز لابن عطية


http://www.4shared.com/file/54914868/2eca3921


تفسير المنتخب في تفسير القرآن الكريم


http://www.4shared.com/file/54915034/eca4b792/


تفسير الميسر الكتروني


http://www.4shared.com/file/54915232/643c6c9/


تفسير النسفي


http://www.4shared.com/file/54915851/c487b523/


تفسير النكت و العيون للماوردي


http://www.4shared.com/file/54915985/77866540/


تفسير النيسابوري غرائب القرآن ورغائب الفرقان


http://www.4shared.com/file/54916289/60d06964/


تفسير الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي


http://www.4shared.com/file/54916388/161533c5/


تفسير بحر العلوم للسرمقندي


http://www.4shared.com/file/55019931/58b19d56/


تفسير روح المعاني للألوسي


http://www.4shared.com/file/55019927/a8c90922/


تفسير زاد المسير


http://www.4shared.com/file/55020308/3d7fc6bd/


تفسير سفيان الثوري


http://www.4shared.com/file/55020927/92613c78/


تفسير عبد الرزاق الصنعاني


http://www.4shared.com/file/55020926/e5660cee/



تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب


http://www.4shared.com/file/55021386/aaa206d7/


تفسير مجاهد بن جبر المكي


http://www.4shared.com/file/55021685/35609586/


تفسير معالم التنزيل للبغوي


http://www.4shared.com/file/55021681/320d519f/


تفسير مفاتيح الغيب للفخر الرازي


http://www.4shared.com/file/55022147/602102cd/


تفسير مقاتل بن سليمان


http://www.4shared.com/file/55022531/c10a99e3/


تفسير من سنن سعيد بن منصور


http://www.4shared.com/file/55022530/b60da975/


تفسير نظم الدرر للبقاعي


http://www.4shared.com/file/55022941/8751f640/


تيسير اللطيف المنان في خلاصة تفسير القرأن للسعدي


http://www.4shared.com/file/55023124/17ce9394/


جامع لطائف التفاسير1


http://www.4shared.com/file/55023121/67a4671b/


مختصر تفسير البغوي المسمى بمعالم التنزيل


http://www.4shared.com/file/55023286/169a46b

Related Posts with Thumbnails